تلوث الهواء قد يسبب سكر الحامل

0

النساء الحوامل في المدن لديهم خطر الاصابة بمرض السكري اكثر من النساء الحوامل الذين يعيشون في المناطق ذات بيئه نقيه. النساء اللواتي يعشن في المناطق مع الكثير من ملوثات الهواء يزيد خطر الإصابة بمرض السكري أثناء الحمل بمقدار الضعف. على مجلة رجيم مقال مبسط عن تلوث الهواء وعلاقته بسكر الحمل

ثلوث الهواء قد يسبب سكر الحامل
وحسب الدراسة التي اثبتت وجود ارتباط بين منطقة السكن والحالات المرضية الثلاث، وسكري الحمل، تسمم الحمل، ومرض السكري من النوع 1 في الأطفال. كان الاكثر ارتباط بين تلوث هواء المدينه و مرض السكري أثناء الحمل.

يمكن أن يؤثر على الصحة العامة

– سكري الحمل هو مرض نادر نسبيا، والخطر هو لا يصل للطفل. ولكنه لا يزال لها تأثير على الصحة العامة ككل، كما أن هناك الكثير من النساء الذين يتأثرون.

ما هو سكري الحمل؟

الحامل بحاجة الى مزيد من الأنسولين أكثر من المعتاد للحفاظ على مستويات السكر في الدم. إذا لم ينتج الجسم كمية كافية من الأنسولين، تصبح مستويات السكر في الدم مرتفعة جدا، بالتالي يؤدي الى الاصابه بمرض السكري. يذهب هذا المرض بعد الولادة. الحمل ينتمي إلى مرض السكري نوع 2، والذي يسمى أيضا أحيانا مرض السكري الذي يصيب البالغين.

من المتضرر؟

بالإضافة إلى الذين يعيشون في منطقة بها الكثير من الهواء الملوث هناك اسباب اضافيه قد تؤدي للاصابه بمرض السكري للحامل:

البدانه
اذا كانت والدتك قد اصيبت بسكر الحمل
اذا انجبتي طفل سابقا يزن اكثر من 4.5 كيلو غرام

الأعراض

عادة، فإن المرء لا يلاحظ أنه يعاني من سكري الحمل، ولكن تم الكشف عنه دائما في عياده الدكتور. هو نسبة السكر في الدم عالية جدا، ومن الشائع أن يشعر بالتعب، والحصول على العطش والتبول غالبا وبكثيرة.

العلاج

يبدو العلاج يعتمد على مدى ارتفاع مستوى السكر في الدم. غالبا ما يكون كافيا لخفض نسبة السكر والدهون في النظام الغذائي والتحرك أكثر.