تنقية الجسم من السموم

0

تنقية الجسم من السموم ، هناك العديد من الطرق التي تساعد في تنقية الجسم من السموم ، لكن قبل التطرق لأسهل طرق تنقية الجسم من السموم يجب أن تعرف ماهي السموم التي تدخل جسم الانسان.

ماهي سموم الجسم

يومياً يدخل لجسمك العديد من السموم من خلال ما تتعرض له من مواد كيميائية, تلوث الماء والهواء, الإشعاعات, الطاقة النووية, استخدام العقاقير بكافة أنواعها ومنها المهدئات, تتناول الأطعمة غير الصحية والسكريات بكثرة وبالتالى زيادة إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض ومنها: السرطانات أمراض الأوعية الدموية, التهابات المفاصل, الحساسيات بأنوعها, السمنة الذى أصبح داء العصر, مشاكل الجلد بالاضافة الى عدد كبير من الأعراض الشائعة مثل الصداع – الإرهاق, الآلام، السعال, اضطرابات المعدة ..

طرق تنقية الجسم من السموم

تختلف مستويات تنقية الجسم من السموم ، وهنا سوف نعرض أسهل الطرق وهي تناول بعض الأطعمة مع ذكر فائدة كل نوع منها في تنقية الجسم من السموم.

الأفوكادو

وقد ثبت بالفعل أنه مفيد للغاية ويمكن تناوله أكثر من مرة على مدار اليوم. وهو مصدر غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تُعنى بتخليص الجسم من السموم، وهو ما يؤدّي بالتالي إلى تعزيز حالة الجسم الصحية وجعل الإنسان يشعر بأنه أفضل.

التوت البري

وهو رائع لدوره في منع التهابات المسالك البولية وتخليص الجسم من السموم.

تنقية الجسم من السموم

تنقية الجسم من السموم

الكرنب

وهو يشتمل على عنصر الكبريت، الذي يحظي بأهمية كبرى حين يتعلق الأمر بكسر المواد الكيميائية في الجسم. كما يساعد الكبريت في تخليص الجسم من أيّ شيء بدءًا من المبيدات الحشرية وانتهاءً بالأدوية التي قد يكون لها أثر ضار.

الليمون

وهو جيد في المشروبات والوصفات، وخاصة أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي توفر الحماية للكبد وتخلص الجسم من المواد الكيميائية الموجودة بداخله.

البروكلي

ويتعيّن على الجميع تجربة هذا الطعام المليء بمضادات الأكسدة التي يمكنها تنظيف الجسم، فضلاً عن اشتماله على أنزيمات تساعد على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة.

الثوم

وهو مصدر غني بالكبريت، ويمكن الاستعانة به في تنظيف الجسم، كما يعمل كمضاد حيوي، وهو ما يساعد على معالجة الجسم من الداخل.

البنجر

وهو مصدر غني بالببتين والبكتين اللذين يساعدان على حماية الكبد والجهاز الهضمي.

القريب فروت

وهو يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي ويمكنه أن يحول دون تكوّن الحصوات. كما أنه مصدر منخفض السعرات الحرارية والسكريات الطبيعية.

بذور تباع الشمس

يمكنها أن تخلص الكبد من السموم ومنح الجسم حيوية أفضل. كما يمكنها تخليص الجسم من المواد السامة الضارة التي تنتشر حول الجسم.

العدس

وهو يساعد الجهاز الهضمي على تنظيف الجسم وتخليصه من السموم. كما يعمل على خفض الكوليسترول ويساعد على موازنة نسبة السكر بالدم في الجسم.