جفاف المهبل أسبابه وعلاجاته

1

جفاف المهبل له عواقب خطيرة للمرأة.,,,كالألم أثناء الجماع، وفقدان الرغبة الجنسية، ويمكن حتى  الاكتئاب …  انه عرض من الأعراض التي يمكن أن تؤثر على جميع النساء، وخاصة تلك  بعد سن اليأس ولكن في بعض الأحيان الحوامل أو الأمهات الجدد مجلة رجيم تعرض عليك اسباب والعلاجات  المناسبة لجفاف المهبل .

جفاف المهبل أسبابه وعلاجاته

 

جفاف المهبل لا يزال كثير من الأحيان موضوعا محرما، والذي  من الصعب التحدث إلى شريك حياتك كاي امراض النساء. ولكن هنا في مجلة رجيم  حلول لمعالجته.
ما هو جفاف المهبل؟

هو عندما يفقد  المهبل رطوبته أكثر … أو، على الأقل، وليس بما فيه الكفاية ويمكن أن يفقد بعض المرونة، مما يجعل الجماع مؤلما تدريجيا أو مستحيلا.

جفاف المهبل أسبابه وعلاجاته اسبابه 

يمكن أن يكون له أسباب كثيرة: وكثيرا ما يرتبط مع انقطاع الطمث، ولكن يمكن أيضا أن يحدث أثناء الحمل، ويكون سببه عدوى المهبل، أو النظافة الشخصية العدوانية.

جفاف المهبل يمكن أن يسبب عسر الجماع، وهذا مايقصد به بالألم أثناء الجماع، والتي إذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤدي بسرعة إلى الخوف من الاختراق. هذا يمكن أن يسبب انخفاض الرغبة الجنسية … زيادة جفاف المهبل، و بالطبع، توترات بين الزوجين.

جفاف المهبل يمكن أن يكون له أسباب متعددة.

 أسباب هرمونية
أي انخفاض في هرمون الاستروجين (الهرمون الأنثوي) في الجسم يمكن أن يسبب انخفاض، الإفرازات المهبلية والرطوبة. هذا هو الحال، على سبيل المثال، خلال فترات معينة من الدورة الشهرية، وبعد الولادة أو في سن اليأس لا محالة.

 أسباب الادوية والعقاقير  
الادوية  (بعض خافضات ضغط الدم، ومضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين)، أو بعض حبوب منع الحمل الأغشية المخاطية الجافة، ويمكن أن يؤدي إلى نقص في تزييت المهبل. قراءة التعليمات جيدا، وعدم التردد في التحدث مع الصيدلي أو الطبيب.

 الأسباب المعدية
تهيج أو عدوى في الغشاء المخاطي المهبلي يمكن أن يؤدي إلى عيوب   التشحيم. .

 الأسباب النفسية
– عدم وجود الرغبة، وتثبيط نحو النشاط الجنسي …
– الاكتئاب، والقلق …
– الإجهاد، والتعب، وسوء الصحة العامة …
في حين أن هذه أسباب نفسية يمكن أن تعمل في تزييت المهبل، والحرص على عدم اخذ بسرعة كبيرة  هذا “التفسير”.فيجب استشارة   الطبيبالطبيب
يجب أن تسعى أولا إلى سبب عضوي (الهرمونية،  معدية …).

 الأسباب السلوكية
– التدخين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ظاهرة جفاف المهبل، بسبب تأثير مضيق للأوعية التدخين.
– من المعروف أن الكحول يذوى الجسم.
– النظافة الشخصية المفرطة في عمق يمكن أيضا أن يؤدي للجفاف . من المهم عدم استخدام الكثير من المنتجات القاسية على الغشاء المخاطي المهبلي في المرحاض، لأنها قد تدمر النباتات المهبلية، وضمان تزييت مرضية.

العلاجات 

ما يقرب من 1 الى 2 من النساء بعد سن 50 يعانون من جفاف المهبل، ولكن هناك الحلول والعالجات لحل هذه المشكلة الحميمة.

-من الممكن لمنع جفاف المهبل قبل ممارسة الجنس غنية في التصفيات ، لصالح الترطيب الطبيعي. في جميع الحالات، من المهم للحفاظ على الحوار مع شريك حياتك، ولا تتردد في الحديث عن ألمك أو رغباتكك. أحيانا التواصل بين الزوجين كافي لمعالجة بعض المخاوف.

– مواد تشحيم المهبل: وهي متوفرة في الصيدليات بدون وصفة طبية. كانت تسهل الاختراق. ملاحظة: ينبغي تجنب الزيوت والفازلين  لأنها تهيج الأغشية المخاطية.

– العلاجات الهرمونية (الكريمات المهبلية أو تطبيق البويضات أقراص) يمكن وصفها من قبل الطبيب إذا استمرت الأعراض على الرغم من استخدام مواد التشحيم. هذه العلاجات تزيد من تركيز الاستروجين في الدم، مما يساعد على استعادة ليونة الغشاء جفاف المهبل أسبابه وعلاجاته المخاطي المهبلي والرطوبة. هذه العلاجات، بشكل منتظم، توصف في المقام الأول لدلالات أخرى، مثل الهبات الساخنة.

-أطباء يصفون  أحيانا حقن توكسين البوتولينوم لمحاربة جفاف المهبل وانخفاض نبرة المهبل.

إذا كنت عرضة لمشكلة جفاف المهبل، لا تتردد في استشارة طبيب عام أو طبيب أمراض النساء، الذين يستطيعون تقديم النصح لك والعلاج المناسب.