تنعيم الشعر – طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف

0

يعتبر الشعر المجعد و المتقصف من مشاكل المرأة الجمالية و التي تتطلب حلا اكيدا طبيعا غير ضار بالصحة نقدمه لك من خلال وصفات طبيعية مجربة و سريعة المفعول تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
7878444
علامات لشعر غير صحى
بهتان الشعر وقلة بريقة

مظهر الشعر الغير صحى يكون باهت ولا يعكس الضوء ، ويكون سبب الشعر الباهت كثرة استعمال صبغات الشعر او الشامبوهات التى تزيل الطبقة الدهنية التى تغلف الشعر وتمنع جفافة مما يجعل مظهر الشعر باهت وعرضة للتقصف والجفاف ،وتحاول بعض الفتيات استخدام مواد تلميع الشعر لكن بلا جدوى حيث تكون غير قادرة على إعطاء الشعر مظهر صحى ، فيجب الاهتمام بتغذية الشعر الجيدة والاقلاق من استخدام صبغات الشعر بالاضافة الى عمل حمام زيت للشعر كل اسبوع لتتخلصى من الشعر الباهت .
خشونة الشعر
خشونة الشعر تكون غير صحية على الشعر ، ويمكن ان تكتشفى خشونة الشعر بوضع يديك على طول الشعر والاحساس بة ، ويمكن علاج خشونة الشعر باستعمال كريمات ترطيب الشعر وعمل حمام كريم للشعر كل اسبوع للتخلص من خشونة الشعر .
تقصف اطراف الشعر
يعتبر تقصف اطراف الشعر من اكثر مشاكل الشعر التى تواجة العديد من الفتيات ،وينتج تقصف وانقسام اطراف الشعر نتيجة جفاف الشعر وقلة ترطيبة ولا بد من علاجة سريعا حتى لا يمتد التقصف الى باقى طول الشعر فتزداد مشاكل الشعر ، وتنصح نورا بضرورة قصف اطراف الشعر كل شهر على الاقل مع ضرورة علاج الشعر الجاف والمحافظة على ترطيب الشعر بصفة مستمرة .
تشابك الشعر
عندما يكون الشعر غير صحى فانة ليس من السهل تمشيطة فيجب ان لا يكون الشعر جاف عندما تمشطية قليل من الرطوبة على الشعر تساعد على إزالة تشابك الشعر وتنصح نورا بعدم تجفيف الشعر تماما بعد غسيلة حتى لا يجف ويصعب تمشيطة وانما يجب ان يكون نديا بعض الشىء ويمكن وضع كريم مرطب على الشعر قبل تمشيطة لمنع جفاف الشعر .
تلوين الشعر
الشعر التالف يتقبل صبغات الشعر بسرعة وايضا يفقدها بسرعة بعد غسيل الشامبو ، لذالك ينصح بصبغات الشعر الطبيعية مثل الحناء التى تلون الشعر وتحافظ علية من الجفاف .
714541
طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف
وصفة قشور الفاكهة لتنعيم الشعر :
المقادير :
– قشور اربع ثمرات من الموز .
– تفاحة مقشرة .
– ربع كوب من الماء الدافئ .
الطريقة :
– تجفف قشور الموز في الشمس ، ثم تطحن جيدا في محضرة الطعام .
– تسلق التفاحة بالماء حتى تلين .
– تهرس التفاحة المسلوقة بالماء الدافئ ، وتخلط مع قشور الموز وتوزع على خصلات الشعر جيدا وتترك لمدة ساعة ، ويمكن تكرار الوصفة مرة اسبوعيا .

وصفة البيض والزبادي :
المقادير :
– بيضة كاملة .
– كوب من الزبادي .
– معلقتان من العسل الأبيض .
الطريقة :
– تخلط مكونات الوصفة جيدا وتوضع على الشعر المغسول وتترك لنصف ساعة .
– يشطف الشعر بالماء الفاتر جيدا .
– يمكن استخدام حمام كريم مناسب للشعر الجاف ويترك ربع ساعة ، ثم يشطف بالماء جيدا .

خلطة المايونيز والعسل :
المقادير :
– نصف كوب من المايونيز .
– معلقتان من العسل .
– ملعقتان من زيت الصبار .
– ملعقة حبة البركة المطحونة .
الطريقة :
تخلط مكونات الوصفة جيدا ، وتفرد على خصلات الشعر ، ثم تترك نصف ساعة وتغسل جيدا بالماء الدافئ .
77777
خلطة الليسان والجلسرين :
المقادير :
– قليل من زهرة الليسان .
– ربع كوب من زيت جوز الهند .
– ربع كوب من الجلسرين .
الطريقة :
– تنقع زهرة الليسان في الماء وتترك قليلا .
– يضاف زيت جوز الهند والجلسرين إلى منقوع زهرة اللبيسان ، ويستخدم لغسل الشعر كشامبو ، وهو خليط لعلاج تقصف الشعر ولمعانه .

خلطة الزيوت للشعر المتقصف :
المقادير :
– ملعقتان من زيت الخروع .
– وملعقتان من زيت الزيتون .
– ملعقتان من زيت اللوز المر .
الطريقة :
تخلط مكونات الزيوت جيدا في وعاء ، ويسخن قليلا على النار ، ثم يدهن به الشعر جيدا ، ويغطى بغطاء الشعر البلاستيك ويترك ربع ساعة ، ثم يغسل جيدا .
455555
خلطة الأفوكادو للشعر المتقصف :
المقادير :
– ربع ثمرة أفوكادو .
– خمس ملاعق مايونيز .
الطريقة :
– تقشر ثمرة الأفوكادو وتهرس جيدا .
– تخلط جيدا مع المايونيز حتى تتشكل عجينة متجانسة .
– يدهن الشعر بالخليط ويغطي بالبلاستيك ويترك لتلت ساعة ، ثم يغسل بالشامبو والماء الدافئ .

نصائح هامة لفرد الشعر
احرصي على استعمال بلسم الشعر بعد غسل الشعر بصفة منتظمة، كما يراعى استعمال نوع مناسب لشعرك للتخلص من تجعد الشعر وفرد الشعر.
استعملي بعض الأعشاب الطبيعية لترطيب الشعر مثل البابونج، اللافندر، خشب الأرز، وخشب الصندل كي تساعد على تنعيم ملمس الشعر وفرده. حضري محلول من الأعشاب عن طريق إضافة 5 ملاعق صغيرة من أي من الأعشاب المذكورة إلى 2 كوب من الماء المغلي. مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل ثم يستعمل الخليط كبلسم للشعر دون غسله بعد ذلك.
ينبغي أيضًا الأهتمام بصحة الشعر من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كميات وفيرة من الماء، وأيضا لابد من حماية الشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.
للحصول على نتائج فعالة عند استخدام العلاجات الطبيعية للشعر، لابد من استعمالها بشكل منتظم. فتلك العلاجات تساعد على تنعيم خصلات الشعر المموج والمجعد أيضا، مما ينتج عن شعر صحي لامع وأملس دون أي تكلفة باهظة أو أثار ضارة على الشعر.
789555