تنظيف الرحم بالاعشاب الطبيعية

0

تشتكي الكثير من النساء من الرحم لديها، بسبب وجود ترسبات في منطقة الرحم خاصة بعد الدورة الشهرية أو بعد الولادة  “فترة النفاس” أو الاجهاض، وغالباً ما تكون من الدم العالق في منطقة الرحم.

في هذا المقال عبر مجلة رجيم نقدم لكِ طريقة طبيعية لتنظيف الرحم عن طريق الاعشاب الطبيعية المتوفرة في كل بيت.

تنظيف منطقة الرحم بالاعشاب

تنظيف منطقة الرحم بالاعشاب

شاهدي صورة توضيحية تبين لكِ ماهو الرحم وأين يقع في الجسم ومالذي يحيط به؟

صورة توضيحية للرحم

صورة توضيحية للرحم

تنظيف الرحم بالاعشاب الطبيعية

من أجل صحتك سوف نقدم لكِ طريقة تنظيف الرحم في المنزل بمجموعة مختارة من الاعشاب الطبيعية الفعالة لتنظيف من الرحم العالق في منقطة الرحم.

الطريقة الأولى لتظيف الرحم باستخدام الزنجبيل

الزنجبيل له العديد من الفؤائد المباشرة في تحريك عضلات الرحم، كما أنه يساعدك التخلص من الترسبات والدم المترسب من الرحم .
كما أن ما يميز استخدام الزنجيل لمنطقة الرحم أنه يقلل من الإلتهابات . حيث يعمل علي زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلي الرحم . وتوصفه أسا هيرفوس و أندريا روتلي بأنه من ” العلاجات العشبية ” . حيث يساعد الزنجبيل علي التخلص من السموم وبالتالي فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد , وتنشيط الدورة الدموية , وزيادة العرق الصحي . ويقول أن لويز غليتمان مؤلف كتاب الأطعمة الطاردة للدهون , تم إثبات أنه غير ضار عند تناول الحوامل له وذلك وفقاٌ للمركز الطب القومي البديل .

طريقة الاستخدام قومي باضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار الى كوب من الماء الدافىء ، ثم ادعكي منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية ، قومي بتكرار هذه العملية ثلاث ايام وسوف تشعر بفرق في منقطة الرحم بإذن الله.

 

تنظيف الرحم باستخدام التمر

تنظيف الرحم باستخدام التمر

الطريقة الثانية تنظيف الرحم باستخدام التمر

اضيفي بعض حبات من التمر الى ملعقى من الرشاد و ملعقة من زيت الزيتون ، سخّني الخليط على النار ، ثم يشرب لمدة خمس ايام على الريق قبل الافطار ، مفيد جدا لتنظيف الرحم بإذن الله.

خلطة تنظيف الرحم

خلطة تنظيف الرحم

الطريقة الثالثة استخدمي الخليط التالي المكون من :

الكمون – الرشاد  – الحبة السوداء –  حلبة – عسل .

الطريقة:

قومي باضافة ملعقة من الكمون و نصف ملعقة من الرشاد و 8 حبات من الحبة السوداء و8 حبات من الحلبة و ملعقة من العسل ، اخلطي المقادير مع بعض جيدا و تناوليها على الريق بالاضافة الى كوب من الماء الدافىء في الايام الاولى من النفاس ، هذه الخلطة تعمل على خروج قطع من الدم  التي تكون عالقة في الرحم ، وهذه الخلطة تكفي مرة واحدة فقط.

الطريقة الرابعة استخدمي التوت

يعد التوت الأحمر منشط للرحم ومنظم لأداء العضلات . كما جاء في  لدليل العلاج بالأعشاب , فالتوت ايساعد الرحم لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة ويحد من الإلتهابات وحدوث النزيف بعد الولادة . والتوت يحتوي علي حمض الفورليك الذي يقلل من الطمث الشهري وتنشيط وتقوية عضلات الرحم أثناء حدوث نزيف.

ملاحظة: بعض الاعشاب لا يجب استخدامها للمرأة الحامل أو اللاتي يستخدمن بعض الأدوية، فإن كنتي منهن، فيجيب عليك استشارة الطبيية أولاً.