حقائق علمية حول دهون الكرش

4

نشاهد مقالات كثيرة لمشكلة دهون الكرش ، هل هي حقائق علمية أم معتقدات فقط، هل من حل بطريقة علمية للتخلص من دهون البطن وبروز الكرش بين الأصدقاء، وكيف نميز بين المعتقدات الصحيحة والخاطئة عن الكرش ” دهون البطن ” ؟، وهل هناك حقائق علمية حول دهون الكرش؟

 

هل دهون الكرش تدل على وجود دهون متراكمة حول البطن؟

لا، فليس بالضرورة وجود الدهون حول البطن، فقد تكون سمنة البطن بسبب الإنتفاخ، أو إمتلاء المعدة، أو الإجهاد, أو تعب القولون، كما ان سمنة البطن قد تظهر بعد حالات الولادة القيصرية إن لم تهتم الأم بصحة بطنها وبممارسة التمارين اللازمة لشد منطقة البطن.

هل تساعد التمارين فى التخلص من الدهون حول منطقة البطن؟

حقائق علمية حول دهون الكرش

حقائق علمية حول دهون الكرش

نعم فممارسة الرياضة بإنتظام لمدة ساعة يومياً تساعد بشكل كبير فى التخلص من الدهون والحصول على بطن مشدود ورشيق،مثل رياضة المشى السريع، ولكن يجب أولاً التخلص من الوزن الزائد بغتباع نظام غذائى صحى ومتكامل يستهدف خاصة منطقة البطن، فالرياضة وحدها لن تخلصك من الدهون حول البطن.

هل الإفراط فى تناول المشروبات الغازية والسكريات تساعد فى بروز البطن وتكون الدهون حولها؟

نعم فالمشروبات الغازية من أهم المشروبات غير الصحية التى تساعد على تكدس دهون البطن فى الجسم عامة، وحول البطن والأرداف والفخدين خاصة، حتى تلك المشروبات الخالية من السكر، لهذا ننصح كل فتاة وإمرأة بتجنب شرب هذه المشروبات لأضرارها المتعددة والصحية أيضاً مثل هشاشة العظام وغيرها.

هل الدهون المتراكمة فى منطقة البطن أكثر خطورة من الدهون الموجودة فى منطقة الفخدين؟

نعم، فالدهون الموجودة فى منطقة البطن تكون أكثر خطورة عن تلك المتراكمة فى منطقة الفخدين، حيث أن دهون البطن تساعد على زيادة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

هل شرب الشاى الاخضر يساعد على تفتت الدهون حول منطقة البطن؟

لا، فالشاى الاخضر يحتوى على مضادات الاكسدة، والتى تساعد فى القضاء على الشوارد الحرة بالجسم، فيساعد على معالجة بعض الامراض، لكنه لا يساعد على تفتيت الدهون حول منطقة البطن كما يتداول بين الناس.

هل شكل الجسم يؤثر على مدى تأثر دهون البطن بنظام الريجيم الذى تتبعه المرأة؟

لا تتأثر الدهون حول منطقة البطن بشكل الجسم، فسواء أكانت هيئة الجسم على شكل تفاحة وتعاني من زيادة الدهون في منطقة البطن، أو إذا كانت على شكل كمثرى وتعاني من ضخامة منطقة الفخذ والورك، فإن أول منطقة تتأثر بالحمية الغذائية هي منقطة البطن أكثر من أي منطقة أخرى، كما أن إنقاص الوزن عادة يبدأ من منطقة البطن.

ماهو مقياس محيط الخصر المناسب عند النساء غير الحوامل؟

المقياس المناسب والمثالى للخصر عند النساء غير الحوامل هو 80 سم كحد أقصى، فإذا تجاوز هذا الحد فيدل ذلك على وجود مشاكل صحية، ويجب وقتها إستشارة الطبيب.

هل الدهون حول البطن من السهل التخلص منها؟

نعم، فدهون منطقة البطن من أنواع الدهون التي يمكنكِ التخلص منها بسهولة بمجرد اتباع نظام غذائى محدد لإنقاص الوزن.

لماذا تتأثر الدهون حول منطقة البطن خاصة بنظام الريجيم؟

تتأثر الدهون حول منطقة البطن أولاً بالريجيم لأن الدهون الحشوية التي تغطي منطقة الوسط تكون أكثر نشاطاً من حيث عملية الأيض ويسهل فقدها أكثر من الدهون الأخرى.

هل التدليك يساعد على تفتيت الدهون المتراكمة حول منطقة البطن؟

لا فالتدليك يساعد فقط على الشعور بالراحة والإسترخاء، وتجديد وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، لكنه لا يساعد أبداً فى تفتيت الدهون المتراكمة حول البطن.