حقائق عن وسائل منع الحمل

0

تتنوع استعمالات النساء لموانع الحمل … وتختلف ثقافتنا لذلك بين اسلوب واخر ..تعتقد اكثر النساء انهن تعرفن كل شيء عن حبوب منع الحمل، اللولب ، الزرع وجميع وسائل منع الحمل الأخرى  لكن هل فعلا نعلم عنها ما يجعلنا نختار الانسب لنا ولمحيطنا وما ما ينظم الانجاب لدينا .؟اموركثيرة عن ذلك واسئلة سيجاب عنها في مجلة رجيم من طرف اطباء وخبراء .

حقائق عن وسائل منع الحمل حقائق عن وسائل منع الحمل حقائق عن وسائل منع الحمل

حبوب منع الحمل هي الطريقة الأكثر فعالية لمنع الحمل؟

إن حبوب منع الحمل لديها الكفاءة نسبتها 100 ٪ … من الناحية النظرية “، يقول الدكتور Aubeny . ولكن يجب علينا أن نميز ظروف وواقع الحياة ، حيث يمكن حدوث نسيات لها ( فالامر ليس مستغرب عندما كنت تعتقد أنه إذا كنت تأخذ حبوب منع الحمل طوال حياتها الخصبة ، يجب عليها أن تفكر على الأقل 6000 مرة ! ) . ” في الحياة الحقيقية ، اللولب ، على سبيل المثال ، لديه كفاءة أعلى “، يقول الدكتور Aubeny .

فقط الطبيب النسائي  قد يصف وسائل منع الحمل؟.

طبيب(ة )الامراض النسائية وطبيب (ة)العام والقابلات هم الوحيدون الذين يمكن أن يصف وسائل منع الحمل الهرمونية (أو اللولب النحاس). كما ان الصيدلي يمكن تقديم وسائل المنع الهرمونية في حالات الطوارئ وايضا الواقي الذكري … لايحتاج الي وصفة لشراءه !


الرضاعة الطبيعية هي وسيلة منع الحمل؟.

الرضاعة الطبيعية تعمل كوسيلة من وسائل منع الحمل، ولكن فقط إذا كان الطفل يتغذي فقط على الرضاعة الطبيعية.
اما في حالة “تدخل في تغذيته زجاجة الحلب حتى لو مرة واحدة في اليوم او الليل وفي حالة ما عادت العادة الشهرية بالظهور هنا لا يمكن ان نعتبر الرضاعة الطبيعية وسيلة من وسائل منع الحمل “، قال الدكتور Aubeny.

 

حقائق عن وسائل منع الحمل  النساء الذين  سبق لهن الانجاب هن من يسمح لهن بوضع اللولب؟ .

اللولب ( اللولب أو الجهاز داخل الرحم ) ، سواء الهرمونية أو النحاس يمكن أيضا أن توضعه النساء اللواتي لم ينجبن ، وكان يعتقد لفترة طويلة أنه تسبب الالتهابات التي يمكن أن تسبب العقم ، ولكن هذا ليس صحيح ، قال الدكتورة اليزابيث Aubeny مختصة أمراض النساء و رئيسة الجمعية الفرنسية ل منع الحمل (AFC ) . ” . انه الوسيلة الاكثر فعالية لأنه لا يبقي فعال لمدة 5 سنوات ولايخضع للرقابة . يمكن أن تسبب الألم خفيفة في بعض الأحيان في وقت التثبيت. ”

بعض الأدوية تقلل من فعالية حبوب منع الحمل؟.

بعض الادوية المضادة للصرع وخاصة، ما تسبب الإسهال، وتمنع استيعاب مبدأ نشطة. ومن الناحية النباتية نبتة سانت جون ولكي نتجنب التفاعلات. الأفضل دائما أن نتحدث مع طبيبك.

التبغ وحبوب منع الحمل لا يجب ان يختلطان؟.

لاينصح بحبوب منع الحمل والتدخين مجتمعة في نفس الوقت. خاصة بعد 35 عاما، حيث يسمح البروجستين فقط. ولكن في جميع الحالات، فمن الأفضل عدم التدخين!

موضع الزرع هو مؤلم جدا؟.

حقائق عن وسائل منع الحمل عملية الزرع هو هذا الجهاز الهرموني بحجم عود ثقاب يزرع داخل الذراع، وتحت الجلد. عند تثبيت تخدير الموضعي صغيركافي لتجنب من الألم. يبقى الزرع مثبتا وفعالا ل 3 سنوات: “ومن المسلم به عموما انه جيد التحمل. ولكن كوني على علم بأن يمكن أن يكون هناك انقطاع في العادة الشهرية او بعض الطمث وظهور حب الشباب قد يحدث أيضا “، يقول الدكتور Aubeny. عملية النزع في بعض الأحيان أكثر تعقيدا إذا تمزرع ذلك في العمق.

عند القيء، يجب أن تأخذ حبوب منع الحمل مرة اخرى ؟.

إذا كنت القيء في غضون 4 ساعات بعد أخذ قرص، يجب أن تستأنف. وفي حالة النسيان ، يجب أن نستمر في نهاية اللوحة واستخدام الواقي الذكري ل7 ايام القادمة
اخذ صباح اليوم التالي بحبوب منع الحمل
إذا كانت هناك معاشرة في 5 أيام السابقة للنسيان ربط صفيحتين إذا كانت أقل من 7 أيام من الحبوب النشطة في الصفيحة .
اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أيضا يقلل من فعالية حبوب منع الحمل.