تنحيف البطن

0

كل نساء العالم يحلمن برشاقة دائمة تشمل بطن رشيق و نحيف بطرق سريعة و صحية و ذلك ما ستقدمه لك مجلة رجيم في المقال التالي.

نصائح لتنحيف البطن:

نصائح لتنحيف البطن

-اشربي المياه أي ما لا يقلّ عن ليترين يومياً وابتعدي عن المشروبات الغازيّة والقهوة قدر الإمكان. نصيحتنا لك أن تشربي صباحاً كوباً من المياه الفاترة مع القليل من عصير الليمون الحامض، فهو يساعد على تنظيف الأمعاء من المواد المضرّة بالصحّة.
-ابتعدي عن تناول الطعام بين الوجبات، فجهازك الهضمي بحاجة إلى الراحة. كما عليك الحدّ من تناول الحلويات ومضغ العلكة وإضافة الملح على الوجبات والتوقّف عن تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساء.
-تناولي مكمّلات غذائيّة تمنع انتفاخ المعدة وغالبيّتها تكون مشتقّة من الطين أو الفحم، فهذان المكوّنان يمنعان الانتفاخ. اعتمدي على المشروبات الساخنة كالشاي المستخرج من عشبة الأرضي شوكي والفحم النباتي الذي يعمل على تسهيل عمليّة هضم الطعام.
-استعملي الكريمات التي تمنع تراكم الشحوم حول منطقة البطن. فهذه المستحضرات تسهّل عمليّة حرق الدهون حول المعدة. كما يمكنك اللجوء إلى فرشاة خاصة للجسم تباع في الصيدليات وتعرف باسم body brush لتقومي بتدليك الجسم لمدة خمس دقائق صباحاً ومساءً بطريقة دائريّة، لكن لا تستخدميها على منطقة المعدة بعد تناول الطعام.
-تناولي الأطعمة المناسبة لك من دون إهمال تلك التي تحتوي على الألياف، ذلك أنّ حصّة من الحبوب الكاملة عند الفطور ضروريّة، كما أنّ بعض الفواكهة والخضار أساسيّة لتسهيل عمل الأمعاء. لا ينصح بالبطاطا للمعدة الحساسة، بإمكانك استبدالها بـالكرفس والخسّ والخيار. أما اللحوم والأسماك، فهي غنيّة بالبروتينات الضروريّة للجسم، وبالتالي لا تزعج المعدة. كما يمكنك اختيار الأطعمة المطبوخة، فهي تسهّل المضغ والهضم. قد تتسبّب بعض الأطعمة بزيادة الغازات داخل الجسم، وأكثرها شيوعاً هي القرنبيط واللفت والبصل والكرنب والبقول والعدس والحمّص. امتنعي عن تناول هذه الأطعمة طوال الأسبوع الذي ترغبين خلاله في تخليص جسمك من الغازات الزائدة. كذلك ننصحك بالحدّ من تناول الملح إذ إنّ هناك علاقة بين كميّة الملح التي نستهلكها وتجمّع الماء في الجسم، لذا يجب تجنّبه واستبداله بملح البوتاسيوم.
-مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً خصوصاً رياضة المشي وحاولي أن تشدّي بطنك. يساعد المشي على تعزيز وتقوية عضلات البطن. ونتيجة لقلّة فقد السكريات، فإنّ من يمارس رياضة المشي لا يشعر بالجوع وبالتالي لا يتناول كميات كبيرة من الطعام، بالإضافة إلى احتراق كميّة من الدهون، وبالتالي فإنّ ممارسة هذه الرياضة بانتظام تؤدّي إلى إنقاص الوزن. أما إذا أردت الحصول على معدة قويّة ومشدودة، مارسي رياضة المعدة صباحاً قبل النهوض من الفراش، وبذلك ستضمنين معدة مشدودة طوال العام.
-اعملي على تحسين وضعيّة جسمك عبر ممارسة نشاط يومي مثل الرقص أو اليوغا. فكلّ ما تحتاجينه فعلاً هو تمرين يصل إلى العضلات الداخليّة للبطن ليقوم بشدّها.

وصفات لتنحيف البطن:

وصفات لتنحيف البطن
الخلطة الاولى:
خذي مقادير متساوية من النعناع
والزنجبيل الأخضر
والشاي الأخضر
وقشر الرمان اليابس المطحون

الطريقة :
ضعي جميع المقادير في ترمس الشاي أو ضعيها فيها الماء المغلي وضعي المقادير عليه، تشرب في صباح كل يومٍ

الخلطة الثانية:
3 ملاعق قهوة ويضاف اليها نصف كأس ماء دافيء .
أثناء الإستحمام، تفرك المنطقة المراد تنحيفها بشكل جيداَ جداً، شرط أن يكون الجسم جاف. يستمر الفرك لمدة 10 دقائق ثم إستحمي بشكل عادي.
إستمري على هذا الحل لمدة شهرين بشكل يومي وسترين الفرق.

بعض النصائح الغذائيّة

بعض النصائح الغذائيّة
استمعي إلى جسمك وحاولي أن تأكلي بحسب حاجتك، تذكّري أنّه من الضروري أن تشعري بالجوع وبالشبع الذي لا يحصل إلا بعد بضع دقائق من تناول الطعام. أما إذا شعرت بالجوع قبل موعد تناول إحدى الوجبات، فلا تحرمي نفسك من وجبة خفيفة واختاري المأكولات قليلة السعرات الحراريّة مثل البندورة الكرزيّة، الفواكه، اللبن الخالي من الدسم، وتجنّبي الأطعمة الغنيّة بالسكر والدهون مثل الشوكولا والسكاكر والمكسّرات… فهي تفتح الشهيّة. أما إذا شعرت بحاجة إلى تناول بعض السكر، فاستعيني بعصير الفواكه أو حبّة سكاكر أو القليل من القهوة المحلاة.

التمارين الرياضية الهامة لتنحيف البطن:

التمارين الرياضية الهامة لتنحيف البطن
التمرين الأول
1. القيام بإنحناء الظهر للأمام مع مد اليدين للأمام .
2. البقاء بنفس الوضعية مع شد اليدين للأمام والإنتقال إلى الجوانب اليمين واليسار .
3. شد اليدين مع توصيلها إلى القدمين مع الحفاظ على شد البطن .

التمرين الثاني
1. الوقوف بشكل مستقيم .
2. القيام بشد عضلات الحوض .
3. أن نتظاهر بالإمتناع عن التبول لتبدأ العضلات بالشد لهذه المنطقة .
4. نقوم بشفط المعدة إلى الداخل ، وكأننا نوصلها إلى ظهر المعدة ، وكأن البطن أصبح مستوياً .
5. تكرير هذا التمرين بشكل مستمر .