تنحيف الأرداف

0

اذا كانت مشكلة تراكم الدهون في منطقة الارداف كابوس يومي لك تعانين منه عند الخروج مع أصدقائك و حتى المناسبات مجلة رجيم تقدم لك نصائح صحية مفيدة للتخلص من الارداف مع كيفية سهلة و سريعة لتنحيف الارداف.

من أسباب تراكم الدهون فى منطقة الارداف:

تنحيف الارداف

أولا:الخمول والكسل وقلة الحركة وكثرة النوم
يعتبر الخمول وقلة الحركة والجلوس لفترات طويلة بنفس الوضع سبباً أساسيا منأسباب كبر حجم الأرداف وكذالك الكسل وعدم ممارسة الرياضة، و بالإضافة إلىالنوم بعد تناول الوجبات الدسمة في العشاء والغداء.

ثانيا: الأكل
اتباع نظام غذائي سيئ والإكثار من تناول المواد التي تحتوي على مواد دهنية أو نشوية أوسكريات عالية مثل الوجبات السريعة و الشيكولاتة والمياه الغازية والمقرمشات مثل البطاطس.

ثالثا: الحمل والولادة
لأن الحامل أثناء فترة الحمل والولادة يحدث لها تغييرات في هرمونات الجسم،هذا بالإضافة إلى إن الحامل ممكن إنها تتبع نظاما غذائيا سيئا وكذالك عدمممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بالحامل،كلها عوامل ممكن تؤدي إلى كبرحجم الأرداف.
وكذالك الحمل المتكرر سببب من أسباب ظهور المشكلة لأن العضلات يحصل فيهانوع من الخمول والضمور بشكل عام، وبالتالي حدوث ترهلات للجلد ولعضلاتالأرداف بشكل خاص، وهو ما قد يتسبب في تراكم المواد الدهنية في هذه المنطقة.

رابعا: الوراثة
وتلعب الوراثة دور كبير في عملية تجمع الدهون في منطقة الهانش والأرداف.

خامسا: الهرمونات
حيث يتركز تأثير بعض الهرمونات فى تجمع الدهون عند الاناث في منطقة الهانش والأرداف والفخذين وعند الذكور في منطقة البطن.

أطعمة تسبب سمنة الأرداف:

أطعمة تسبب سمنة الأرداف
الخبز: من الأطعمة الغنية بالطحين المكرر والتى للأسف تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف.
البطاطا المقلية: من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة و هذا النوع من الدهون يتحول الى مواد صلبه تتركز في منطقة الأرداف.
الأجبان: من الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح والتى تتركز في منطقة الأرداف.
الباستا: بالرغم من أنها لا تحتوي على الكثير من الدهون لكن الباستا المصنوعة من الدقيق الأبيض تساهم في تجمع الدهون بالأرداف
الشوكولاته: غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم
البيتزا: تحتوي مكوناتها على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية العالية والجبن والتى تتركز دهونها بمنطقة الأرداف
المشروبات الغازية: تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التى تتركز بمنطقة الأرداف

نصائح للتخلص من دهون الأرداف نهائياً:

نصائح للتخلص من دهون الأرداف نهائياً
_ تعتبر قشور البرتقال من أكثر الطرق العلاجية للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، و ذلك عن طريق قيامك بأخذ قشور البرتقال والعمل على فرمها جيداً مع السلطة أو يمكنك القيام ببرشها و تناولها مع السلطة قبل تناول الوجبة الغذائية بقليل للشعور بالشبع و عدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وللتقليل من الدهون التراكمة في منطقة الأرداف .
_ تراكم الدهون في منطقة الأرداف للتخلص منها بشكل فعّال و سريع عدم اللجوء إلى النوم بعد عملية تناول الطعام مباشرة بل على العكس فإن قيامك بالنوم مباشرة بعد تناول الطعام يجعل جسدك يقوم بتخزين الدهون في منطقة الأرداف و تراكمها.
_ الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد فهذا يجعل الدهون تختزن جسمك في منطقة الأرداف و تجعل عملية التخلص من الدهون صعبة .
_ العمل على التخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن ، فهي من أحد العوامل المساعدة على التخلص من تراكم الفضلات في الجسم و منها الأرداف فهي تزيد من حجم المنطقة المتراكمة فيها .
_ ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تسهل من عملية التخلص من دهون الجسم و خاصة في منطقة الأرداف و هذه الوسيلة سوف نتطرق للإسهاب في شرحها بعد قليل
_ العمل على التوقف عن تناول أي نوع من المأكولات قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين وبعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين ، فهذا يمنع من تراكم الدهون في منطقة الأرداف
_ الإقلاع الكامل عن تناول الأغذية المحتوية على نسب عالية من الدهون فهي تتسبب في تراكم الدهون و صعوبة عملية إحراقها بشكل تام و سريع .
_ عدم شرب كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الغازات فهي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف
_ يجب العمل على التقليل من تناول الحلويات المحتوية على نسب عالية من السكريات المسببة في تراكم دهون الأرداف
_ العمل على الإقلاع بشكل كامل عن تناول المقالي لما تحويه من زيوت و نشويات مسببة تراكم الدهون في منطقة الأرداف
_ العمل على استبدال المصعد بالصعود أو النزول على الدرج فهو يساعد على تحريك جميع عضلات الجسم و تخليصه من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف
_ يجب ممارسة التمارين الرياضية على سطح مستوي و يفضل على الأرض ، العمل على ممارسة التمرين المسمى بالبسكليت و ذلك عند الإستلقاء على الظهر وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة البسكليت
_ ممارسة تمرين الضغط فهو من أكثر التمارين فعالية في التخلص من دهون الأرداف
_ وغير هذه التمارين كثير ، فممارسة التمارين الرياضية بشتى أنواعها تسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومنهاالأرداف.

رجيم تخسيس الأرداف :

رجيم تخسيس الأرداف :
من المعروف أن الأرداف تعمل علي تخزين الدهون . و يمكنك الحصول علي كربوهيدرات مفيدة لأنها تنهار ببطئ ، مما يتيح لك تدفق مستمر للطاقة دون تخزين الدهون . و يجب أن تتأكد من أنك قمت بالحصول علي 275 جرام من الكربوهيدرات و 150 جرام من البروتين و 34 جرام من الدهون . تحقق من إتباع خطة وجبة غذائية صحية .و تحتوي علي البروتين و الكربوهيدات المعقدة . و نقدم أدناه ، نظام غذائي نجاح في تخسيس الأرداف :
الإفطار : الخبز الأسود ، فطائر التوت ، شرائح من الديك الرومي .
الغذاء : دجاج التاكو و خبز لفائف التورتيلا .
العشاء : شرائح الديك الرومي ، فتات خبز القمح ، البطاطس المهروسة .