حرق السعرات الحرارية

0

021حرق السعرات الحرارية.

حرق السعرات الحرارية امر يعمل الكثير على انجاحه فعندما تحصلين على سعرات حرارية أكبر من المعدل اليومي اللازم للجسم، تتحول الزيادة إلي دهون تخزن إذا لم تُحرق من خلال بذل مجهود.
بالتأكيد، لم تستطيعي بشكل يومي أن تتخلصي من السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة في الجسم، ولكننا نقدم لك خمسة أسرار عن كيفية حرق الدهون المخزنة في الجسم سريعا وبطرق آمنة.

*الذهاب إلى الصالات الرياضية:

من الأخطاء الشائعة لدي الكثيرين، أنهم عندما يشعرون بزيادة ملحوظة في الوزن، يذهبون إلى الصالات الرياضية لحرق الدهون، مع التوقف عن الوصول إلى وزنهم المثالي وهكذا.
في حين، أنهم لا يدركون أن ممارسة التمارين الرياضية وعلى وجه الخصوص تمارين الكارديو – وهي التمارين ذات المفعول السحري لحرق الدهون الزائدة وزيادة نشاط القلب- يجب أن تكون في النظام اليومي لأي شخص.
وما لا يعلمه الكثيرون، أن بناء العضلات وتقويتها تعمل بشكل طردي على حرق الدهون وذلك من المخزون المتراكم في الجسم.

*أطعمة لحرق الدهون:

بعض الأطعمة والمشروبات تعمل علي تعزيز عملية الأيض ومن هنا تحرق الدهون الزائدة، ومن تلك المشروبات الشاي الأخضر الذي يعمل على إذابة الدهون بشكل مذهل ولكن بشرط عدم تحليته، ويا حبذا لو أضيف النعناع للكوب لإعطائه نكهة والتخلص من الانتفاخات.
أما المأكولات، فينصح بإضافة الفلفل الحار “الشطة” إلى الطعام حيث يعمل على تسريع عملية الهضم وبالتالي حرق الدهون، أيضا لا تنسي إضافة عصير الليمون الطازج إلى السلطات، فالليمون من الأمور التي تعمل علي إذابة الدهون وتنظيف البطن.
تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، مثل الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تعمل علي بناء العضلات، ولا تغفلي تناول الألياف فهي لا تحتوي علي سعرات حرارية تذكر كما أنها تمنحك احساسا بالشبع، وأخيرا تجنبي تناول الأطعمة التي تتحول إلى دهون مثل الكوكيز والآيس كريم.

*ممارسة بعض التمارين البسيطة خلال اليوم:

كثيرا، من الأشخاص ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية في الجيم، نظرا لمشاغلهم أو طبيعة عملهم ولكن ذلك لا يعني أنها حجة جيدة لترك الأمر برمته!
فيمكنك أداء بعض الأمور البسيطة والتي هي في ذات الوقت تمارين رياضية تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، مثل صعود الأدراج بدلا من اللجوء لركوب المصاعد.
ركن السيارة في مكان بعيد عن المكان المقصود والتمشية قليلا حتى الوصول إليه، استغلال وقت الغداء في العمل في التنزه قليلا حول البناية، وأخيرا اقصدي أيا من المتاجر لشراء مستلزماتك الخاصة ولكن سيرا على الأقدام.

*تناول كميات قليلة من الطعام:

كل شخص يحتاج لنسبة معينة من السعرات الحرارية ليستطيع مواصلة اليوم بنشاط، ومن هنا فإن تعدي النسبة المطلوبة والتي في الغالب تتجاوز الـ 1500 سعر حراري، يجعلك تخزنين السعرات الزائدة عن حاجة الجسم طالما لم تبذلي جهدا موازيا للتخلص منها.