تمدد الجلد او الخطوط البيضاء

0

علامات التمدد هو عندما يتمدد الجلد أكثر مما كان عليه اوما يعرف بالخطوط البيضاء مما أدى إلى ندوب والذي بدوره يتجلى على شكل خطوط ملونة عبر الجلد، بغض النظر عن مكانها على الجسم . ويمكن الحصول على علامات التمدد في عدة مناسبات في الحياة، منها بعد الحمل او زيادة او فقدان الوزن علامات تمدد الجلد عادة ما تكون أكثر اضطرابا تجميلي، من أحد المشاكل الصحية الفعلية على مجلة رجيم اعرف اكثر عن الخطوط البيضاء.

تمدد الجلد او الخطوط البيضاء

ما يمكنك استخدامه ضد علامات تمدد الجلد؟

علامات التمدد قد تتلاشى بشكل طبيعي مع مرور الوقت، وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب منع علامات التمدد، وبعض السلع تكون فعالة كتغذي الجلد وتقوية الجلد.الزيوت النباتية مثل زيت اللوز ، زيت أركان وزيت بذور العنب قد تكون مفيدة لاستخدام بسبب محتواها العالي من الفيتامينات A و E. وقال بعض الزيوت الأساسية أيضا أن يكون لها تأثير إيجابي، حتى تتمكن من خلط بضع قطرات من سبيل المثال، زيت اللافندر أو زيت إبرة الراعي في زيت الأركان لها

الفيتامينات التي هي جيدة للبشرة

فيتامين A. فهو مشتق فيتامين (أ) من مصادر حيوانية هو فيتامين المعروفة باسم الريتينول، الذي يحفز إنتاج الكولاجين.
الفيتامينات C . المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك وهو المفتاح لإنتاج الكولاجين – وهو البروتين الذي يساعد على نمو الخلايا والأوعية الدموية ويعطي الجلد قوته والحزم.
فيتامين D ، ومضادات الأكسدة العظيمة التي تغذي ويساهم في نمو الخلايا. الكمية الكافية من الفيتامين D قد يزيد من مرونة الجلد، تحفز إنتاج الكولاجين ويقلل أيضا من الخطوط والبقع داكنة على الجلد.
فيتامين E. المضادة للأكسدة الطبيعية التي تحمي وتصلح الجلد. فيتامين E يحيد تأثير الجذور الحرة وغيرها من مواد إتلاف (للبشرة). أنه يرطب ويجدد – والتي بدورها يمكن أن تقلل من ظهور علامات تمدد الجلد.

المكونات التي توفر عناصر غذائية إضافية

زيت جوز الهند العضوي
وهو مصدر غني بالأحماض الدهنية (بما في ذلك حمض اللوريك) وفيتامين E – مما يجعل زيت جوز الهند العضوي احد المقومات الفعالة لعدد من الأمراض الجلدية. نفس القدر من الفعالية ومهدئ للبشرة، وجيد للترطيب ولتغذية ضد علامات تمدد الجلد – زيت لطيف ومغذية هو أيضا جيد للبشرة الحساسة والناضجة. يساعد على استعادة الكولاجين بشكل فعال في الجلد. تطبيقه بشكل يومي على المناطق المتضررة.

زيت بذور العنب

ارتفاع في الأحماض الدهنية الأساسية وغالبا ما يستخدم كمكون في العديد من مستحضرات التجميل – من كريمات اليد ومن الصابون – هو زيت بذور العنب محملة مستويات فيتامين E، حمض اللينوليك ومضادات الأكسدة. ويمكن لكمية صغيرة تقطع شوطا طويلا!

زبدة الشيا

العضوية وغير المكرر من زبدة الشيا هو مادة خام مهمة لصحة الجلد وفعالة خاصة لعلاج العديد من الأمراض الجلدية. مع تركيز عال من الأحماض الدهنية والفيتامينات A، E و F يعزز زبدة الشيا مرونة الطبيعية من الجلد ويمكن أن تساعد على تحسين مظهر الندبات، وتلون والأمراض الجلدية الأخرى.

زيت الورد

أيضا عالية خاصة في فيتامين A و D لأنها قد تساعد على تأخير الشيخوخة المبكرة للجلد مثل التصبغ. فيتامين (أ) ضروري لنمو الخلايا وD لصحة الجلد عموما. وعلى الرغم غنية في أوميغا 3 وأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية وهو ما قد يفسر لماذا كان زيت ثمر الورد جيد لمعادلة لون البشرة.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا – المعروف أيضا باسم الملك الحاكم من براعته في الترطيب العميق في حين أن الزيت يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعتبر مهمة للتجديد.