تنحيف الجسم

0

تنحيف الجسم بصغة عامة امر يشغل الكثير سواء كانت السمنة سمنة كرش او جوانب  او ارداف فالتخلص السريع من الدهون المتمركزة في الجسم هدف الجميع و على مجلة رجيم سنقدم لكم اقوى ما يساعدك على تنحيفجسمك بطرق صحية و سليمة .

  تنحيف و تخسيس الجسم

rr

نصائح مهمّة لتنحيف الجسم

الحِرصُ على تناوُلِ الثلاث وجبات الرئيسّية خِلالَ اليوم، وخِصيصاً وَجبَةِ الإفطار فَهِيَ تُساعِد على تنظيمِ الشَهيّة خِلالَ اليوم.

عِندَ الشُعورِ بالجُوع بَينَ الوجباتِ الرئيسّة يَجِب الإكثارُ مِن تناوُل الخُضروات، والفواكِه؛ لِعَدَم احتوائِها على سُعراتٍ حَراريّة عالية، وَنِسبَةِ الدُهونِ فِيها قَليلة. الابتعادُ عَن أكلِ الحلويّات، والسُكّر، والتَقليلِ مِنها؛ لاحتوائِها على سُعراتٍ حَراريّة عالِية.

الابتعادُ عَن جميع الأغذية المَقليّة. الإكثارُ مِن تناوُلِ مُنتجاتِ الحليب قليلة الدسم، والابتعاد عَن المشروباتِ الغازيّة والروحيّة.

الإكثارُ مِن شربِ الماء من 6-10 أكواب يوميّاً.

الابتعادُ عن أكلِ اللّحوم واستبدالها بالبقوليّات مِثلَ (الفاصوليا، العدس، والحمّص). الإكثارُ مِن تناوُلِ البروتينات؛ فَهِيَ مُفيدَةٌ لبناءِ الأليافِ العضليّة.

الابتعاد عن الوجبات السريعة مثل (الفلافل، البتزا، الشاورما، البطاطا، والهامبرجر).

فهذِهِ النصائح مُفيدَةٌ جدّاً لتجنّب زيادَةِ الوزِن، وَنِسبَةِ الدُهون فِي الجِسِم وتؤخَذُ فِي عَينِ الاعتبار كَنصائِح فِي النظام الذي مُمكِن أن تتّبعهُ مِن خِلالِ أخصّائِي التَغذِيَة (الرجيم).

طريقة تنحيف الجسم

إذا كنتَ تعاني من مشاكل الوزن الزائد في بعضِ المناطق مثل: البطن، والأرداف، والخواصر يجب عليك أن :

تركّز على أداء التمارين في المناطق التي تعاني منها بوزن زائد كتمارين المعدة والخواصر، ويكون ذلك إمّا أن تمارسها في المنزل، أو تحت إشراف مدرّب خاصّ يساعدكَ على القام بالتمارين، لأنّ النظام الغذائيّ لا يكفي لإنقاص الوزن من دون التمارين.

ممارَسَةِ رِياضَةِ رَفعِ الأثقال بشكلٍ مُنتظم فهِيَ أفضَلُ رِياضَةٌ مُمكِن أن تُمارِسها لأنّها تُفيدُ فِي زِيادَةِ الكُتلَةِ العَضَلِيّة والحُصولِ على جِسمٍ مُتناسق وَفِي نَفسِِ الوَقِت التَخَلّص مِنَ الدُهون الزّائِدَة، وهذِهِ الرياضة هِيَ شامِلَة للنّساءِ والرّجال بِشَكلٍ عام ولكن بتمارين وأوزان مُختَلِفَة.

إذا كنت تعاني من وجود مشكلة وزن زائد بشكل عام في جميع مناطق الجسم يجب عليك أن :

مُماَرسَةِ رياضة المشي :

هِيَ أفضَلُ طَريقَةٍ وأجمَلُ رِياضَةٍ يُمكِن أن تُمارِسها للتَخَلّص مِنَ الوزنِ الزائد، لأنّ مِن أسباب حدوث زيادَةٍ فِي الوَزنِ هِيَ الخمول والكسل وقلّةِ الحَرَكَة وبالتالي لا يتمّ حرق السعرات الحراريّة في الجسم وتخزّن على شكل دهون، ومِن خِلالِ رياضَةِ المَشي يُمكن القضاء عليها، فإذا تمّ التخلّص من هذه المشاكل تصبح خسارة الوزن أمراً سهلاً، ويُمكِن بعدها مُمارَسَةِ الهرولة، ومن ثمّ الركض للحصول على نتائج فعّالة، وبعد أن تجتاز مرحلةِ الخمول والكسل، قم بأداء تمارين رفعِ الأثقال، ولكن بأوزانٍ تَختَلِف لِتَخسيسِ الوَزِن تَحتَ إشرافِ مُدرّبٍ خَاص.



اقوى نصائح تنحيف الجسم بسرعة

1- احرقي الدهون بسرعة مع التمارين الرياضية من افضل طرق تنحيف الجسم :

أفضل وأسرع الطرق للتخلص من السمنة هي التمارين الرياضية لمدة ساعتين فالتمارين الرياضية تساعد على نحت الجسم وتمنع الكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة. لذلك على كل سيدة ممارسة التمارين الرياضية مع ملاحظة أن التمارين الرياضية مرتبطة بالعمر والوزن لذلك لأفضل نتيجة يجب استشارة أخصائي ليعطي الطريقة المناسبة حسب عمر ووزن السيدة للحصول على جسم مثالي.

2- اعتماد الحمية الغذائية الصحية والصحيحة تنحيف الجسم:

النمط الغذائي الخاطئ هو السبب الأول للسمنة ولبقية المشاكل الصحية الأخرى المرتبطة بالسمنة لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وذلك بتجنب الأطعمة السريعة والجاهزة المنتشرة بكثرة في يومنا هذا والمملوءة بالدهون والسعرات الحرارية. لذلك للتخلص من السمنة وانقاص الوزن يجب تصحيح العادات الغذائية الخاطئة أولاً.

3- تجنب المشروبات المعلبة:

جميع المشروبات المعلبة بما فيها العصائر تزيد الوزن بشكل كبير لاحتوائها على سعرات حرارية كثيرة. لذلك يجب استبدالها بالعصائر الطبيعية المحضرة منزلياً لغناها بالفيتامينات والمواد الضرورية للجسم وقلة السعرات الحرارية فيها.

4- تناول الخضروات يساعدك في تنحيف الجسم:

يجب تناول الخضروات بكثرة لكل سيدة راغبة بالمحافظة على جمالها ووزنها المثالي, لأن الخضروات تحوي فيتامينات وبروتينات والألياف التي تساعد في ملء المعدة كما أن تناول الخضروات يساعد في التحكم بالشهية وتخفيفها إضافة إلى أنها تحوي سعرات حرارية قليلة وبالتالي بتناولها تحصل السيدة على جسم منحوت.

5- يجب التوقف عن تناول السكر لـ تنحيف الجسم بسرعة:

السكر يتحول في الجسم إلى مواد دهنية تسبب السمنة وأمراض صحية أخرى. كما أن الجسم عند ممارسة الرياضة أو عمل ريجيم غذائي يحرق أولاً السكريات ثم الدهون فبتقليل تناول السكريات فإن الجسم سيحرق الدهون مباشرة مما يؤدي إلى نزول سريع بالوزن بمجرد الانقطاع عن السكر.

6- يجب تقليل الأغذية الحاوية على مادة الصوديوم لتنزيل الوزن بسرعة:

مادة الصوديوم تؤدي إلى السمنة بشكل كبير وذلك لأنها سبب في احتباس السوائل في الجسم مما يجعل الجسم يبدو منفخاً. لذلك يجب التقليل قدر الإمكان من الاغذية الحاوية على الصوديوم ومنها الملح الذي يحوي كميات هائلة من الصوديوم والأغذية المعلبة أيضاً.

7- يجب تناول الفواكه بكثرة لتنزيل الوزن:

الفواكه غنية بالفيتامينات والألياف التي تعطي الفاكهة قيمة غذائية وفوائد كبيرة لذلك يجب تناولها قبل الوجبات لتملئ المعدة كما أنها تخفف من الشهية وبذلك يتم تخفيف الوزن بسهولة.

8- يجب جعل شرب المشروبات العشبية جزءاً من الروتين اليومي:

المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر غنية بمضادات الأكسدة التي تسرع عملية حرق الدهون لذلك يجب شرب هذه المشروبات بشكل يومي وطبعاً من دون سكر لنتائج افضل في حرق الدهون.

9- يجب تجنب السناك لتخفيف الوزن ولمن ترغب في تنحيف الجسم:

السناك مثل أصابع الشيبس والبسكوت والبرغر منتشرة بكثرة لتخفيف الجوع بين الوجبات لكنها مضرة للغاية وتؤثر على شكل الجسم وتزيد الوزن بشكل كبير جداً لذلك لتخفيف الوزن يجب الامتناع عنها نهائياً واستبدلها بالفاكهة أو المأكولات الصحية الغنية بالألياف.

10- غيري نمط حياتك لرشاقة لا تضاهى:

إذا تم تغير بعض العادات المتبعة المتعودة السيدة على ممارستها سيحدث فرقاً كبير في وزنها مثلاً يجب التقليل من الجلوس أمام التلفاز أو ممارسة التمارين الرياضة مع متابعة التلفاز ويجب صعود الدرج بدلاً من استعمال المصعد فهذه التغيرات البسيطة تمنع من تراكم الدهون وتؤدي إلى تخفيف الوزن.

خلطات تنحيف الجسم

خلطة تنحيف الجسم الأولى :

خلطة القهوة لتنحيف الكرش والارداف واماكن أخرى من الجسم تحتاجين إلى

قهوة

طريقة تحضير وإستعمال خلطة تنحيف الجسم الأولى :

خذي 3 ملاعق قهوه وأضيفي اليها نصف كأس ماء دافي ثم جهزي نفسك للإستحمام قبل أن تبدئي افركي الخليط على المكان المقصود تنحيفه بقوه طبعا ويكون جسمك جاف وتستمري على الفرك لمدة 10 دقائق ثم تستحمي

استمري على تطبيق هذه الطريقه لمدة 2 شهرين .

خلطة تنحيف الجسم الثانية:

خلطة اللوز والكمون والليمون

طريقة تحضير وإستعمال خلطة تنحيف الجسم الثانية: : :أضيفي 10 حبات من اللوز إلى كوب ماء ساخن وأضيفي القليل من الكمون الأخضر وعصير ليمونة أو ليمونة مبشورة، اتركيه ربع ساعة حتى يبرد ثم اشربيه قبل الأكل كل يوم .

++654