تنحيف سريع

0

يمكن ان تكوني قد اكتسبتي الكثير من الوزن في رمضان الكريم نظرا للحلويات و الاطباق التقليدية الغنية بالدهون. مجلة رجيم تقدم لك كيفية التنحيف و التخلص من تلك الدهون المتراكمة بعد العيد بطرق سهلة و صحية مع رجيم سريع و صحي.

طرق صحية و سهلة لتخسيس سريع دون رجيم:

تنحيف سريع
يمكنك تناول برتقالة كاملة بدلاً من شربها كعصير وهذا يوفر عليك حرق 45 سعر حرارى.
يمكنك شرب اللبن قليل او خالي من الدسم بدلاً من اللبن كامل الدسم.
يمكنك شرب فنجان القهوة أو كوب الشاى الخاص بك في الصباح بدون سكر أو يمكن إستخدام بديل للسكر العادى بإستخدم سكر دايت والأفضل عدم إستخدام السكر .
أثناء تناولك لوجبة الغداء قم بإستخدام المسطردة بدلآ من المايونيز لأنها تساعد علي حماية جسمك من 100 سعر حرارى لكل ملعقة طعام.
يمكنك حماية جسمك من 100 سعر حرارى أخر عند تجنب أكل الجبنة.
يمكنك حمايه جسمك من 590 سعر حرارى عند تناولك لوجبة عبارة عن هامبورجر وحجم صغير من البطاطس الفرنسية المقلية بدلآ من تناول وجبة ماك كبيرة الحجم مع بطاطس مقلية. ويجب ان تعلم انهم كفيلين بتدمير أى نظام غذائي وفي نفس الوقت يساعد في فقد الوزن بدون رجيم وكأنك تمارس رياضة ركوب الدراجات ولمدة نصف ساعه يومياً.
يمكنك تناول تفاحة أثناء تناولك لوجبه خفيفة بدلآ من تناول البطاطس معها والتي تفيد جسمك بالألياف الموجودة بها كما تساعد أيضا علي حماية جسمك من السعرات الحرارية.
يمكنك شرب شاى مثلج أو عصائر طبيعية أو دايت كولا بدون سكر بدلآ من شرب الصودا . وهذة المشروبات تقوم بحماية جسمك من 150 : 200 سعر حرارى.

تنحيف سريع
يمكنك أن تتناول الوجبات الصغيرة كل ساعتين أو تلاثة بدلآ من تناول ثلاث وجبات أساسية . حيث أن هذة الوجبات الصغيرة تساعد علي إستقرار نسبة السكر في الدم كما تساعد علي قلة إندفاعك وإقبالك علي الوجبات الدسمة.
يمكنك تناول وجبات اكثر صحية وخفف من المكسرات والفواكة الطازجة والمجففة.
يمكنك إستخدام المرقة بدلآ من قلي اللحم والدجاج والخضروات في الزبدة كما يمكن إستبدال الزبدة بالكريم الحامض الفقيرة بالدهون علي البطاطس.
يمكنك إستخدام الحبوب الكاملة والتي تحتوى علي الألياف التي يحتاجها الجسم بدلآ من الخبز الأبيض والأرز . ولأن الحبوب الكاملة تقوم بحرق الدهون الموجودة بالجسم والتي تساعد أيضاً علي الوقاية من خطر الأصابة بسرطان القولون.
يمكنك تجنب الأكل في المطاعم سيئة السمعة والتي تقوم بإستخدام الكثير من الدهون في الطعام . وإذا حدث وقمت بالأكل في هذة المطاعم فعليك أن تتشارك في وجبتك مع أحدى الأصدقاء الموجودين معك في هذا المكان أو أن تكتفي بتناول نصف هذة الوجبة. وبهذا سوف تقوم بحماية جسمك من الكثير من السعرارت الحرارية.
يعتبر المشي هو أفضل تمرين لك لحرق الدهون بدلآ من قيادة سيارتك خاصاً وإذا كنت إلي أماكن قريبة منك . ويمكنك أيضاً أن تمارس رياضة المشي مع أصدقائك بدلآ من الجلوس علي المقاهي.
يمكنك حرق 500 سعر حرارى بممارسة رياضة السباحة الممتعة لمدة لا تزيد من ساعة والتي تساعد أيضاً علي تحسين شكل الجسم بتأثيرها علي جميع عضلات الجسم.
يمكنك إستبدال سلطة قيصر بسلطة العشاء الغير دهنية.
يمكنك إستبدال تناول معكرونة الفيوتشيني مع صلصة ألفريدو بمعكرونة مع صلصلة مارينارا والتي تقوم بحماية جسمك من 500 سعر حرارى.

كما تقدم لك مجلة رجيم رجيم سريع ينقص وزنك 4 كيلو في 3 أيام:

تنحيف سريع
رجيم سريع لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام فقط، لكنه في الوقت نفسه يعمل علي حرق الدهون وتخليص الجسم من الوزن الزائد الغير مرغوب به. تجدر الإشارة هنا إلي شهرة وشعبية هذا الرجيم السريع في نجاحه مع الكثيرات من النسوة اللائي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد في فترة وجيزة، لكن يفضل بعد الانتهاء من هذا الرجيم إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية قليل في احتوائه علي الدهون والشحوم حتى لا يعود الوزن المفقود من جديد وندور في الحلقة المفرغة لعدم نجاح أي رجيم والتي لا تنتهي.
يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي علي تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم وذلك بسبب سماح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها للدهون ولكنها في الوقت نفسه تمد الجسم بجزء كبير من العناصر الغذائية اللازمة له. لذا يفضل عدم إتباع الرجيم بشكل دائم، لكنه فعال جداً في المناسبات.
يرجع السبب في عدم النصح باعتبار الرجيم أنه رجيم دائم، غير انه رجيم سريع أو أنه لا يحتوي علي عناصر غذائية هامة أخري وضرورية لكل جسم، أنه يفقد الجسم الكثير من السوائل التي تعمل علي تنحيف الجسم وإفقاده الوزن ولذا فقد تم التنويه إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم بشكل دائم ومستمر.

تنحيف سريع
اليوم الأول
قبل الإفطار يتم تناول كوب من الماء الفاتر علي الريق.
وجبة الإفطار: شريحة توست أو خبز أسمر + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة.
وجبة الغداء: شريحة توست رجيم + علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها. مسموح بتناول فنجان قهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله بعد ذلك بمدة نصف ساعة.
وجبة العشاء: صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد + ثمرة تفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.
اليوم الثاني
وجبة الإفطار: شريحة خبز أسمر أو توست رجيم + بيضة مسلوقة بشكل جيد + ثمرة موز + كوب من الشاي أو فنجان من القهوة بالطريقة المذكورة.
وجبة الغداء: تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة + 250 جم جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو قهوة علي الطريقة المتبعة في الرجيم السريع.
وجبة العشاء: شريحة ديك رومي أو شريحة صدر دجاج مسلوق او مشوي + ملفوف أو بروكلي + جزر + كوب زبادي منزوع الدسم.
اليوم الثالث
وجبة الإفطار: شريحة توست رجيم المتبعة في الرجيم السريع + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب شاي أو فنجان قهوة بالطريقة المتبعة + تفاحة للتحليه يفصل بينها وبين الشاي بنصف ساعة.
وجبة الغداء: شريحة توست أو خبز أسمر + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر أو فنجان قهوة.
وجبة العشاء: نصف علبة تونة بالطريقة المتبعة في الرجيم السريع + شرائح جزر + كوب عصير برتقال طبيعي طازج بدون سكر.
هذا الرجيم الرجيم السريع يستطيع أن يفقدك ما يقارب 4 كيلو جرام من وزنك حسب نوع التمثيل الغذائي في جسمك في ثلاثة أيام فقط، ولذا تم تسميته بهذا الاسم.