تنحيف الزنود

0

يعتبر ترهل و تراكم الدهون فب الزنود معاناة الكثير من الناس بالرغم من رشاقة جسمهم في مناطق أخرى. حصريا على مجلة رجيم نقدم لك كيفية التخلص من دهون الزنود بطرق صحية و فعالة .

نصائح لتنحيف الزنود:

تنحيف الزنود
لا يمكنك استثناء النظام الغذائي إذا كان الهدف تنحيف ذراعيك، لذا عليك الاستغناء عن الدهون المشبعة واختيار الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون الصحية على غرار الأفوكادو، اللوز، زيت الزيتون، البيض وغيرها.
تناولي وجبة الطعام الصحية، قبل 90 دقيقة من ممارسة الرياضة كي تزوّدي جسمك بالطاقة التي يحتاجها لحرق الدهون الزائدة والمتكدّسة فيه.
مارسي التمارين الرياضية من مرتين الى ثلاثة في الأسبوع، كرفع الأثقال (طبعاً بعد استشارة مدرب رياضي) الذي يستهدف العضلات في كتفيك وذراعيك.
تناولي الوجبات السائلة الغنية بالبروتينات (كالزبادي المنكّهه بالفواكه الخالي الدسم) بعد ممارسة الرياضة لأن عضلات اليدين تحتاج الى أطعمة تغذّيها بعد 20 دقيقة من التمارين، والسوائل هي أفضل اختيار لأنّها سريعة الهضم بخلاف الوجبات الصلبة.

خلطة سهلة لتنحيف الزنود:

خلطة سهلة لتنحيف الزنود
إبدأي أولاً بفصل بياض البيض عن صفاره. تخلّصي من الصفار وامزجي البياض جيداً.
أضيفي إلى بياض البيض ملعقة كبيرة من خل التفاح وأكملي المزج.
إبرشي القليل من الزنجبيل فوق الخليط واكملي عملية المزج.
طبّقي الخلطة على الزنود وأعيدي التطبيق كلّما جفّت وذلك طوال ساعة من الوقت. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

تمارين تنحيف وشد الذراعين والزنود:

555

– تمرين تنحيف وشد الزنود:

في هذا التمرين تحمل الدمبلز كما هو مبين مع ثني الذراعين حتي تكون الدمبلز في مستوي الكتفين، ثم ترفع الدمبلز إلي الأعلي مع الشد لثانية أو أكثر قليلاً ومن ثم نعود إلي الوضع الأول مرة أخري لمدة من 3 إلي 5 ثواني. ويكرر التمرين من 6 إلي 8 مرات حسب الرغبة والمستوي. ويفضل عدم القسوة علي الذراعين في البداية حتي لا تتعب العضلات.
في التمرين تستعمل الفتاة المؤدية الدمبلز، لكن يمكن ان يتم استبدالها بزجاجتين ممتلئتان بالماء ويفضل أن تكون الزجاجات من البلاستيك للأمان.
– تمرين دوران الأذرع:
لممارسة هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين بشكل بسيط حتي ينحني النصف العلوي من الجسم إلي الأمام كما هو مبين بالصورة. بعد ذلك تحمل الدمبلز أو الأدوات المستخدمة وتثني الذراع اليمني ليكون الساعد الأيمن مواز للأرض، ثم ترفع الذراع إلي الخلف لتكون مشدودة تماماً ويكرر نفس التمرين لليد اليسري. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب المستوي والرغبة. هذا التمرين مفيد بشدة في شد الكتف والذراعين.
– تمرين الزاوية القائمة لشد الذراعين:

في هذا التمرين يتم وضع يتم وضع الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية أو أي شيء مشابه يمكن ان يؤدي نفس الغرض بحيث يكون النظر إلي السقف بشكل كامل ويكون الجسم مواز للأرض وتشكل الساقين زاوية قائمة علي الأرض كما هو مبين بالصورة. تمسك اليدين بكرة صغيرة أو أي شيء مشابه وترفع الذراعين وتشد إلي الأعلي بحيث تكون موازية للساقين ثم تشد إلي أقصي الخلف دون أن يتم رخيهما ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة.
والجدير بالذكر في هذا التمرين أنه بالإضافة إلي كونه يعمل علي تخسيس وتنحيف وشد الزنود والذراعين والأكتاف، أنه يعمل علي تنحيف المؤخرة وتقوية وشد عضلات والساقين والظهر.
– تمرين الكرة الطائرة لشد الأكتاف:
وهذا التمرين مشابه للتمرين السابق إلي حد كبير، حيث يفرد الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية مع ثني الساق بزاوية قائمة علي الأرض ومسك الكرة باليدين وفردها إلي الأعلي مع الشد ثم أخذها باليد اليمني وإنزالها إلي الأسفل بإمتداد الكتفين والعودة بها مرة اخري لمكان البداية لتأخذها اليد اليسري وهكذا ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً.
– تمرين القرفصاء لتنحيف الذراعين:

هذا التمرين أيضاً مفيد جداً لتنحيف وتخسيس وشد الكتف والذراعين وتنحيف وشد الزنود، وتتم ممارسته بإتخاذ وضع القرفصاء ومسك الكرة الصغيرة باليدين معاً وضمها إلي الصدر كما في لعبة كرة القدم الامريكية ثم النهوض مع فرد الذراعين للأمام والدفع بالكرة لتواجه منطقة الصدر. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب الرغبة والمستوي.
– تمرين حركة البطة لتخسيس الذراعين والأكتاف:

يفرد الجسم علي الأرض مع ثني الساقين بزاوية منفرجة والنهوض بالنصف العلوي من الجسم حتي لا يلامس الأرض ويصبح محور إرتكاز الجسم هو منطقة المؤخرة، بعد ذلك تمسك الكرة الصغيرة باليدين معاً كما هو مبين بالصورة ويرفع الجزء العلوي من الجسم لتعتدل الجلسة وترجع الذراعين في الوقت نفسه إلي الخلف مع الشد لتصبح الكرة خلف الرأس بشكل مباشر ويحتفظ الجسم بنفس الوضعية. ويكرر هذا التمرين من 12 إلي 15 مرة.
هذا التمرين أيضاً بالإضافة إلي كونه مفيد لشد وتخسيس وتنحيف الزنود والذراعين والكتفين، أنه مفيد بشكل كبير لشد وتقوية عضلات البطن وتجربته ستكون أمراً جيداً.
– تمرين وقفة البطة لتنحيف الأكتاف والذراعين:

في هذا التمرين نقوم بثني القدمين بحيث تكون الساق اليمني ممثلة لزاوية قائمة علي الأرض في حين أن الساق اليسري تمثل زاوية منفرجة للوراء، وتمسك الكرة باليدين أمام منطقة الصدر بشكل مباشر. بعد ذلك نضغط علي الأرض بالساق اليمني أو الممثلة للزاوية القائمة كما هو موضح بالصورة وترفع الرجل الأخري إلي الأمام مع رفع اليدين بالكرة إلي الأعلي مع الشد والعودة مجدداً للتبديل. ويكرر هذا التمرين أيضاً من 12 إلي 15 مرة.
يرجي العلم هنا بأن هذا التمرين له أثر كبير علي شد وتقوية عضلات الرجل والأرداف لذا ينصح بتجربته.
– تمرين تنحيف وشد وتقوية الكتفين:
تتم ممارسة هذا التمرين بالوقوف في وضع مشدود مع ثني الركبتين وتباعد الساقين والحفاظ علي استقامة الأكتاف، بعد ذلك نمسك بالدومبلز أو الأوزان المستخدمة أمام الفخذين ونرفع الذراعين بصورة بطيئة بعض الشيء حتي مستوي الكتفين ومن ثم نعد إلي البداية مرة أخري وهكذا. ويمارس هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة مع امكانية تمرين كل ذراع علي حده.
– تمرين تنحيف وشد وتقوية الذراعين:
يمارس هذا التمرين بالإنبطاح علي الأرض ويفضل علي سجادة اسفنجية والارتكاز علي الركبتين مع تشبيك الكاحلين علي اليدين بحيث يكون مستوي الكوعين عند مستوي الأكتاف مع الصعود وشد الجزع. يبقي الظهر مستقيم ومتوازي مع الرأس ويحني المرفقين بصورة بطيئة مع نزول الصدر إلي مستوي الأرض، يتم فرد الكوعين وتتم العودة إلي نقطة البداية. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً.

566