تناول الخردل اثناء فترة الحمل

0

يعتبر الخردل من احد المكونات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل فوائد تناول الخردل اثناء فترة الحمل.

000

يمكن أن يؤدي الحمل إلى العديد من شهوات تناول الطعام وآلام الجوع لا يمكن السيطرة عليها. في حين يمكنك الاستمتاع الخردل مع وجبة الإفطار، أو أن يشمل النظام الغذائي الخاص بك بذور الخردل ، والحمل هو الوقت الذي عليك أن تكونين حذرة فيه حول ما تأكلينه وما يجب عليك تجنبه. لذا إذا كنت تستكشفين ما إذا كان يمكنك إضافة الخردل في نظامك الغذائي أثناء الحمل أو الرغبة في تناول بعض الخردل خلال فترة الحمل، يمكنك فراءة آخر لدينا أدناه في هذا المقال حيث نستعرض مدى سلامة تناول بذور الخردل أثناء فترة الحمل وفوائدها وما إذا كانت مضرة لك أو للطفل الذي لم يولد بعد.

ما هو الخردل ؟

الخردل هو بذور وخضروات شعبية وتنتمي إلى عائلة الكرنب الصليبية والتي هي جزء من الخضروات ، ويعود الانتماء الأصلي لها إلى المناطق المعتدلة من أوروبا، كما أن بذور وأوراق الخردل هي جزء لا يتجزأ من العديد من المأكولات الهندية المختلفة. ومع ذلك في أوروبا وأجزاء أخرى من الغرب يستخدمون الصلصة المستخرجة من بذور الخردل، وتعد بذور الخردل الأسود هي الأكثر عطرية ولذيذة أيضا، كما تحتوي أوراق الخردل على الكثير من المواد الغذائية، والمغذيات النباتية، والفلافونويد التي تساعدك على التمتع بحمل صحي.

هل من الآمن تناول الخردل أثناء الحمل ؟

نعم إنها تناول الخردل أثناء فترة الحمل يعد أمراً آمناً.و يمكنك التمتع بتناول الخردل في أشكال عدة شهية مع صلصة الخردل وأوراق الشجر، أو بذور الخردل خلال فترة الحمل. ومع ذلك، يجب التأكد من تنظيم المقدار الذي تتناولينه من الخردل بوجه عام والحد من المقدار الذي تتناولينه يوميا. فوجود فائض من الخردل خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض. استشيري طبيبك إذا كنت ترغبين في تناول بذور الخردل مع الطعام في كثير من الأحيان خلال فترة الحمل

الفوائد الصحية لتناول الخردل أثناء الحمل:

لا يجعل الخردل الطعام ألذ ولكنه أيضا يوفر لك العديد من الفوائد الصحية. وفيما يلي بعض الفوائد الرائعة لتناول الخردل إذا كنت حاملاً

يمنع السرطان : الخردل هو مغذٍ كامل من المغذيات النباتية، لذلك فهو يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي بشكل فعال، كما تمنع بذور الخردل نمو الخلايا السرطانية ومنع تطوير أنواع أخرى من السرطان أثناء الحمل

ينظم الربو : ارتفاع محتوى المغنيسيوم والسيلينيوم في الخردل يوفر لك مزايا مضادة للالتهابات. لذلك، فإن استهلاك الخردل يساعد على منع أو تنظيم احتقان الصدر والبرد والربو إذا كنت حاملاً.

السيطرة على الوزن : الخردل غنيّ في الثيامين، الفولات، فيتامين بي، وغيرها من الفيتامينات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم أثناء فترة الحمل، وتساعدك على تنظيم الوزن بشكل فعال

يعزز المناعة : الخردل غنييّ بالمعادن مثل الحديد والمنغنيز والنحاس. فالمحتوى المعدني في الخردل يساعد في تعزيز مناعة الجسم لمنع العدوى والأمراض الخطرة. أيضا فمحتوى الكبريت في بذور الخردل يوفر لك فوائد مضادة للجراثيم والفطريات للمساعدة في مكافحة عدوى الجلد إذا كنت حاملاً

يعالج الإمساك : ويضم الخردل مادة شعبية فريدة من نوعها وهي الصمغ وهي مادة غروية سميكة ويمكنها أن تعمل على تخفيف الإمساك. أيضا فمحتوى الألياف في بذور الخردل يخفف العناء الناتج بسبب الامساك بشكل كبير

0

يقلل من نسبة الكولسترول في الدم :

يحتوي الخردل على كميات عالية من فيتامين B3 والنياسين في مساعدة من الخردل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم وتحميكم من تصلب الشرايين على نحو فعال. أيضا فالخردل المضاف إلى طعامك يساعد على تنظيم تدفق الدم وضغط الدم بشكل فعال

يخفف من ألم في العضلات والتهاب المفاصل:

محتوى المغنيسيوم والسيلينيوم في الخردل يعمل كمضاد للالتهابات وإنتاج الفوائد التي تخفف من آلام في العضلات وأعراض التهاب المفاصل أثناء الحمل الحراري

الآثار الجانبية لتناول الخردل أثناء الحمل:

مع إضافة صوص مسطردة بذور أو أوراق الخردل إلى الأطعمة العادية، تحتاجين إلى التأكد من أنك لا تضيفين فائض أو كميات كبيرة من غاز الخردل لأنها يمكن أن تؤثر على صحتك والحمل سلبا. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة لوجود فائض من الخضر الخردل خلال فترة الحمل في طعامك.
– المشاكل الصحية المرتبطة بالقلب- تهيج الحلق
– تعب
– صعوبة في التنفس
– الاسهال المزمن
– إجهاض
– الجلد وتورم، بثور، أو الضرر
– الغيبوبة والموت في الحالات القصوى

دراسات و ابحاث عن الخردل :

– تشير الكثير من الأبحاث والدراسات أن الخردل يعتبر أحد العوامل التي تؤثر في خفض الكوليسترول وخفض مخاطر الاصابة بتصلب الشرايين, وكذلك الأنواع المختلفة من الأورام السرطانية وتنظيم السكر في الدم, كما أكدت الدراسات أن الخردل يعتبر مطهرا أو معقما جيدا, حيث تكفي 40 نقطة منه في لتر ماء ليكون مطهراً للجلد دون أن يؤذيه, وتشير الأبحاث الى نجاح العلماء في التوصل الى أن حبوب الخردل تلعب دوراً مهماً في بناء الكتلة العضلية لجسم الانسان بفضل مركب تم اكتشافه في بعض النباتات التي من بينها السمسم , ويوجد بصورة أساسية في نبات الخردل .

– اكدت دراسه في ان للخردل فوائد غذائية بفعل مكوناته مثل السيلينيوم الذي يخفض حدة الأزمات ويقلل من حدة بعض أعراض التهاب المفاصل, كما يحتوي على بعض الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تعمل على خفض احتمالات الاصابة بأمراض القلب والشرايين وتقوي جهاز المناعة وتسهم في علاج الاكتئاب, وكذلك الماغنيسيوم حيث يعد الخردل مصدرًا مهما له ويخفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من تردد نوبات الصداع النصفي , ويخفض من احتمال الاصابة بالجلطات القلبية لمن يعانون تصلب الشرايين, ويفيد في اعادة دورة النوم الطبيعية للنساء اللاتي يعانين الأرق بعد الوصول إلى سن اليأس وانقطاع الطمث. ويحتوي الخردل أيضًا على عناصر أخرى بنسب متفاوتة مثل الفوسفور, والحديد, وفيتامين النياسين, والمنجنيز, والألياف الغذائية .
ويتمتع الخردل بفوائد طبية عدة منها علاج التهاب المفاصل وعلاج الجلطات, وتنبيه المعدة اذا تمت اضافته مع الأطعمة كأحد التوابل حيث ينبه القلب ويفتح الشهية, وله دور مهم في التقليل من خطر الاصابة بالأورام السرطانية, ويثير اللعاب ويسهل عملية المضغ ويزيد من افراز العصارات الهاضمة وينشط حركة الأمعاء, كما يفيد في علاج الصداع والآلام الناتجة عن قرحة المعدة, واحتقان الرئة وضعف الدورة الدموية, ويقي من الاصابة بالشلل المخي وانفجار شرايين الدماغ وكذلك تصلب شرايين المخ, كما أن تناول حبتين فقط من بذوره قبل الطعام يسهم في طرد الغازات من المعدة والأمعاء, وهناك وصفة لعلاج التهاب الفم واللوزتين والحنجرة عن طريق اضافة ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق بذور الخردل الى ملء كوب ماء مغلي ويستعمل على هيئة غرغرة, كما يدخل الخردل في عمل لصقات جلدية موضعية لعلاج الروماتيزم .
ويحظر على من يعانون من مشكلات في الغدة الدرقية تناول بذور الخردل, حيث يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية التي قد تعيق عمل الغدة .

– كشفت الأبحاث الطبية أن الخردل يلعب دورا هاما فى خفض الدهون المشبعة بالمقارنة بأنواع زيوت الطهى الأخرى .
وأشارت الدراسات إلى أنه المستخرج من بذور نبات الخردل ظل لعقود ماضية يستخدم كمادة مضافة للغذاء ذات خصائص علاجية ومنشط جنسى بالإضافة إلى تنشيط الهضم ويعمل على زيادة معدلات إفراز الصفراء والعصارة الهضمية بالإضافة إلى أنه فاتح الشهية .
وتوصل الباحثون إلى أن الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية تعمل على تحسين صحة وظائف القلب وتحافظ على التوازن فى مستويات الكوليسترول بالجسم؛ ما يقلل من فرص تكون الدهون الثلاثية وبالتالى تمنع السمنة وأمراض الكلى .
وأكدت الأبحاث أن الخردل يعمل على تخفيف حدة الروماتيزم والتهاب المفاصل بالإضافة إلى أن عنصر السيلينيوم المتواجد به يقلل من آثار الربو وآلام المفاصل .
يأتى ذلك فى الوقت الذى لوحظ فيه أن تدليك باطن القدمين لدى الأطفال يخفف من حدة نزلات البرد وإصابتهم بالقشعريرة وهو فعال فى علاج السعال وآلام الجسم والاحتقان الناجم عن نزلات البرد والصداع ونمو العضلات بالإضافة إلى حمايته للثة من الجراثيم .

00