تنعيم الشعر المصبوغ

0

تؤدي الصبغات الكميائية الى تقصف الشعر و جفافه مما يتطلب ذلك الى عناية خاصة تتعرفها عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم خلطات تنعيم الشعر المصبوغ مع ذكر افضل الزيت و البلسم المناسب له.

77777
الشعر المصبوغ

الشَّعر المصبوغ هو الشَّعر الذي تمَّ تغيير لونه إلى لونٍ آخر أفتح أو أغمق من اللون الأصليّ بواسطة صبغات كيميائية تُباع في محلات التجميل والصالونات تعتمد على استخدام الأكسجين أو بيروكسيد الأكسجين من قِبل مختص التجميل أو من قِبل الشخص نفسه في المنزل، أو بواسطة صبغاتٍ طبيعيّةٍ تُعد في المنزل وقد تستغرق وقتاً ليظهر الأثر ولكنها أكثر أماناً وأقل ضرراً كاستخدام البابونج أو خل التفاح أو عصير الليمون على هيئة غسولٍ للشَّعر كما تُستخدم الحناء على هيئة عجينةٍ تُوضع على الشَّعر لعدة ساعاتٍ.

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :

1. تجنب التعرض لأشعة الشمس :

عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغة ، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة .

2. الابتعاد عن مجففات الشعر :

يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة ، وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .

3 . تجنب استخدام الشامبو بكثرة :

تؤدي كثرة استخدامات الشامبو بعد صبغ الشعر إلى فقدان اللون ، وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الصبغة وتعمل على ترطيبها ، ويفضل عند استخدام الصبغة الانتظار 24 ساعة قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغة على الشعر ، ويفضل استخدام أنواع الشامبو الخاصة للشعر المصبوغ .

4. خلطة زيت الزيتون مع الزبادي :

ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من أضرار الصبغة ، ومن هذه الخلطات ، يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروة الرأس والشعر بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم أشطفيه بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .

5. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات :

تؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم والكبريتات إلى تغيير لون الشعر وفقدان الشعر الزيوت الطبيعية التي يحتويها ، لذا ، ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام منتجات العناية بالشعر المصبوغ .
6. استخدام البلسم : يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونة من استخدام الصبغة ، ويفضل استخدامه بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيدا حتى تضمني دخول تركيبة البلسم إلى خصلات الشعر ، وتوزيعه بمشط عريض أو باصابعك .

789874

7. استخدام زيت الصبار :

ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء 8. شرب الماء بكثرة : يجب عليك شرب على الأقل ثمان أكواب من الماء أو العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا .

9. قص اطراف الشعر :

للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .

10. خلطة ماء الورد وكريمة الحليب :

هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه واستعادة لمعانه بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف ، اخلطية كريمة الحليب مع ماء الورد ووزعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اشطفيه ، وستدجين شعرا صحيا ولامعا .

خلطة لترطيب الشعر المصبوغ

مكونات أفضل خلطة لترطيب الشعر المصبوغ:

– نصف كوب من زيت السمسم.
– نصف كوب من زيت جوز الهند.
– نصف كوب من زيت الذرة.
– نصف كوب من زيت الخروع.
– إصبع زبدة.

* هذه خلطة الزيوت المُراد خلطها مع بعضها البعض، كما تحتاجين إلى:

– صفار بيضتين.
– ربع كوب من عصير الجرجير.
– ثلاث ملاعق من المايونيز.

7878444

خطوات عمل واستخدام أفضل خلطة لترطيب الشعر المصبوغ:

– أخلطي كل من صفار البيض وعصير الجرجير مع المايونيز.
– أضيفي نصف كوب من خلطة الزيوت السابقة إلى الخليط في الخطوة الأولى.
– ضعي الخليط بعدما يتجانس على شعرك لمدّة لا تقل عن ساعتين مع تغطيته ثم أشطفيه بالماء والشامبو المخصص للشعر المصبوغ.
– كرري وضع الخلطة من مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.

بالاضافة الى الخلطات التالية :

الخلطة الأولى:
ملعقتان من النيسكافيه
ربع كوب من عصير الليمون
ربع كوب من النعناع المغلي
ربع كوب من الشاي
صفار بيضتين
طريقة التحضير:
أخلطي المكونّات جميعها مع بعضها بشكلٍ جيّد، وضعي المزيج على شعرك قبل موعد إستحمامه لمدّة نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، ثمّ أغسلي شعرك بالماء، وبعدها ضعي الشامبو، وستلاحظين التغيير بعد أسبوعٍ واحد.

الخلطة الثانية:
ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه
ملعقة كبيرة من المايونيز
ملعقة صغيرة من من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:
أخلطي المكونات التالية لتحصلي عجينة متماسكة، ثمّ ضعي هذه العجينة على شعرك، ولفّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعتين، ثمّ إغسليه جيّداً.

الخلطة الثالثة:
صفار بيضة واحدة
ملعقة صغيرة من خل التفّاح
ملعقتان من زيت الزيتون
ربع كوب من عصير الليمون
طريقة التحضير:
اخفقي صفار البيضة مع زيت الزيتون، ثمّ أضيفي إليها عصير الليمون وخل التفّاح، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة. ولتحصلي على النتيجة المرجوّة كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.

نصيحة:

يمكن لصبغات الشعر أن تجعل الشعر ممل . أيضا في نهاية المطاف تضرر شعرك وتحتاج إلى رعاية مناسبة إذا كنت ترغب في إطالة أمد آثار اللون ، مع عشبة المتة يمكنك المساعدة اعادة بريق و لمعان لشعرك المصبوغ

787877

افضل بلسم للشعر المصبوغ :-

1. ادفانسد هير كير كلر فيبرانسي Advanced Haircare Color Vibrancy : بلسم مغذي للشعر ، ومرطب يساعد على تنعيم الشعر ، كما أنه يمنح الشعر حيوية وصحة ولمعانا ، تم اختباره من قبل خبراء العناية بالشعر ، وثبت بأنه يساعد على بقاء الشعر بلون حيوي لمدة ثمان أسابيع .

2. بلسم بانتين للشعر المصبوغ Pantene : يحتوي على مادة البروفيتامين التي تمنح الشعر تغذية مكثفة من خلال إضافة طبقة على الشغر تحميه من ضرر الصبغات ، وتحميه من ضرر التمشيط والتسريح .

3. بلسم دوف مصلح الشعر المصبوغ Dove : يحتوي على مصل الميكروموستر الذي يغذي الشعر ويحافظ على لونه ، ويحتوي على الفايبر اكتيف الذي يعمل على إصلاح الشعر وبنائه من جديد وهذه التركيبة الفريدة من شأنها أن تجعل شعرك يتمتع بلون حيوي ولامع دون أن يرهق الشعر .

4. تريسمي كلر رفيتاليز Tresmme Color Revitalize : بلسم مركب بالتكنولوجيا المتقدمة لشعر حيوي وصحي ، يحافظ على لون الشعر وبقائه حيويا لمدة ثمان أسابيع ، يحتوي على الشاي الاخضر والروزماري وعباد الشمس ليمنح الشعر تلطيفا فائقا ويجدد رطوبته وحيويته ليحافظ عليه صحيا ويمنحك لون حيوي طويل الامد .

5. بلسم ويلا برو سيريز Wella Pro Series Conditioner : صنع خصيصا من قبل خبراء العناية بالشعر لويلا حيث أنه يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التلف ويمنح الشعر لمعانا وتألقا ، يحتوي على مركبات غنية لتنعيم الشعر وبقائه حيويا وصحيا .

6. غارنييه فروكتيس كلر شيلد Garnier Fructis Color Shield : بلسم من ماركة غارنييه للعناية بالشعر ، يحمي الشعر ضد الغسل المتكرر ، كما أنه يمنع جفاف الشعر الناتج عن الصبغات ، ويمنحك شعرا نابض بالحياة لفترة تدوم أطول حتى ثمانية أسابيع ، ويعزز حيوية الشعر وتأقله ، كما أنه يحتوي على زيت الكاميليا ومضادات للاكسدة للحماية الكاملة ضد تساقط الشعر ليعيد قوته ولمعانه لفترة طويلة .

7. بلسم جليس لاصلاح الشعر Gliss Hair Repair Conditioner : بلسم للعناية الفائقة بالشعر المصبوغ ، يعمل على إصلاح الشعر التالف من الصبغات ، ويحمي الشعر ويحافظ على كثافة لونه إلى عشر أسابيع ، كما أنه يمنع تشابك الشعر ، ويعمل على ترطيبه ولمعانه ليجعله شعرا صحيا ولامعا مع الحفاظ على لون حيوي .

8. هيربل اسنسيز كلر مي هابي Herbel Essences Color Me Happy : بلسم من هيربل اسنسيز يعالج الشعر التالف من الصبغات ، ويحمي الشعر من الجفاف والتبليد ، يبقي شعرك صحي المظهر ولامع ومليئ بالحيوية والرطوبة كما أنه يمنح الشعر لونا حيويا يستمر لفترة طويلة .

أفضل زيت للشعر المصبوغ

وضع الزيوت الطبيعية على الشَّعر المصبوغ أمرٌ في غاية الأهمية؛ لأنَّ الصبغات الكيميائية تعمل على تنشيف الشَّعر وخشونة ملمسه فلابُد من تعويض وعِلاج هذا الأمر باستخدام الزيوت والكريمات المُرطبة:

زيت الصَّبار: يُساعد على ترطيب الشَّعر وحمايته من الجفاف والتقصف بفعل الصبغة، ويُطبق على الشَّعر من الجذور حتى الأطراف لمدة لا تزيد عن ساعةٍ ثم يُغسل بالماء الفاتر.
زيت الزيتون: يُوضع زيت الزيتون مباشرة على فروة الرأس بعد تدفئته قليلاً في المايكرويف حتى أطراف الشعر، كما يُمكن إضافة اللبن الزباديّ إلى زيت الزيتون وتخلط جيداً ثم تُدلك بها فروة الرأس وتُترك مدة ثلاثين دقيقةً ثم يُغسل الشَّعر بالماء الفاتر.
زيت المنك: زيتٌ نباتيٌّ طبيعيٌّ يستخدم لترطيب الشَّعر ويدخل في صناعة العديد من المرطبات الخاصة بالشعر والشامبوهات، يُسخن قليلاً بوضعه في طبقٍ ويوضع الطبق داخل طبقٍ آخر أكبر منه به ماءٌ مغليٌّ ثم تُدلك فروة الرأس به بأطراف الأصابع ويُترك عدة ساعاتٍ ثم يُغسل.
7777777