تنعيم الجسم و تفتيحه

0

خلطات سريعة المفعول و مجربة لتنعيم الجسم و تفتيحه نقدمها لك حصريا عبر مجلة رجيم تعرفي عليها في المقال التالي للتمتع بجسم ناصع البياض ذو بشرة ناعمة كالاطفال.
وصفات طبيعية لتنعيم و تفتيح لون الجسم
تنعيم الجسم و تفتيحه
1- وصفة الطحينه والحليب
هذه الوصفه مميزه جدا في تنعيم وتفتيح لون الجسم بصورة فعالة وسريعة. تتكون هذه الوصفة من خمس ملاعق طحينه + ثلاث ملاعق حليب كبيره + 3 او 4 ملاعق سنفرة جسم
الطريقه
قومى بخلط كل المقادير السابق ذكرها ثم ادهنى بها جسمك جيدا واتركيها من 15 الى 20 دقيقه حتى تجف تماما ثم قومى بفرك جسمك بحركه دائريه بيدك ثم خذى حمام ماء دافىء ستجدى نتائج ملحوظه فى نعومة جسمك وتبيضه.
2 – وصفة الجلسرين وزيت الزيتون
تتكون هذه الوصفه من 3 ملاعق زيت زيتون + 2 ملعقة جلسرين سائل + ملعقة زعفران .
الطريقه
قومى بخلط كل المكونات السابقه لكن قبل وضعها على جسمك قومى بعمل سنفره كامله للجسم واتركيه من 5 الى 10 دقائق واغسلى جسمك بالماء الدافىء فقط ثم قومى بدهن الخلطه السابقه واتركيها حوالى 15 الى 20 دقيقه ثم اغسلى جسمك بالماء الدافىء وافركيه بليفه ناعمه.
(إقرأي ايضا: استخدامات زبدة الشيا للشعر والجسم ) استخدامات زبدة الشيا للشعر والجسم
3 – الخميره وزيت الزيتون لتفتيح لون الجسم
هذه الوصفه لها تأثر رائع فى تفتيح لون الجسم, وتتكون من ½ كوب سكر + ملعقتين خميره فوريه + ملعقتين من زيت الزيتون + ملعقه كبيره من عصير الليمون.
الطريقه
قومى بخلط كل المكونات السابقه جيدا بحيث يكون الخليط متماسك اغسلى جسمك بالماء جيدا ثم قومى بتدليك جسمك بهذه الخلطه واتركيها من 10 الى 15 دقيقه ثم اغسلى جسمك بالماء الدافىء.
(إقرأي ايضا: خطوات العناية بالبشرة قبل النوم ) خطوات العناية بالبشرة قبل النوم
4 – الجليسرويد جل فعال في تفتيح لون الجسم
تتكون من جليسرويد جل + 3 ملاعق من ماء الورد + ملعقه من عصير الليمون .
الطريقه
قومى بخلط كل المكونات السابقه جيدا ثم قمى بفرك جسمك وبخاصه الاماكن السوداء او الخشنه بهذه الخلطه لكن باستخدام قطنه مبلله بهذا الخليط ثم اغسلى جسمك جيدا ستلاحظى نتائج رائعه فى تفتيح الاماكن السمراء وتنعيم الاماكن الخشنه فى جسمك.
الجليسرويد جل فعال في تفتيح لون الجسم
الجليسرويد جل فعال جدا في تفتيح لون الجسم
5 – خميرة البيره رائعة في تفتيح لون الجسم
هذه الوصفه سهلة وسريعه وفعالة جدا فى تفتيح لون الجسم
الطريقه
قومى بخلط خميرة البيره مع ملعقه صغيره من ماء الورد ثم قومى بدهن الخليط على جسمك واتركيه حتى يجف ثم اغسلى جسمك ستلاحظى نتيجة ايجابية جدا في تفتيح بشرتك.
مقشرات طبيعية من الملح والسكر لتنعيم الجسم
تنعيم الجسم و تفتيحه
1- مقشر الموز والسكر
اخلطى موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر الخشن و1/4 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا أو أى زيت عطرى تفضلينه للاحتفاظ برائحة جذابة على جسمك. بعد خلط المكونات جيدًا، استخدمى الخليط على جسمك خلال الاستحمام مع تدليك الجسم جيدًا فى حركات دائرية من الأسفل للأعلى لتنشيط الدورة الدموية. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
2- مقشر الليمون مع الروزمارى والملح
فى وعاء نظيف ذي غطاء محكم، أضيفى كوبًا من ملح الطعام ثم يضاف ½ كوب من زيت اللوز المر مع التقليب الجيد، وبشر ليمونة واحدة، و2 ملعقة صغيرة من أوراق الروزمارى المجففة، واستخدمى الخليط أثناء الاستحمام لتدليك الجسم وترطيبه. ويمكنك الاحتفاظ بالخليط لمدة 6 شهور فى وعاء محكم فى درجة حرارة الغرفة.
3- مقشر الطماطم مع السكر
الطماطم من أفضل العناصر الطبيعية المفيدة لصحة ونضارة البشرة. فتحتوى الطماطم على مادة الليكوبين، وهى من مضادات الأكسدة القوية التى تساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة التى تتسبب فى تلفها، كما تعمل أيضًا كواقٍ طبيعى من أشعة الشمس. اغمسى شريحة من الطماطم فى كمية من السكر الأبيض الخشن، واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا فى حركات دائرية لبضع دقائق، بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر.
4- مقشر جوز الهند مع الفانيليا والسكر البنى
زيت جوز الهند يتميز برائحة جذابة وخواص طبيعية رائعة لترطيب البشرة. اخلطى ½ كوب من زيت جوز الهند النقى، و½ كوب من السكر البنى مع ½ ملعقة صغيرة من الفانيليا، واستخدمى الخليط لفرك بشرة الجسم جيدًا فى حركات دائرية أثناء الاستحمام، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
5- مقشر النعناع والسكر للشفاه
للتمتع بشفاه ناعمة وجذابة، جربّى تلك الخلطة السريعة والمذهلة من زيت الزيتون مع السكر وزيت النعناع. اخلطى القليل من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض فى محضرة الطعام لمدة دقيقة واحدة. ثم تضاف بضع قطرات من زيت النعناع العطري. واستخدمى الخليط لفرك الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فيساعد ذلك على استعادة حيوية وجاذبية الشفاه فى وقت سريع.
6- مقشر اللافندر مع ملح البحر
اخلطى ½ كوب من ملح البحر مع 1/3 كوب من زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز مع التقليب الجيد. ثم تضاف ملعقة كبيرة من أوراق اللافندر المجففة و10 قطرات من زيت اللافندر العطري. استخدمى الخليط لفرك الجسم جيدًا فى حركات دائرية خلال الاستحمام. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة، كما يساعد كذلك على الشعور بالانتعاش والراحة نتيجة لما يتميز به زيت اللافندر من فوائد لتحسين الحالة المزاجية.
7- مقشر الحمضيات مع الملح
وهو من أفضل المقشرات الطبيعية للاستخدام صباحًا لتبدئى يومك بانتعاش، خاصةً بعد ممارسة الرياضة. اخلطى ½ كوب من ملح البحر، ½ كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من قشور الحمضيات كالبرتقال أو الليمون أو خليط منهم. استخدمى الخليط لتقشير البشرة جيدًا والتخلص من الجلد الميت لتتمتعى بجسم ناعم وبشرة مشدودة.

وصفات طبيعية لتعطير الجسم
تنعيم الجسم و تفتيحه
أضيفي قطرات من عطرك المفضل و المركز إلى صابون الاستحمام السائل، وافركي به جسمك، واتركيه لفترة ثم اشطفي بالماء. (ملحوظة: مواصفات صابون الاستحمام السائل الجيد: لا ينتج رغوة كثيرة، لا يسبب اسمراراً بالجلد، ينعم الجلد ويترك عليه لمعة خفيفة)
ابشرى صابونتك المفضلة وامزجيها مع المسك المبشور، دلكي جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام ثم اشطفيه.
اخلطى ماء الورد مع كمية من زيت أطفال ذى رائحة جميلة، ودلكى جسمك بهذا المزيج بعد الاستحمام، وتمتعى ببشرة ناعمة مع رائحة عطرة خفيفة.
ابشرى صابونة دوف، واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وعصير ليمونة. ضعى الخليط على نار هادئة حتى تذوب مكوناته ويصبح شبيهاً بالكريم، ثم ادهنى به جسمك.
اخلطى ملعقتين من كريم Lotion + 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو + ملعقتين من عطرك المفضل أو الصندل أو دهن العود، وادهنى به جسمك.
اصنعى مزيجاً من ماء الورد + الجلسرين + زيت المسك الأبيض، ورشى به جسمك بعد الاستحمام ثم جففيه برفق.
بللى قطنة أو منديلاً أو قطعة من القماش الناعم بماء الورد، ومرريها على جسمك.
حمام ورد لترطيب وتعطير الجسم: املئى البانيو بماء دافئ، ثم ضعى فيه فنجان ورد بلدى + ½ فنجان ماء ورد + ½ كوب لبن جوز الهند، واجلسى فيه لمدة 15 دقيقة.
حمام الأعشاب المعطرة: ضعى بعض الأعشاب ذات الرائحة الجميلة فى فوطة أو قطعة شاش أو منديل، ثم اربطيها، وضعيها تحت الماء، ثم دلكى بها جسمك.
حمام إكليل الجبل: انقعى كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف (أو الحصالبان) فى نصف لتر من الماء المغلى، ثم صفيه وأضيفيه إلى ماء الاستحمام.