تنحيف الارداف والمؤخرة – خلطات تنحيف الارداف

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون المؤخرة والارداف في هذا المقال نقدم لكم اهم الخطوات والطرق لتنحيف الارداف والمؤخرة بالاضافة الى بعض الوصفات او الخلطات لتنحيف منطقة الارداف حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

تنحيف الارداف والمؤخرة - خلطات تنحيف الارداف

كيفية تنحيف المؤخرة

إن شكل المؤخّرة وحجمها من شأنه أن يزيد الحسن حسناً أو أن يشوّه الحسن فيجعله مشوّهاً ، وأثبتت التّجارب العلميّة أن المسؤول عن الضخامة الزائدة في منطقة المؤخرة هو الخلل في النظام الغذائي المتبع ، وغير الصحّي ، والمشبع بالدهون والسكريّات العديدة ، والمليء بالحلويات والشوكولاته وكافة أنواع الشيبس المختلفة ، فلكي نتخلص من الحجم والوزن الزّائد في هذه المؤخّرة ، علينا أن نمتنع قدر الإمكان عن كل المأكولات المشبعة بالسّموم أعلاه ، والبدء بشرب كميّات أكبر من الماء وبانتظام ، بحيث لا تقل هذه الكميّة عن ليترين من الماء في كل يوم ،مع البدء الفوري بممارسة التمارين الرياضيّة وأفضلها رياضة المشي اليومي طبعاً ، فكثرة الجلوس وقلّة الحركة تعملان على زيادة حجم المؤخرة أيضاً ، والقائمتين التاليتين تتضمنان لائحة بالمواد الغذائيّة الواجب الإمتناع عنها ، وأخرى بالمواد الغذائيّة الممكن والمسموح تناولها :

1.الأطعمة التي يجب عدم تناولها والمشبعة بالدّهون والسكريّات هي : جميع الأسماك الدهنيّة ، والبزر بكافة أشكاله وكذلك الشوكولاتة وباقي الحلويّات وخصوصاً السم الأبيض ألا وهو السّكر ، والإمتناع كذلك عن تناول صفار البيض وكل أنواع القشطة وكل مشتقّات الحليب بالإضافة إلى الحليب نفسه ما عدا الخالي من الدسم منه ، وتجنّب الزّيت والسّمن وعدم الإقتراب من جميع شحوم الحيوانات والحرص على تجنّب تناول الطّعام المقلي وعدم شراء الشيبس والتخلّي عنه .وتجنّب تلك اللّحوم المشهورة بغناها بالدّهون وعلى سبيل المثال كلحم الضأن ، وعدم الإقتراب من جميع أشكال المكسرات بكافّة أنواعها .

2.الأطعمة التي يجب علينا تناولها بشكل دوري ومستمر هي : الخبز الأسود أو خبز القمح غير المنزوعة القشرة عنه ، وهو يحتوي على كثير من العناصر الهامّة والغنيّة والتي تفيد تحسين قوام الجسم ومن ضمنه المؤخّرة ، والأرز ولكن باعتدال ، والدّجاج والتّركيز على منطقة الصدر منه ، وكافة أشكال وأنواع الخضروات المطبوخة ، والسمك الخالي من الدّهون والمشوي تحديداً ، وبياض البيض ، وكبد العجول ، وكافة أنواع الفاكهة كذلك .وبهذا تضمنون مؤخرة رشيقة.
تنحيف الارداف والمؤخرة - خلطات تنحيف الارداف

وصفات لتنحيف الارداف

تجمع الدهون في منطقة الخصر والأرداف يقلق الكثير من السيدات –والرجال أيضا- ويسبب لهم الإزعاج وعدم الراحة ، وللتخلص من الدهون في تلك المنطقة يجب أولاً وقبل أي شئ التخلص من العادات التي سببت تلك الدهون ، بالطبع توجد أسباب اخري كالوراثة وتغير الهرمونات والحمل والولادة ، لكن التمسك بالعادات الصيحة لا بديل عنه . لا تنخدعي كثيراً في منتجات قد لا تفيدك وانت باقية في مكانك .

أولا عليك المشي يوميا لمدة ساعة تقريبا ، ولا تستهيني بالمشي فهو افضل حارق للدهون وخاصة في منطقة الأرداف .

ثانيا اشربي الماء بكثرة قبل مواعيد الطعام وعند الاستيقاظ ، فهو يساعد على الجسم على التخلص من السموم والدهون عن طريق عمليات الإخراج وأيضا يعمل على فقدان الشهية بشكل جزئي .

بالنسبة للأطعمة يجب الحرص على تناول طبق سلطة كامل قبل الطعام بربع ساعة (يحتوي على البصل والثوم والفجل والجرجير بشكل خاص ، بالإضافة الى مكونات السلطة الأخرى التي تريدين إضافتها مثل الطماطم والخس والخيار)، والتوقف عن تناول الأطعمة المالحة والتوقف عن تناول الحلويات بكثرة وعن الأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون ، واستبدالها بالأسماك وخاصة السلمون والتونة.

وتناول الوجبات في أوقات منتظمة وتخفيض كمية الطعام في كل وجبة ، مع تعويض السكريات والأملاح التي يحتاجها الجسم عن طريق تناول الفواكه والخضروات الطازجة. وهناك بعض الوصفات التي تساعد على التخلص من الدهون في منطقة الأرداف بنسبة كبيرة مثل.. شرب كوب من القرفة بالزنجبيل قبل الطعام بربع ساعة يومياً (بدون لبن).

شرب كوب من مخفوق يتكون من الفاصوليا الخضراء والكوسا بعد سلقهم قبل كل وجبة طعام. ويمكنك ازالة دهون الأرداف عن طريق فرك تلك المنطقة بالملح المطحون أو الشبة أو القهوة (وتساعد القهوة على تنقية الجلد من الشوائب وتكسب تلك المنطقة نعومة ستلاحظينها بسرعة) يوميا ولمدة عشر دقائق ثم الاستحمام بالماء الدافئ .

شرب الشاي الأخضر بعد كل وجبة مفيد جدا لتفتيت الدهون ، ويمكنك شراء كمية من بذر الكتان من العطار وغليها في الماء وشربها بعد كل وجبة يومياً وهي مفيدة جدا لحرق الدهون تحت الجلد وفي الشرايين والتخلص من السموم والكلوستيرول.

خطوات سريعة جداً لتخلص من الأرداف :-

-أكثري من شرب الماء ، لأن الماء أساس الحياة ، حيث يتطلب الجسم ما يعادل لترين من الماء أي (8-10) أكواب يومياً ، لأنه في التمارين الرياضية قد تفقدين الكثير من السوائل في جسمك .

-ممارسة تمارين رياضية خاصة لتنحيف الارداف ، مثل : تمرين القرفصاء ، أيضا الصعود والنزول على سلم منزلي .

-إحرصي على المشي يوميا مسافة تتراوح بين ساعة إلى ساعة إلا ربع ، فإنها تساعد كثير في انقاص الوزن مع المحافظة على وزنك ثابت لوقت معين .

– عليك الإكثار من تناول الفواكه والخضروات بكميات مناسبة جداً يومياً ، أكثري من تناول الكيوي والتفاح والبرتقال من الفواكه ، وتناولي الخيار والطماطم والبصل والكرنب والجزر والسبانخ والفاصولية وغيرها من الخضروات ، سواء كانت طازجة ، أو مطبوخة باللحمة الحمراء دون استخدام الدهون .

-حافظي على سيدتي على تعرقك جيداً فهو من علامات انخفاض في الوزن.

تنحيف الارداف والمؤخرة - خلطات تنحيف الارداف
خلطة زيت الزيتون والزنجبيل للتنحيف:

المكونات:

زيت الزيتون

الزنجبيل

الطريقة:

– يوضع زيت الزيتون في قدرٍ ويوضع على النار الى حيين الغليان.

– يُضاف اليه الزنجبيل المبشوور ويترك قليلاً.

– بعدها يبعد عن النار ويترك ليبرد ويوضع في علبةٍ، الى حين الاستخدام .

– عند الاستخدام يوضع في المكان المراد تنحيفه ويحرك بحركةٍ دائريةٍ وينصح على الاغلب عمل اي تمرينٍ يتم فيه بذل جهدٍ لكي يسري المفعول بشكلٍ اقوى واسرع، حيث يساعد التمرين على سرعة إمتصاص الخلطة.

خلطة القهوة للتنحيف:

المكونات :

4 ملاعق كبيرة من البن المطحون “القهوة العربية أو التركية” .

ماء دافئ .

الطريقة :

-أخلطي القهوة بكمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يُصبح قوامها كالعجينة .

-وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي المنطقة التي تُريدين تنحيفها بالخلطة في إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق .

-ثم 10 دقائق أخرى عكس عقارب الساعة، وستلاحظين أن المنطقة أصبح عليها طبقة من الزيت وهذه عبارة عن كمية صغيرة من الدهون المخزنة بالجسم، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها
تنحيف الارداف والمؤخرة - خلطات تنحيف الارداف