تنحيف البطن بالماء – رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون منطقة البطن والحصول على بطن مسطح في هذا المقال تعرف معنا على طريقة تنحيف البطن بالماء وهي من افضل الطرق واكثرها سلامة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

تنحيف البطن بالماء - رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن
قد تُصاب بالدهشة عندما تعلم بأنه يمكنك التخلص من دهون البطن وتنحيفه من خلال تناول المياه . فالماء يساعد في فقدان القليل من الكيلوجرامات على المدى القصير . وهذه طريقة مختلفة عن رجيم الماء لكنها فعالة وتكمن في التالي:

تناول كمية كافية من الماء :

1- أكدت الدراسات أنه على النساء البالغات تناول 9 أكواب من المياه يومياً وللرجال حوالي 13 كوب يومياً . وذلك للحفاظ على جسم رطب بإستمرار . ويساعد ذلك على زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها .

2- حاول الحفاظ علي وجود زجاجة المياه معك بإستمرار طوال اليوم .
3- إحسب عدد الأكواب التي يحتاجها جسمك لكي يبقي صحي ورطب.
4- إذا كنت تشعر بالجوع يمكنك تناول كوب ماء ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق، إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع يمكنك تناول وجبة خفيفة .

تناول الشاي والقهوة بإعتدال :

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يجدون صعوبة في بدء عملهم اليومي بدون تناول كوب الشاي أو القهوة، لا تقلق. يمكنك تناول كوب الشاي أو القهوة الصباحي يومياً بدلاً من تناول مشروبات الطاقة وذلك لأن المشروبات التي تحتوي على الكافين أفضل بكثير لإيقاظ نفسك .

إستبدال مشروبات السعرات الحرارية بالماء :

من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في نظامك الغذائي هي التوقف عن تناول السعرات الحرارية . مثل تناول مشروبات الطاقة وإستبدال ذلك بالمياه لتقليل السعرات الحرارية التي تدخلها في نظامك الغذائي .

إضافة نكهة للمياه بالفواكه :

إذا كنت بحاجة إلي التغيير والحصول علي نكهة جديدة دون إضافة السكر لتجنب المزيد من السعرات الحرارية، يمكنك تقطيع شريحة الفواكه المفضلة لديك سواء كانت ( فراولة، ليمون، خيار) وإضافتها إلي كوب الماء وتركها حتي يتم نقعها في الثلاجة. وبعد مرور ساعات سوف تأخذ المياه ناكهة الفاكهة وتحصل على مشروب لذيذ ومنخفض السعرات الحرارية .

شرب رشفات من المياه أثناء تناول الطعام :

الماء يساعدك في هضم الطعام وتحسين وظائف الكلي بشكل جيد . كما يساهم في الإبطاء في مضغ الطعام لأنه عند زيادة سرعة المضغ، يؤدي ذلك إلي تناول كميات كبيرة من الطعام
.
تناول المياه قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية :

ذكرت الأبحاث بأن تناول المياه يساعد في رفع معدل التمثيل الغذائي للجسم ويساعد الجسم في حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى من المعتاد . يذكر الباحثون بأنه عند تناول حوالي 6 أكواب مياه يومياً قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية يساعدك في فقدان المزيد من الوزن .
تنحيف البطن بالماء - رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن

 

الجزء الثاني، المياه لإنقاص الوزن بسرعة مؤقتة :

إدراك بأن صيام الماء لا يعطي نتائج دائمة :
عندما لا تتناول أي شئ سوي الماء لفترة معينة من الزمن . يؤدي ذلك بالطبع إلي فقدان الوزن بسرعة لأن الجسم لا يحصل علي أي سعرات حرارية من الغذاء . ومع ذلك، فإن الوزن الذي تقوم بفقده عند صيام الماء يعود مرة أخري عند البدء في تناول الطعام مرة أخري . وقد تستعيد وزن أكبر مما كنت عليه عند البدء في تناول الطعام مرة أخري .
إذا كنت تحاول فقدان الوزن بصورة دائمة، يمكنك تناول المزيد من المياه وتحقيق التوازن مع الوجبات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام .

اخذ في إعتبارك صحة الجسم أثناء صوم الماء :

-الجسم مرن بطريقة لا تصدق يمكن أن يبقي بدون تناول الطعام لفترة طويلة . لذلك فإن صوم المياه لبضع أيام ليس مضر لعظم الناس طالما أنهم يتناولوا ما يكفي من الماء والتي تساعدك في خداع معدتك والشعور بالشبع .
-ومع ذلك، يجب علي بعض الأفراد الذين يعانوا من المشاكل الصحية المختلفة علي سبيل المثال، مرضي السكري يحتاجوا إلي تنظيم معدل السكر في الدم مع الطعام علي مدار اليوم . لذلك يفضل إستشارة الطبيب قبل بدء صيام الماء .
– ولا يجب للأطفال، كبار السن، الحوامل، المرضعات والأشخاص الذين يعانوا من مرض مزمن بعدم إتباع صيام الماء .
حتي أن بعض الأشخاص الأصحاء قد يشعروا بالأثار الجانبية السلبية أُثناء صيام الماء . وذلك لأنه عند التوقف عن تناول الطعام يفقد الجسم مصدر الطاقة ونتيجة لذلك سوف يشعر بالتعب والدوخة أو الشعور بالغثيان والإمساك ومن الواضح أنه سوف تشعر بالجوع الشديد .

تجربة صيام الماء لأيام قليلة :

قد تري هناك مجموعة من التوصيات الطبية بتجربة صيام الماء لمدة 21 يومياً ولكن هذا الإقتراح في غاية الخطورة إن لم يكن تحت إشراف طبي . يمكنك تجربة صيام الماء لمدة 3 -4 أيام بمفردك فقط والحصول علي نتائج جيدة لا تحاول
زيادة المدة حتي لا تشعر بالدوخة والتعب وتضر بصحتك .

تجربة صيام الماء في أيام الإسترخاء :

لا ينصح بتجربة صيام الماء خلال أيام الإجهاد والعمل لأنها تؤدي إلي صعوبة التركيز في العمل . يمكنك تجربة ذلك أثناء أيام الإسترخاء حتي لا تتعرض للأثار الجانبية السلبية وأيضاً لا تحاول أن تمارس التمارين الرياضية أثناء صيام الماء .

يمكنك كسر الصيام إذا شعرت بالدوخة :
إذا شعرت بالغثيان أو الدوار يمكنك العودة علي الفور للأطعمة الدسمة حتي لا يتسبب ذلك في حدوث مشاكل للجهاز الهضمي بعد الصيام . و يمكنك البدء بتناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الفواكه والخضروات .
تنحيف البطن بالماء - رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن

يمكن ايضا اتباع رجيم الماء

رجيم الماء هو أفضل طريقة تنحيف لعمل رجيم صحي وناجح علي المدى الطويل. فالمياه ليست فقط تغذي الجسم وتحافظ علي ترطيب خلاياه لكنها أيضاً تملأ المعدة لتقلل من الشعور بالجوع ومن ثم استهلاك كميات أقل من الغذاء. وهذه بعض النصائح السريعة والتي ستساعدك علي خسارة الوزن عن طريق الماء دون الشعور وكأنك إنسان مستنزف للمياه.

8 أكواب مياه يومياً
جميعنا يعرف أنه من المهم أن يستهلك جسم الإنسان ما لا يقل عن 8 أكواب مياه بشكل يومي كجزء من النظام الغذائي المتوازن. فإن استهلاكك لهذا المعدل من المياه أو أكثر يساعد علي ترطيب الجسم وترك البشرة نضرة ورطبة. ولكن من الضروري أن نفهم تحديداً الدور الذي تقوم به المياه لجسمك؟

الاعتياد علي شرب المياه بكميات كبيرة لا يساعد فقط علي تنشيط جسمك او كونها طريقة تنحيف آمنة وصحية، لكنها تساعد أيضاً علي إبقاء كل خلية في جسمك قوية لتقل بذلك احتمالات إصابتك بمرض أو صداع أو تعب من أي نوع.
ولفهم الصورة بشكل أكبر عليك تخيل نفسك وكأنك نبات. إذا قل الماء عنه أو ترك بدون ماء، سيذبل النبات ويضعف ويتغير لونه ومعدل نموه وموته إذا طال الأمر علي هذا الوضع. لكن في المقابل إذا حصل النبات علي كمية مناسبة من الماء والعناية سيكون قوي يبث حياة وينمو بسرعة.

رجيم الماء أيضاً يساعد علي تخفيف وطرد السموم الضارة من جسمك مثل التي تنتج عن طريق المرض أو الإجهاد. وعن طريق إضافة الماء للنظام الغذائي الخاص بك سيتمكن جسمك من طرد المواد الكيميائية الغير مرغوب فيها والتي تبطئ من وظائف الجسم الأساسية. 8 أكواب من الماء يومياً ستجعل جسمك يعمل بالشكل السليم.

مصادر أخري للماء:

1- الفاكهة
الفاكهة هي من أهم مصادر الماء أيضاً ويمكن أن تساعد في نجاح رجيم الماء بالشكل المطلوب. فالتفاح والتوت والبطيخ وغيرهم من الأنواع لديهم القدرة العالية علي مد الجسم بقدر جيد من الماء بشكل مختلف وذلك طبعاَ اعتماداً علي حجم الفاكهة. كما أن الفاكهة تحتوي بكميات إضافية من المعادن والفيتامينات والألياف والتي ستساعدك علي عمل رجيم ماء ناجح ومد جسمك بعناصر أساسية مطلوبة ليكون رجيم صحي وبعيد المدى.
الفاكهة أيضاً تعمل علي ملئ المعدة وتقلل الإحساس بالجوع في حين أن أغلب أنواع الفاكهة تحتوي علي كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية. ولكن علي الجانب الآخر، الفاكهة لا تحتوي علي الفركتوز، والفركتوز هو نوع من أنواع السكر والذي بإمكانه أن يرفع مستوي السكر في الدم والذي يعطيك الطاقة. وإذا لم يتم استهلاك تلك الطاقة بسهولة فإن الفركتوز سيتحول إلي دهون لكن بكميات قليلة جداً.

2- السوائل
هناك أيضاً الكثير من المشروبات التي يمكن مد الجسم بها كمصدر آخر من مصادر المياه كالفاكهة كإستكمال طريقة التنحيف المرغوب بها. ومن أمثلتها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.
ولكن من الجيد أن تقابل شرب كل كوب من المياه الغازية أو غيرها من مشروبات التجفيف بكوب ماء عادي لضمان البقاء علي الجسم رطب. كما انه من الجيد أن تقابل كل نصف ساعة من ممارسة الرياضة والعرق بشرب كوب من الماء لتجنب الصداع والمرض والجفاف بشكل عام.
رجيم الماء من أفضل أنواع الحميات التي تساعد علي تخسيس الجسم وحرق الدهون الغير مرغوب بها. لذا ينصح بحمل زجاجة مياه في كل مكان تذهب له كطريقة لإغرائك ولتذكيرك بمدي أهمية المياه والسماح لك بتناولها قدر المستطاع.
تنحيف البطن بالماء - رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن

برنامج رجيم الماء فهو كالآتي:

اليوم الأول
الإفطار:
كوب من الماء الدافئ (الفاتر) علي الريق.
بعد الإفطار بساعة:
شريحة توست رجيم + بيضة مسلوقة جيداً.
الغداء:
2 كوب ماء دافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست ريجيم + 2 قطعة لحم مسلوق أو مشوي + طبق شوربة خضار.
بعد الغداء بساعة:
ثمرة فاكهة للتحلية.
العشاء:
علبة زبادي منزوعة الوجه ويفضل الزبادي خالي أو قليل الدسم + كوب من عصير البرتقال.

اليوم الثاني
الإفطار:

2 كوب من الماء الدافئ علي الريق.
بعد ساعة:
بيضة مسلوقة جيداً + كوب شاي بحليب ويفضل الحليب خالي أو قليل الدسم.
الغداء:
كوب ماء دافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست رجيم + نصف دجاجة (فرخة) مسلوقة + طبق سلطة خضراء + طبق شوربة دجاج أو فراخ.
بعد ساعة:
كوب من عصير البرتقال ويفضل بدون إضافة سكر.
العشاء:
كوب من الحليب خالي الدسم + ثمرة فاكهة.

اليوم الثالث
الإفطار:

2 كوب ماء دافئ علي الريق.
بعد ساعة:
شريحة توست رجيم + قطعة جبن قريش.
الغداء:
3 أكواب من الماء الدافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست رجيم + 3 ملاعق أرز + طبق خضار باللحم المفروم.
بعد ثلاث ساعات:
كوب من الماء الدافئ.
العشاء:
شريحة توست رجيم + 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات أو بيضة مسلوقة جيداً.

اليوم الرابع
الإفطار:

3 أكواب من الماء الدافئ علي الريق.
بعد ساعة:
3 ملاعق فول بالليمون والبهارات.
الغداء:
2 كوب ماء دافئ.
بعد ساعة:
3 ملاعق أرز + 3 سمكات مشوية + طبق سلطة خضراء + شوربة سمك.
العشاء:
كوب من الماء الدافئ + علبة زبادي منزوعة الوجه + 2 ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.

اليوم الخامس
الإفطار:

3 أكواب من الماء الدافئ علي الريق + شريحة توست للتخسيس + قطعة جبن أبيض خالي الدسم + كوب شاي بحليب (لبن) بدون إضافة سكر.
الغداء:
3 أكواب من الماء الدافئ قبل تناول الطعام + 3 قطع لحم مسلوق أو مشوي + طبق شوربة اللحم بشرط تكون منزوعة الدهون.
العشاء:
2 كوب ماء دافئ + شريحة توست رجيم أو كوب من اللبن (الحليب) خالي الدسم + بيضة مسلوقة.
تنحيف البطن بالماء - رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن
اليوم السادس
الإفطار:

4 أكواب من الماء الدافئ + شريحة توست للرجيم + 3 ملاعق فول بالبهارات والليمون + كوب من الشاي بالحليب خالي الدسم بدون إضافة سكر أو كوب من عصير الفواكه الطبيعية.
الغداء:
4 أكواب من الماء الدافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست ريجيم + 4 قطع كبد مشوية + طبق سلطة خضروات.
العشاء:
قطعة توست رجيم + قطعة جبن خالية الدسم + كوب من عصير الفواكه الطبيعية.

اليوم السابع
الإفطار:

3 أكواب من الماء الدافئ علي الريق + قطعة جبن نستو أو قطعة جبن تركي (رومي).
الغداء:
3 أكواب ماء دافئ + ربع رغيف بلدي + 3 ملاعق مكرونة أو أرز + 3 سمكات مشوية + طبق سلطة خضراء.
العشاء:
3 أكواب ماء دافئ + كوب أو علبة زبادي خالي (منزوع) الدسم + ثمرة برتقال متوسطة الحجم.

اليوم الثامن
الإفطار:

4 أكواب ماء دافئ علي الريق.
بعد ساعة:
ربع رغيف بلدي + 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات.
الغداء:
4 أكواب ماء دافئ قبل تناول الطعام + قطعة (شريحة) توست للرجيم + 3 قطع لحم مسلوقة أو مشوية حسب الرغبة + طبق سلطة خضراء + طبق شوربة لحم منزوع الدهن أو الدسم.
العشاء:
3 أكواب من الماء الدافئ قبل تناول الطعام + كوب أو علبة زبادي خالية (منزوعة) الدسم.
ويكرر اليوم الثامن لمدة ثلاث أيام أخري بنفس مقادير الطعام والماء به لتكتمل مرة أيام رجيم الماء 11 يوم، بشرط الاستمرار في تناول نفس كمية الماء بعد الانتهاء من برنامج الرجيم لمدة 10 أيام أخري. وذلك للحفاظ علي الوزن الذي وصل إليه الجسم.

وسواء أردت إتباع رجيم الماء أم لا فذلك لا يعني إغفال دور وأهمية الماء لكل إنسان، فبأي حال يجب ألا يقل استهلاك الشخص العادي من الماء عن 8 أكواب من الماء يومياً لضمان توازن الكميات الداخلة والخارجة من السوائل. ومراعاة هذا التوازن يؤدي إلي الإسراع بحرق السعرات الحرارية وإتاحة التعامل مع الدهون الغير مرغوب بها من قبل الكبد بالشكل المطلوب
تنحيف البطن بالماء - رجيم الماء لتنحيف دهون الخصر والبطن