اكتشفي نوع الزيت النباتي المناسب لسحر جمالك

0

كل نبات له خصائص محددة. في حين أن جميع الزيوت المستخلصة منها هي مغذية،تقدم لك مجلة ريجيم خصائص كل زيت لمعرفة أي زيت نباتي هو أفضل لنوع بشرتك وشعرك

 

 

جمالك مع الزيوت  النباتيه1/زيت لسان الثور
غنية جدا بالأحماض الدهنية (أوميغا 6) يستعمل لمكافحة الشيخوخة، وتجديد وتنشيط البشرة كما يمنع جفاف الجلد. كما يعمل على تقوية الشعر.

2/زيت اللوز الحلو

 

يفيد زيت اللوز في تنعيم وتقوية شعر الرأس بدرجة كبيرة جدااا لانه غنى بالفيتامينات اللازمة للشعر للتنعيم والحماية من الجفاف لانه يعمل على تغذية بصيلات الشعر من الجذور وجعل الغذاء يصل للشعر مما يجعل الشعر لامع وناعم جدااا كما يمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة

3/زيت أركان المضادة للأكسدة

جمالك مع الزيوت النباتية

فوائده متعددة أهمها أنه يحتوي على فيتامينE يؤخر التجاعيد ينعم البشرة والشعر له فوائد صحية خالي من الكوليستيرول يستخدم في علاج بعض الامراض

4/زيت بوريتي

54

في الأصل من منطقة الأمازون، غنية بالكاروتين، وأنها تمتص الأشعة فوق البنفسجية مثالية للبشرة و التان

5/زيت الكاميليا

 

اشتهر هذا الزيت في اليابان كزيت يستخدم في الطهو منذ آلاف السنين، ومع الوقت استخدم في العناية الجمالية لدى النساء اليابانيات فيما يخص الشعر والبشرة. عرف كمرطّب فعال في اليابان منذ وقت طويل، ويكتسب اليوم شهرة عالمية فضلاً لفوائده المتعدّدة.
يتغلغل زيت الكاميليا داخل المسامات ويغذّي البشرة بالأوميغا 9 والفيتامين E وكولاجين النبات والبروتين

6/زيت القرطم

جمالك مع الزيوت النباتية

يحتوي زيت القرطم على كميات وفيرة من الدهون غير المُشبعة وكميات مُنخفضة من الدهون المُشبعة مما يجعله الخيار الصحي لصحة القلب والأوعية الدموية.

يحتوي زيت القرطم على فيتامين E المضاد للأكسدة التي تعمل على تنقية الجسم من الشقوق الحرة المُسببة لشيخوخة الخلايا وأمراض القلب والسرطان.

كما يستخدم كعلاج موضعي للجلد فهو يُساعد في علاج الإلتهابات، كما يتم إستخدامه كزيت للتدليك وعنصراً في تصنيع الصابون وكريمات الوقاية من الشمس والمرطبات، ومستحضرات التجميل. يلعب هذا الزيت دوراً في مكافحة ظهور التجاعيد ويعمل على ترطيب الجلد. اما في حالات حكة في الجلد، مثل الأكزيما، فإنه يُساعد على تقليل الإلتهاب ويُسرع الشفاء.

7/زيت البندق

جمالك مع الزيوت  النباتيه
زيت البندق هو زيت ممتاز مستخرج من ثمرة بندق (الاسم العلمي: Corylus ) . يستغرق حوالي 2.5 كيلو من المكسرات لاستخراج لتر واحد من زيت البندق و تعددت استخدماته في المواد الغذائية أو في مستحضرات التجميل.

* فوائد زيت البندق:

1 ترطيب و علاج البشرة:
يحتوي زيت البندق على على عدد احماض اللينوليك، والتي لها خاصية ترطيب البشرة الدهنية. و كذلك يستخدم في علاج الوجه الجاف.

2العناية بالشعر :
– زيت البندق ينصح به خبراء التجميل للعناية بالشعر و ممتاز جدا لعلاج الشعر الجاف والتالف وحمايته من الآثار الضارة للشمس. و يضيف نعومة وتألق لشعرك.
فقط ضعي بعض القطرات على شعرك بعد الاستحمام لمعالجته و لرائحته الزكية.

8/زيت آلزيتون

جمالك مع الزبوت النباتية

يحتوي زيت آلزيتون على مضآد آلأگسدة فيتآمين ه و هو غني پآلأحمآض آلدهنية آلأحآدية آلغير مشپعة و هو پذلگ مفيد چدآ للشعر إذ أنه:
– يعمل على آلترطيپ آلعميق لفروة آلرأس و هو پذلگ يحميهآ من آلچفآف و پآلتآلي يمنع ظهور آلقشرة.
– يعمل على ترطيپ آلشعر و تغذيته و يچعله لآمع و نآعم حدآ.
– يحمي آلشعر من آلتقصف و آلتسآقط و هو پذلگ يسآعد على نمو آلشعر و تقويته و تطويله.