تنظيف الكبد في 9 ايام و تسريع عمليه حرق الدهون

13

تنظيف الكبد في 9 ايام و تسريع عمليه حرق الدهون، هذا ما نشره  الباحثان الأمريكيان الدكتور باتريك هولفورد وفيونا جويس دراسة مفصلة عن كيفية تنظيف الكبد من السموم، وقدم الباحثان عددًا من النصائح التي يجب على كل إنسان اتباعها في سبيل الحصول على كبد نظيف من السموم في 9 أيام فقط، وذلك من خلال خمس عادات فقط نصحا باكتسابها.
كما جاء في الدراسة أن تنظيف الكبد يساهم في تسريع عملية حرق الدهون.

تنظيف الكبد في 9 ايام و تسريع عمليه حرق الدهون

فيما يلي نعرض بعضاً من تلك العادات الخمس التي أوردها الباحثان في دراستهما، وجاءت كالتالي:

اشرب ثمانية أكواب من المياه يوميًّا:
يؤدي شرب هذه الكمية من المياه، أي ما يعادل ليتر ونصف الليتر، إلى تغيير حالتك الجسدية والنفسية، ويرفع معدل طاقتك وصفاء ذهنك. تساعد المياه في إذابة السموم الموجودة في الدم ليتخلّص منها، بعدئذ، عبر الكليتين.

تنظيف الكبد

تنظيف الكبد

وبالتالي تعمل الكليتان بشكل أفضل. يمكن أن يتضمن استهلاك المياه الشاي الخالي من الكافيين وغيره من بدائل القهوة (يعتبر الكافيين مادّة مدرّة للبول، لذا قد يسبب فقدان نسبة ماء كبيرة من الجسم). يمكنك شرب ثلاثة أكواب من أحد المشروبات الساخنة وكوب من العصير الخاص بإزالة السموم، وأربعة أكواب من المياه يوميًّا. يمكنك أيضًا إضافة نصف حبّة ليمون حامض معصور إلى فنجان مياه ساخن، لأن الحامض مضاد للأكسدة، يزيل السموم ويساعد كبدك على التخلص من سمومه وطرحها في الأمعاء. كذلك، يمكنك إضافة قليل من الزنجبيل مع قطعة الحامض أو من دونها.
وحددت الدراسة بعض الخطوات العلميّة التي يجب اتّباعها للاعتياد على استهلاك كمية كافية من المياه كما يلي: كوب فور استيقاظك، وكوب قبل تناول الطعام، وكوبان من المياه بعد ممارسة التمارين، كما يجب أن تكون المياه مفلترة أو معدنيّة طبيعيّة.

 

 

ارفع نسبة استهلاك مضادات الأكسدة:


يتكوّن بعض هذه المضادّات في الجسم بينما يتوافر البعض الآخر في المأكولات التي نتناولها. وثمة مضادّات أكسدة رئيسة نجدها في الطعام منها: فيتامن A، وفيتامين E، والزنك، والسيلينيوم. وتعمل مضادّات الأكسدة كمجموعة ويحتاج جسمك إلى الفيتامين E، الأنزيم المساعد 10Q، الغلوتاثيون والأنثوسيانيدين مع كمية من مادة البيتا كاروتين وبعض الحمض الدهني.

تناول خمسة مأكولات مفيدة يوميًّا:
المأكولات المفيدة عبارة عن مأكولات صحيّة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادّات الأكسدة، وتخلو من أي مواد مضرّة، بما فيها كميّات كبيرة من السكر الطبيعي. ومن خلال هذه المأكولات تتعزّز قدرة كبدك على إزالة السموم. لذلك، تكمن إحدى الطرق السهلة لتحقيق هذا الهدف في الاعتياد على تناول حصص عدّة من المأكولات المفيدة الخمسة يوميًا، مثل البذور المغذية التي تحتوي على نسب عالية من المعادن مثل الكالسيوم، المغنزيوم، المانغانيز، الموليبدنوم، الزنك والسيلينيوم، وجميعها أساسيّة لعملية إزالة السموم، بيد أن بعضها يحتوي على معادن أكثر من غيره، ومنها بذور السمسم، ودوّار الشمس، والكتان، واليقطين (القرع).
وكذلك الخضروات ذات الأوراق الخضراء، وبعض النباتات مثل البقدونس والحبق، والملفوف، والقنّبيط (الزهرة)، والبروكولي، وملفوف بروكسل واللفت، وكذلك البصل اليابس والأخضر والأحمر والثوم والكرّاث. وأيضا الفاكهة وعصيرها الطازج.

 

تنظيف الكبد من السموم

تنظيف الكبد من السموم

تناول المكمّلات الغذائية الخاصة بإزالة السموم:
لتعزيز قدرة كبدك على إزالة هذه السموم، يُنصح بتناول المكمّلات الغذائية المناسبة. بالتالي ينبغي استهلاك مكمّلات الأنزيمات الهضمية والبكتيريا المفيدة والغلوتامين. تتيح تلك الأنزيمات هضم الطعام وخفض إمكان تسرّب البروتينات الموجودة في المأكولات إلى دمك. البكتيريا المفيدة أساسية وتؤدي دورًا في عملية الهضم. لست بحاجة إلى استهلاكها دائمًا إلا أن تناولها على مدى تسعة أيام فقط وسيلة رائعة لتأهيل الأمعاء مجددًا. وينصح بتناول ملعقة صغيرة إضافية من مسحوق الغلوتامين قبل النوم لأنه يساعد في المحافظة على سلامة جدار الأمعاء.

مارس تمارين رياضيّة منتظمة
التمارين الرياضية جميعها مفيدة لإزالة السموم كالمشي السريع أو الهرولة، الركض، السباحة، اليوغا وغيرها من الرياضات المولّدة للطاقة والتي تجمع بين الحركة والتنفسّ، حيث تعتبر ممارستها ضرورية لأكثر من 15 دقيقة يوميًا، حيث تؤثر طريقة التنفس في التمارين كافة وتدفعك إلى الشعور بالخفة والحريّة وترفع نسبة الأوكسجين بعد ممارستها اليوميّة، ويمكن لأي شخص القيام بها.
وأوضح الباحثان في دراستهما أن الجسم يخزّن سمومًا كيماوية تسبب ضغطًا جسديًا أو مشاعر سلبيّة.
ويساعد التدليك الجيّد في إزالة السموم على المستويات كافة عبر تحفيز الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي وتحريك السموم. يشكّل التدليك المنتظم جزءًا من خطّة إزالة السموم لمدى الحياة.

المصدر: Health News