تمتعي ببشرة مشدودة طبيعيا

1

يعاني بعض النساء المتقدمات في السن من كثرة التجاعيد و ترهلات البشرة مما يجعلهن مدمنات على عملية التجميل بدون استوعاب المخاطرة الناتجة عنها. تقدم لك مجلة رجيم الحل البديل و الطبيعي و الاكثر أمانا على صحتك.

تمتعي ببشرة مشدودة طبيعيا

تمتعي ببشرة مشدودة طبيعيا

ومن أهم المواد الطبيعية التي تساعد في شد البشرة هي:

زيت الخروع:
يعتبر زيت الخروع من المواد الطبيعية التي تساعد بشكل ملحوظ على تفتيح البشرة وحل الكثير من المشاكل الجلدية ومشاكل البشرة ومنها التجاعيد.

الشاي الأخضر:
للشاي الاخضر الكثير من الفوائد الصحية فهو ينقي الجسم ويخلصه من السموم وهو مضاد للأكسدة يحارب الجذور الحرة المسببة للتجاعيد ويحفز انتاج الكولجين بشكل طبيعي مما يخفف من ظهور التجاعيد ويساعد في شد البشرة.

الموز:
الموز غني بالحديد ويعتبر الموز المهروس الناضج من أفضل الأمور التي تساعد على شد البشرة, لذلك يجب هرس موزة ناضجة ودهن الوجه والرقبة بها وتركها حتى تجف لمدة ربع ساعة , ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون للموز المهروس, يجب أن يتم تكرير الماسك مرتين اسبوعياً للحصول على بشرة مشدودة.

الخيار:
يعتبر الخيار من المواد الطبيعية التي تساعد على شد البشرة بشكل ملحوظ, لذلك يجب وضع قطع الخيار على البشرة وعمل مساج للبشرة بهذه القطع بحركات دائرية لمدة عشر دقائق يومياً, تساعد هذه الطريقة في التخلص من الهالات السوداء حول العين وفي التخلص من التجاعيد وتفتيح البشرة وزيادة نضارتها.

زيت اللوز الحلو:
زيت اللوز الحلو هو من المواد الطبيعية التي تعالج الكثير والكثير من المشاكل الجلدية ومشاكل البشرة نظراً لغناه بفيتامين E الذي يحارب شيخوخة البشرة ويحافظ على شبابها, لذلك ينصح بعمل مساج للبشرة بزيت اللوز الحلو يومياً لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

بياض البيض:
إن بياض البيض من المواد الغنية جداً بالبروتينات التي تحسن من ليونة الجلد لدرجة كبيرة جداً. لذلك يجب أن يؤخذ بياض البيض ويمزج مع ملعقتين من العسل, ويوضع على البشرة والرقبة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء, وينصح بتكرير هذا الماسك ثلاث مرات على الأقل شهرياً للحصول على بشرة مشدودة وفاتحة.

الأفوكادو:
إن الأفوكادو من المواد الطبيعية التي تشد البشرة وتخفف من الدقن المزدوجة وترطب البشرة, لذلك يهرس الأفوكادو ويمزج مع ملعقتين من اللبن ويوضع على البشرة والرقبة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

اللبن:
يعتبر اللبن من المواد الطبيعية التي تساعد على شد البشرة بشكل ملحوظ, ويتم ذلك عن طريق دهن البشرة بخليط من اللبن مع قطرات من عصير الليمون وعمل مساج للبشرة لمدة 10 دقائق بالمزيج ثم غسل البشرة بالماء, إن تكرير هذا الماسك بصورة منتظمة يساعد على تفتيح البشرة وشدها بصورة ملحوظة.