حرق دهون المؤخرة

0

اذا كنت تعاني من سمنة الارداف و المؤخرة و تبحث عن افضل الوسائل الصحية و العلاجية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل كيفية حرق دهون المؤخرة.

154

إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين ، و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء ، وتكثر الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات التجميلية الجراحية أو اتباع الوصفات الطبيعية و هنا سوف نتطرق للحديث عن طرق التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف.

التخلص من الأرداف

_ تعتبر قشور البرتقال من أكثر الطرق العلاجية للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، و ذلك عن طريق قيامك بأخذ قشور البرتقال والعمل على فرمها جيداً مع السلطة أو يمكنك القيام ببرشها و تناولها مع السلطة قبل تناول الوجبة الغذائية بقليل للشعور بالشبع و عدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وللتقليل من الدهون التراكمة في منطقة الأرداف .

_ تراكم الدهون في منطقة الأرداف للتخلص منها بشكل فعّال و سريع عدم اللجوء إلى النوم بعد عملية تناول الطعام مباشرة بل على العكس فإن قيامك بالنوم مباشرة بعد تناول الطعام يجعل جسدك يقوم بتخزين الدهون في منطقة الأرداف و تراكمها إذ هنا نتذكر كلام سيدنا علي رضي الله عنه في الحديث عن الابتعاد عن النوم مباشرة بعد تناول الطعام ؛ إذ يقول :
” يا بنى إذا أردت أن تكون أصح الناس فالتزم بثلاث ، قم من الطعام وأنت تشتهيه ، ولا تقرب الطعام حتى تشتهيه ، وأعرض نفسك على الخلاء قبل أن تنام ، لا يأتيك الطبيب أبداً “.

_ الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد فهذا يجعل الدهون تختزن جسمك في منطقة الأرداف و تجعل عملية التخلص من الدهون صعبة .

_ العمل على التخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن ، فهي من أحد العوامل المساعدة على التخلص من تراكم الفضلات في الجسم و منها الأرداف فهي تزيد من حجم المنطقة المتراكمة فيها .

_ ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تسهل من عملية التخلص من دهون الجسم و خاصة في منطقة الأرداف و هذه الوسيلة سوف نتطرق للإسهاب في شرحها بعد قليل

_ العمل على التوقف عن تناول أي نوع من المأكولات قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين وبعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين ، فهذا يمنع من تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ الإقلاع الكامل عن تناول الأغذية المحتوية على نسب عالية من الدهون فهي تتسبب في تراكم الدهون و صعوبة عملية إحراقها بشكل تام و سريع .

_ عدم شرب كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الغازات فهي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ يجب العمل على التقليل من تناول الحلويات المحتوية على نسب عالية من السكريات المسببة في تراكم دهون الأرداف

_ العمل على الإقلاع بشكل كامل عن تناول المقالي لما تحويه من زيوت و نشويات مسببة تراكم الدهون في منطقة الأرداف

_ العمل على استبدال المصعد بالصعود أو النزول على الدرج فهو يساعد على تحريك جميع عضلات الجسم و تخليصه من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف

_ يجب ممارسة التمارين الرياضية على سطح مستوي و يفضل على الأرض ، العمل على ممارسة التمرين المسمى بالبسكليت و ذلك عند الإستلقاء على الظهر وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة البسكليت

_ ممارسة تمرين الضغط فهو من أكثر التمارين فعالية في التخلص من دهون الأرداف

_ وغير هذه التمارين كثير ، فممارسة التمارين الرياضية بشتى أنواعها تسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومنهاالأرداف

مشكلة تضخم و ترهل الارداف من المشاكل شديدة الازعاج للرجل و المرأة. فهي تجبر الرجل على ارتداء ملابس طويلة وواسعة لاخفاء هذا التضخم . كما انها تمنع المرأة من ارتداء الملابس و الفساتين التي ترغب فيها و تقلل من جاذبيتها . و كبر حجم الارداف او المؤخرة تسبب ضعف الثقة في النفس و شعور عام بالاحباط و الخجل للجنسين.

انتشر على الانترنت و المجلات العشرات من تمارين تخسيس الارداف و الادوية و مختلف انواع الرجيم. و لكن قبل ان نتعرف على اقوى الطرق الناجحة للقضاء تماما على هذه المشكلة المزعجة , فالنتعرف سريعا على اسباب و اصل هذه المشكلة , حتى نواجهها بذكاء و سابق معرفة.

ما هي اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة و الرجل ؟

كما تري في الصورة السابقة , فأن مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم تعطي الجسم شكل “الكمثرى”. و هذا النوع من الجسم منتشر في النساء اكثر من الرجال . و الرجال مشهورين بجسم “التفاحة” , و هو تراكم الدهون في منطقة البطن. هناك العديد من الاسباب التي تسبب مشكلة البدانة و التضخم في الجزء السفلي من الجسم (جسم الكمثرى) :

1 – تزايد معدلات هرمون الانوثة :

تزايد هرمون الانوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة و تراكم الدهون بالجزء السفلي و احتباس الماء بالجسم و يؤدي الى الاصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي و البروستاتا. و تزايد هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية , مثل مرحلة البلوغ و الحمل للمرأة. و قد يكون بسبب خارجي , مثل الاطعمة التي نتناولها. فالاطعمة في الوطن العربي غالبا ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الانوثة او يستخدم مربوا الماشية و الدواجن الهرمونات للتسمين و زيادة الوزن. و الرجل ايضا تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الانوثة بسبب الطعام و البيئة , مما يؤدي الى تضخم الارداف و زيادة حجم صدره.

2 – العادات الغذائية السيئة و نمط الحياة:

تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدى الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي , و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. و الخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. التوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة , مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر و الاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

156

3 – كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة:

اكتشف العلماء ان الضغط المستمر و الاطالة في الخلايا الدهنية , يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية جمة , كمان انها تقصر من العمر.

اذا ما افضل طريقة لحرق دهون الارداف و الافخاذ ؟

قام دكتور توماس وادن بجامعة سيراكوس بأميركا بأجراء تجربة مثيرة للاهتمام. فقد قام دكتور توماس بأخذ مقاسات مختلفة لسيدات بدينات ووضعهم تحت رجيم للتخسيس. و قام بمقارنة المقاسات بعد خسارة الوزن ووصل الى اكتشاف هام.

اكتشف دكتور توماس ان السيدات ذوات الجسم التفاحة (تراكم الدهون بالجزء الاعلى) خسرنالدهون من هذه المناطق , مما أدى الى تغيير شكل جسدهن. بينما السيدات ذوات جسم الكمثرى (تراكم الدهون بالجزء السفلى) , خسروا الدهون في الجزء العلوي و الجزء السفلي , مما جعل جسدهن السفلي لا يزال يبدو اكثر تضخما من الجزء العلوي. و بالتالي فشل الرجيم في تغيير شكل جسدهن.

دكتور توماس استنتج ان السيدات ذوات جسم الكمثرى لابد لهن من ممارسة تمارين الحديد و بناء الجزء العلوي من الجسم , حتى لا يبدو الجزء السفلي اكبر حجما. و هذا ما يجعل العديد من السيدات ترتدي “اكتاف” تحت ملابسهن.

أريدك منك ايضا قراءة هذه المقالة الهامة : الحقيقة المطلقة لتخسيس الارداف و الجسم كله للرجال و النساء

خطوات شديدة الفاعلية لتخسيس الارداف و المؤخرة للرجال و النساء :

1 – لا يمكن استهداف منطقة بعينها و تخسيسها :

انتشر على الانترنت العشرات من “تمارين تخسيس الارداف” . او برامج ايروبكس معينة او اجهزة جري تساعد على استهداف دهون الارداف. و كل هذا نصب و احتيال بدون اي شك. لا يمكن استهداف الدهون في منطقة محددة. الجسم يحرق الدهون بترتيب محدد حسب الجينات الوراثية. بعض الاشخاص يفقدون الدهون من وجههم في البادئ و يخسرون دهون الارداف في الاخر. و البعض يكسب الدهون في الارداف بسرعة كبيرة دونا عن بقية جسمه. و هذا شئ طبيعي و مستحيل معاكسته او التغلب عليه عن طريق تمارين تخسيس ارداف معينة.

ما هي فاعلية الميزوثيرابي للتخسيس ؟

2 – لحرق دهون الارداف يجب حرق دهون الجسم كلها :

لحرق دهون الارداف , يجب ان يستهلك الجسم الدهون كمصدر للطاقة. ببساطة احسب احتياجاتك من السعرات الحرارية من هنا و بعدها صمم لنفسك نظام غذائي تتناول فيه 500 سعر حراري اقل من هذه الاحتياجات. و بعدها سوف يحرق الجسم الدهون حتى تنفز مخازنه و يضطر الى استهلاك مخازن الدهون في الارداف لأن لم يتبقى غيرها.

3 – حافظ على معدل الأيض الغذائي (معدل الحرق) عالي حتى نهاية المشوار:

أولا , ما هو معدل الأيض الغذائي أو معدل الحرق , و كيف تحسبه ؟

كما شرحت , فأن دهون الارداف تكون اخر من تحترق في الجسم. و هذا يتطلب منك نظام غذائي و تدريبي يرفع من معدلات الأيض الغذائي. في هذه المقالة شرحت 11 طريقة لرفع معدلات الأيض الغذائي حتى تتجنب توقف عملية حرق الدهون , او ما يعرف بثبات الوزن:

4 – مارس تمارين تقوية و شد الارداف:

و انا لا اقصد بهذا “تمارين تخسيس الارداف” التي تنتشر على الانترنت. و لكن أقصد تمارين الحديد التي تقوي عضلات الفخذين و المؤخرة. هذا لأن الدراسات اثبتت فرص حرق الدهون من منطقة معينة تكون افضل اذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة. و هذا طبعا لن يحدث بدون تناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية , كما شرحت في نقطة رقم 1. و من اشهر هذه التمارين هي:

– تمرين الطعنات Lunges :

تمرين الطعنات , تمارين تخسيس الارداف

تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة Glute Ham Raises:

5- لا تنسي تمرين و تقوية الجزء العلوي من الجسم :

تقوية الجزء العلوي من الجسم و تعريض الاكتاف بتمارين الحديد و تعريض الظهر يعطي الايحاء بصغر حجم المؤخرة. و هذه النصيحة للرجال و النساء سواء. المظهر الضعيف و المترهل للجزء العلوي من الجسم للمرأة شئ غير جذاب بالمرة.

تخسيس و نحت جسم السيدات بأستخدام تمارين الحديد

كيف تحرق الدهون حتى أخر جرام بأستخدام تمارين الحديد

6 – تناول الاطعمة الغنية بالبروبيوتكس Probiotics:

ال Probiotics هي الباكتريا المفيدة لجسم الانسان. و هي تعيش في معدة الانسان و تساعده على هضم الاستروجينات الضارة و طردها من الجسم. هناك العديد من منتجات الالبان الغنية بالبروبيوتكس. فقط ابحث عن هذا بالغلاف الخارجي لهذه المنتجات. و اسأل ايضا الصيدلي الخاص بك عن مكملات طبيعية تحتوي على البروبيوتكس.

7 – تناول الالياف الغذائية :

الالياف الغذائية تمتص الاستروجينات الضارة بالجسم و تطردها خارج المعدة. يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الغنية بالالياف (انظر الى جدول الطعام) او يمكنك تناول مكمل غذائي للالياف “بسيليوم هسك”.

8 – اشتري الالبان و اللحوم الاورجانيك:

كما تكلمنا في السابق , فأن العديد من المزارعين و مربي الماشية و الدواجن يستخدمون مواد ضارة للتسمين. مما يؤدي الى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم. لذلك اشتري منتجات اورجانيك مضمونة لا تحتوي على هذه المواد الضارة.

9 – تناول المالتي فيتامين :

الجسم يحتاج الي فيتامين بي 6 و الزنك و الماجنيسيوم لتحويل الاستروجين الزائد الى هرمون الذكورة. و هذا يعني اعادة توازن الهرمونات في الجسم.

10 – ابتعد عن منتجات الصويا:

فول الصويا و البان الصويا معروفة على قدرتها على زيادة هرمون الانوثة. لذلك يفضل الابتعاد عنها اذا كان لديك مشكلة تضخم الارداف و الفخذين.

11 – احصل على قسط وافر من النوم و هدئ من اعصابك:

عدم اخذ الكفاية من النوم يؤثر على معدلات هرمون الميلاتونين التي تكافح الزيادة الضارة لهرمون الاستروجين. كما ان التوتر يؤدي الى استهلاك هرمون البروجيسترون في تصنيع هرمون الكورتيزول , مما يترك زيادة في هرمون الاتستروجين.

تقييم لطرق اخرى مشهورة لتخسيس الارداف:

1 – شفط دهون الارداف :

في بادئ الامر تبدو عملية شفط دهون الارداف حل فعال , فهي تزيل الخلايا الدهنية من الاساس مما يعني ايضا عدم رجوع الدهون الي هذه المنطقة. و لكن ازالة الخلايا الدهنية مشكلة كبيرة. عندما يحرق الانسان الدهون , فالخلايا الدهنية تنكمش في الحجم و لا تختفي. و لذلك ازالة الخلايا الدهنية يؤدي الى تراكم الدهون مرة اخرى بشكل غير طبيعي في اماكن اخرى “غريبة”.. مثل منطقة العانة و اعلى المؤخرة. مما يؤدي الى مظهر شاذ للرجل او المراة.

اضف الى ذلك , عمليات شد الدهون نفسها خطيرة و قد تسبب مضاعفات كبيرة و احيانا الوفاة. خاصة اذا تم عملها في اماكن رخيصة و غير مضمونة و ليس عليها اشراف.

2 – شورت تخسيس الارداف:

شورت التخسيس له تأثير فعال على اخراج المياة الزائدة من الجسم. و لكن بعد العودة لشرب المياة , تزيد حجم الارداف مرة اخرى. كما ان شورت التخسيس قد يسبب مضاعفات في الاجواء الرطبة و الحارة مثل الجفاف و ضربة الشمس و الدوخة.

155