حبوب تحت الإبط – أسباب وعلاج حبوب تحت الإبط طبيعيا

0

يعتبر الابط من الاماكن الخاصة التي يجب العناية بها بشكل دائم و حمايتها من المشاكل الجلدية كالحبوب و السواد و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل أسباب وعلاج حبوب تحت الإبط طبيعيا.

 

تحت الإبط

منطقة تحت الإبط هي من المناطق الحساسة في الجسم وظهور الشعر بها هو من الأمور الطبيعية جدا ، ولكن الكثير من السيدات يخطأن بعدة أخطاء عند إزالة الشعر لذلك تظهر مشكلة ظهور الحبوب في هذه المنطقة فطريقة نزع الشعر الخاطئة تعمل على سد المسامات تحت الجلد وتسبب بروز الحبوب مما يمنع من تحريك اليد بطرق طبيعية لأن هذه الحبوب تسبب الألم أثناء الحركة فهذه الحبوب من الممكن أن تتقرح وتلتهب وتصل إلى حد التلوث مما يزيد من حجم المشكلة إذ يجب معالجتها بأقصى سرعة وفي الوقت نفسه تجنب العادات الخاطئة المتسببة في هذه الظاهرة لذلك نقدم أسباب وعلاج حبوب تحت الإبطين .

أسباب حبوب تحت الإبط

استخدام مزيل العرق الغير مناسب ، والذي يؤدي إلى التأثير سلباً على البشرة ، وخصوصاً أن البشرة تحت الإبط حساسة جداً ، ومعرضة لظهور العرق فيها ؛ لذلك ينصح بتجنب مزيلات العرق الأسبيرية ، واستخدام مزيلات العرق الدوارة .
قد يتغير اتجاه نمو الشعر عند إزالة الشعر بواسطة الشفرة ؛ لأنه لا يعمل على قلع بصيلات الشعر من جذورها وإنما يقصها ، فتغير اتجاه نمو الشعر يعمل على ظهور الحساسية ، ويتبعها ظهور الحب .
عند ظهور الحبوب تحط الإبط ، يقوم الشخص باستخدام الكريمات والمراهم الموضعية ، ولكن علاجها بهذه الطريقة لا تكفي ، بل يجب استشارة أخصائي الجلد .

7899

علاج حبوب تحت الإبط

1- يتم علاج حبوب تحت الإبط عن طريق دهنها بعد إزالة الشعر بزيت الزيتون على أن يتم ذلك يوميا والعناية بتنظيف عهذه المنطقة حتى لا تتراكم عليها الميكروبات والجراثيم الناتجة من وجود العرق .
2- يتم دهان بودرة التلك لتخفيف الاحتكاك وأيضا يخفف من ظهور هذه الحبوب .
3- استخدام المضادات الحيوية الموضعية بدلا من كريمات البشرة فور ظهور الحبوب .

الوقاية من حبوب تحت الإبط

1- عدم استعمال مزيلات العرق الكيميائية نظرا لأعراضها الجانبية وإبدالها ببودرة التلك مع استخدام الشبة حيث تعمل على امتصاص العرق ومنع ظهور رائحته وفي نفس الوقت تعمل على تنعيم المنطقة وتفتيحها .
2- استعمال الحلاوة أو السويت أو الشمع في إزالى الشعر حتى تقضي على الشعر من جذوره .
3- عدم استعمال أدوات الغير مثل مزيل العرق أو شفرة الحلاقة أو حتى الملابس لأنها تتقل العدوى والميكروبات .
4- عدم وضع أي مستحضرات كيميائية بعد إزالة الشعر مباشرة حيث يفضل وضع زيت الزيتون أو زيت النمل لتقليل ظهور الشهر وتهدئة البشرة .
5- غسل الإبطين بصابون طبي ومطهر منعا لتراكم الجراثيم وظهور الحبوب مرة أخرى .
6- ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق وتجنب ارتداء الملابس ذات الألياف الصناعية كالنايلون .

75598

كيفية تبيض الابط

مكونات الخلطة لتبييض الإبط :
1 ليمونة صغيرة .
1 ملعقة كبيرة نشا .
كريم من الجلسرين الأحمر مقدار ملعقة كبيرة .
ملعقة من الشبّة البيضاء المطحونة وهي متوفّرة في محلات العطارة .
طريقة تحضير الخلطة :
1. نقوم بعصر الليونة ووضعها في علبة التحضير .
2. نبدأ بإضافة النشا والشبة البيضاء .
3. نضيف كريم الجلسرين الأحمر الى العلبة .
4. نبدأ بخلط المكونات بشكل جيد حتى تصبح متماسكة وسهلة الإستخدام كأي نوع آخر من الكريمات .
5. وبعد خلطها تصبح جاهزة للإستخدام .
طريقة إستخدام الخلطة :
بإمكاننا إستخدام الخلطة من خلال الإستحمام بماء دافىء ثم دهن وتدليك منطقة الإبط يوميّاً بهذه الخلطة ، كما ويمكن إستخدامها أكثر من مرّة في اليوم ، وبعد مرور أسبوع ستلاحظ النّتائج بشكل مذهل وخيالي . الخلطة التي قمنا بذكرها من أكثر الطّرق المستخدمة في تبيّيض الإبط لما تظهره من نتائج محبّبة لدى المرأة ، فننصحك بإستخدامها كما وننصح بالإستمرار بالعناية بالإبط وعدم تجاهله فهو من أكثر المناطق الحساسة لدى المرأة .

8888888