تمرن 30 دقيقه و ستنقلب موازين حياتك

2

تمرن 30 دقيقه و ستنقلب موازين حياتك نعم هي حقيقة اثبتتها اخر الدراسات نقدمها لكم على مجلة رجيم .

تمرن 30 دقيقه و ستنقلب موازين حياتك

تمرن 30 دقيقه و ستنقلب موازين حياتك

تمرن 30 دقيقه و ستنقلب موازين حياتك

دراسة أجراها باحثين في جامعة كوبنهاجن أجروها على 60 شخصا يعانون من البدانة, مدة الدراسة كانت 13 أسبوعاً, قسم الباحثون الأشخاص لمجموعتين، الأولى طلب منها ممارسة التمارين لمدة ساعة يومياً والمجموعة الثانية طلب منها ممارسة الرياضة لنصف ساعة يومياً.

كانت نتيجة الدراسة مفاجئة حيث خسرت المجموعة الأولى بمعدل 2.7 كيلو غرام من أوزانهم وكان معدل خسارة المجموعة الثانية 3.6 كيلو غرام من أوزانهم !!

الأمر المفاجئ أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة لثلاثين دقيقة حرقوا سعرات حرارية أكثر مما كان متوقعاً، بل وجدنا أن التمارين الرياضية لمدة ساعة لم تعط خسارة أكبر في الوزن. وتفسير ذلك يعود إلى أن ممارسة الرياضة لنصف ساعة فقط بالجري أو قيادة الدراجة الهوائية تجعل الأشخاص أكثر رغبة وقدرة على القيام بمزيد من النشاط البدني بعد انتهاء التمارين اليومية.

حيث أن من يمارسون الرياضة لساعة يومياً ربما يكونون أكثر رغبة في تناول المزيد من الطعام بما لا يحقق النتيجة المرجوة من نقصان الوزن.

بالتالي فإن ممارسة التمارين لنصف ساعة تكون أكثر عملياً!!.

هذا ويقترح الباحثون طريقة مثلى لإنقاص الوزن بهذه الطريقة التي تتغلب على ضيق وقت البعض، وهو أن يتم ذلك خلال ذهابهم للعمل مثلاً، “بهذا نكون قد كسبنا نصف المعركة”.