جمالك في العسل وصفات و نصائح لكل الجسم

3
جمالك في العسل وصفات و نصائح لكل الجسم

جمالك في العسل وصفات و نصائح لكل الجسم

جمالك في العسل وصفات و نصائح لكل الجسم هو موضوعنا الحصري لكم على مجلة رجيم .

عرف العسل منذ الازل باستخداماته الطبية و الجمالية و ايضا كغذاء مقوي و نافع

فالعسل هو فائدة و كنز للانسان ككل . و لقد عرف في وصفات الجمال منذ العصور و الازمنة نختصر لكم بعض الوصفات الجمالية للعسل لتتمتعي بجسم جميل في فصل الشتاء

قناع مغذي للبشرة

تخلط ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثم يوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة. ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. العسل مرطب طبيعي للبشرة، ما يساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة.

مرطب للجسم

تخلط 2 ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يقلب الخليط جيدا، ثم يستعمل لترطيب الأماكن الخشنة والجافة من الجسم. بعد 10 دقائق يشطف الجسم بالماء الدافئ، ومن ثم تحصلين على بشرة ناعمة ومرطبة.

مقشر للجسم

حضري من العسل مقشرا لطيفا للبشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت للحصول على بشرة ناعمة. تخلط 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه والجسم أيضا. بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ ويجفف جيدا. يساعد الخليط على تقشير الجسم والحفاظ على ترطيب البشرة.

دلال الجسم

أضيفي القليل من العسل لماء الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة وعطرة. قومي بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ثم أضيفي ¼ كوب من العسل. ثم استمتعي بالاسترخاء لمدة 30 دقيقة في الماء الدافئ. بعد ذلك جففي جسمك جيدا، وسيعمل العسل على ترطيب جسمك والحفاظ على نعومته.
غسل الشعر

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 4 أكواب من الماء، ثم استخدميه لشطف الشعر. بعد استعمال الشامبو على الشعر، قومي بصب الخليط على شعرك، واتركيه لبعض الوقت. ثم قومي بتجفيف شعرك مباشرة، فيعمل العسل على نعومة الشعر ولمعانه.

مرطب شعر

اخلطي ½ كوب من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون للشعر الدهني. أما بالنسبة للشعر الجاف، أضيفي ¼ كوب من زيت الزيتون. قومي باستعمال الخليط باستخدام يديك على الشعر المبلل. ثم قومي بتغطية شعرك بواسطة فوطة واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو، ثم يجفف جيدا.

مزايا و استعمالات اخرى للعسل

يمكن استعمال العسل منفردًأ كعلاج للبشرة يضفي لمعانا وإشراقا للبشرة. كماسك للوجه، استخدمي القليل من العسل بواسطة أطراف أصابعك وضعيه على وجهك. استمري في تدليك بشرتك في حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء الدافئ، ذلك الماسك يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

ترطيب الاقدام

جمالك في العسل وصفات و نصائح لكل الجسم

جمالك في العسل وصفات و نصائح لكل الجسم

جربي هذه الخلطة للعناية بقدميك، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من صابون الاستحمام السائل، 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا. ثم قومي بملء حوض صغير بالماء الدافئ، وأضيفي الخليط. بعد ذلك، قومي بنقع قدميك في الماء لمدة 10 دقائق. فسيعمل العسل على تنعيم وترطيب قدميك، كما يتمتع العسل بخواص مضادة للبكتيريا.