جمالكِ مع الفيتامينات

0

ستجد هنا لائحة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتك للبقاء بصحة جيدة -مجلة رجيم تقدم لكم بعض النصائح العامة والفيتامينات المهمة للبشرة
جمالكِ مع الفيتامينات

فيتامين C-

هو مضاد للأكسدة التي تؤثر على الجلد وتؤدي الى تلفه التي تسببه الجذور الحرة ،
والشمس والتلوث. الجذور الحرة تسبب تلف الألياف (مثل الكولاجين ) الكولاجين يقوي البنية التحتية للجلد ،
وبالتالي تلفه يسبب التجاعيد . فيتامين C يساعد الجسم على تكوين الكولاجين ،و أيضا يسرع التئام الجروح السطحية و ندبات .الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) : الحمضيات، و العليق وغيرها من أنواع التوت والكيوي و الفلفل الأحمر ، والملفوف و الجرجير .

بيتا كاروتين

يساعد إصلاح أنسجة الجلد . وقد أظهرت الأبحاث أن بيتا كاروتين تلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر في الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة .الأطعمة الغنية في بيتا كاروتين : الكوسا و البطاطا الحلوة والمانجو والجزر و السبانخ.

فيتامين -E

يلعب أيضا دورا هاما عندما يتعلق الأمر في عمر البشرة.، فإنه يساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة و سلاسة .الأطعمة الغنية في فيتامين (E) : الحبوب الكاملة ، الأفوكادو ، صفار البيض ، المكسرات والبذور ، والسبانخ و الجرجير .

السيلينيوم

و مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين مرونة الجلد، و يساعد على منع حب الشباب وكما هو معروف ل تقليل الخطوط الدقيقة .الأطعمة الغنية السيلينيوم : المكسرات (خاصة الجوز البرازيلي ) والدواجن و الحبوب الكاملة والبيض و اللحوم الحمراء.

الزنك

هو المعدن الذي يساهم في إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، و يساعد على تنظيم إنتاج زيوت الجلد. الزنك مهم لصحة الشعر والأظافر فهو يجعلها قوية ، و يمكن أن تساعد في تخفيف حب الشباب حتى الطفح .الأطعمة الغنية بالزنك : الشوفان ، والمأكولات البحرية ، وبذور اليقطين ، و المكسرات (خاصة اللوز و الجوز ) .