حقيقة لن تصدقها عن الشمر و الكرش و كيف يمسحها

0

حقيقة لن تصدقها عن الشمر و الكرش و كيف يمسحهاحصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقة و التخسيس نقدم لكم اقوى وصفة تساعدكم على التخلص من الكرش و انتفاخها

السحر في الشمر

0404

فوائد لن تتخيلها للشمر

يعالج تناول بذور الشمر حالات الأنيما ” فقر الدم ” لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد والأحماض الأمينية فهو يحفز إنتاج الهيموجلوبين في الدم.
تناول الشمر مفيد جداً لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي فهو طارد للغازات ومخلص من انتفاخات البطن ويسهل عملية الهضم خاصة إذا تم تناوله بعد الوجبات كذلك فهو يقضي على الرائحة الكريهة في الفم لاحتوائه على حمض الإسبارتيك ويمكن تناوله من جميع الفئات العمرية من الأطفال الرضع وحتى كبار السن.
كما أن بذور الشمر علاج فعال للإمساك فهو ملين طبيعي يحفز عمل الأمعاء ويسرع في حركة طرد الفضلات إلى خارج الجسم كما أنه يزيد من إفرازالعصارة المعدية وإنتاج الصفراء، كذلك فهو يدخل في أدوية علاج الإسهال ومرض القولون العصبي ومسكنات آلام البطن المختلفة.
يحمي الشمر القلب من الأمراض حيث يحتوي الشمر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد المعدة على هضم الطعام والحفاظ على مستويات معتدلة من الكوليسترول في الدم وطرد الفائض من الكوليسترول الضار من الدم الذي يتسبب عادة في السكتات القلبية والدماغية.
تعتبر بذور الشمر علاج لبعض الأورام السرطانية حيث يمنع نموها السريع ويخفف من الأعراض الناتجة عن العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان كما أنه يقي من الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الكبد لاحتوائه على الفلافونويد والقلويدات والفينول.
الشمر مخفض لضغط الدم المرتفع.
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تحفز إيصال الأوكسجين إلى الدماغ وزيادة النشاط العصبي. معالج لاضطرابات الدورة الشهرية ومنظم للهرمونات الأنثوية في الجسم كما يسكن الآلام الناتجة عن الطمث ويخفف من أعراض انقطاعها في سن اليأس.
مزيل لالتهابات الجهاز التنفسي كالربو والسعال وضيق النفس والبلغم والتهاب الشعب الهوائية. محفز لإفراز الحليب عند الأم المرضع.

0303

خلطات الشمر و بذوره للتخسيس

خلطة بذور الشمر بالماء

3 ملاعق بذور شمر + 3 اكواب ماء سخن
نمزج الكل و نغطي الاناء
بعد مرور ساعه على الاقل قوم بتصفية المشروب و يستعمل بشرب كوب قبل الوجبت الثلاثة الرئيسية بنصف ساعة

خلطة بذور الشمر و الليمون

كوب ماء سخن
ملعقة صغيرة بذور الشمر
شريحتين ليمون

نترك المزيج نصف ساعه ثم يصفى و يشرب قبل وجبة فطور الصباح بنصف ساعة

عصيرالشمر و الاناناس

كوب ماء مع ثمرة شمر صغيره و شريحتين اناناس
يمزج الكل و يعتمد كوجبة عشاء

0202

معلومات تهمك عن الشمر

يساعد الشمر الأخضر الطازج في الرجيم وأنظمة التخسيس إذا تم إدماجه في النظام الغذائي, حيث يحتوي الكوب الواحد من الشمر الأخضر على 13 سعراً حرارياً فقط, وهو يعتبر غذاء مثالي لمن يريدون فقد أوزانهم.
كما أن الشمر الأخضر يحتوي على الألياف بصورة جيدة, فمائة جرام من الشمر الأخضر يحتوي على 3.1 جراماً من الألياف وهي تمثل 8% من الاحتياج اليومي من الألياف.

ويعتبر أهم منتج للشمر في التخسيس هو زيت بذور الشمر الذي يمكن أن يكون له دور إيجابي في تعزيز تنحيف الجسم عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية.
ويساعد الأيض في حرق المزيد من الطاقة وتسريع حرق الدهون.
وأظهرت دراسة أجريت في معهد تورينجن للزراعة في ألمانيا أن الوجبات الغذائية التي تستهلك مع زيت الشمر تساعد في خفض تناول الغذاء.

ويحتوي زيت الشمر على مادة الميلاتونين, ووجد علماء من جامعة غرناطة الإسبانية عام 2011 أن الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يعمل على تنظيم النوم الصحي, يساعد أيضاً في السيطرة على زيادة الوزن.

لا تقتصر فوائد بذور الشمر فى مساعدتك على التخلص من الدهون وتذويبها، بل يعمل ايضاً على شد الجسم ومحاربة السيلوليت والترهلات، كما إنه يساعدكِ على كبح شهيتكِ، وتسهيل عملية الهضم وطرد الغازات السامة للحصول على بطن مسطح.