حلول سريعه لتبييض البشره

0

حلول سريعه لتبييض البشره مجربة و فعالة بالاضافة الى عدة نصائح للعناية ببشرتك و التمتع بها بشكل دائم تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
75598
خلطات تبييض البشرة:
1-خلطة الحليب لتبييض البشرة
المكوّنات:
ملعقة من الحليب السائل.
ملعقة من حليب البودرة.
ملعقتان من ماء الورد.
طريقة تحضير الخلطة:
نمزج كل من الحليب السّائل والبودرة وماء الورد ونخلطها معاً بشكل جيّد.
نأخذ قطنة ونضعها في المزيج لندهن الوجه بها.
نضع القطنة على الوجه بشكل كامل مع التأكّد من إيصال المزيج لجميع أنحاء الوجه والرقبة.
نستعمل هذه الخلطة في كلّ صباح ومساء.
نبقيها لمدّة عشر دقائق، ثم نغسل البشرة بشكل جيّد.
بعد غسل البشرة نقوم بتدليكها بقطعة صغيرة من الثّلج وذلك لتسكير المسامات.

2- قناع اللوز و الزعفران و الحليب لتفتيح البشرة :
يساعد اللوز علي توحيد لون البشرة و تحسينه كذلك جعل البشرة متجانسة و يمكنك إعداد ذلك الماسك من خلال اخذ حفنة من حبوب اللوز و بضع عروق قليلة من بهار الزعفران و نقعهم في ربع كوب من الحليب من الصبح حتى المساء و في المساء قومي بتقشير حبوب اللوز قومى بخلط كلا من الحليب و قشور اللوز و الزعفران في الخلاط و اضربيهم جيدا حتى يمتزجوا جيدا و يصبح قوامهم كقوام العجين و ادهني بشرتك به و اتركيه دون أن تغسليه حتى الصباح و لتلاحظي الفرق الكبير و الرائع عليكي من تطبيق هذه الوصفة يوميا حتى تمام 15 يوم و ستلاحظى التغير و الفرق الملحوظ .

3- قناع الطماطم و الليمون و ماء الورد لتفتيح البشرة :
تعتبر الطماطم من الخضروات التي تحتوى علي كمية كبيرة من فيتامين التفتيح فيتامين C حتى أكثر من الحمضيات كالليمون و البرتقال و يمكنك تطبيق ذلك القناع من خلال هرس حبة طماطم صغيرة و إضافة بعض قطرات من ماء الورد لها مع ملعقة من عصير الليمون و قومي بتطبيق الماسك علي وجهك و اتركيه مدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر و مرري عليه قطعة من الثلج و كرري الوصفة يوما بعد يوم للحصول علي نتيجة مرضية .
797451
4-خلطة البطاطا والليمون:
يعتبر هذا العلاج من العلاجات القديمة للبشرة الذي يحسّن نوعية الجلد ويساعد على التخلّص من اسوداد البشرة من خلال تفتيح الهالات السوداء وخصوصاً للبشرة الدهنية. وأهمية هذه الخلطة تكمن في أنّ مكوناتها غنية بالفيتامين c الذي يغذّي البشرة من الداخل إلى الخارج.
ولتحضير هذه الخلطة، أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة بعد أسبوع أو أسبوعين.

5-الكركم
استُخدم الكركم منذ القدم كأفضل العلاجات لتفتيح البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة.
في حالة البشرة الحساسة، استخدمي خليط الكركم مع الماء.

6-خلطة الموز واللوز:
تعتبر هذه الخلطة من أسهل الخلطات والأكثر كلفة لأنّها مصنوعة من زيت اللوز والموز. وهي مفيدة جداً لما في هذين المكونين من فيتامين c وb6 اللذين يساعدان على تحسين انتاج الكولاجين كما أنّهما غنيان بفيتامينات أخرى تساعد على تجدد خلايا البشرة وتفتيح المناطق الداكنة فيها وترطبها.
ولتحضير الخلطة، اخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتيجة في أسبوع.

7- البيض
اخفقي بيضة واحدة حتى تحصلين على خليط كثيف. استعملي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف تمامًا. يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يمكنكِ أيضًا إضافة عصير الليمون أو بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي، للتخلص من رائحة البيض المزعجة.

نصائح تساعد على حماية البشرة من الاسمرار والإجهاد خلال الصيف
7895415
1-ينبغى عليك استخدام واقي الشمس قبل التعرض للشمس بنصف ساعة ويكرر كل ساعتين لو هناك استمرار في التعرض للشمس مثل التعرض لفترات طويلة أثناء المصايف.

2-من المهم والضرورى أثناء الطهو أو الطبخ مراعاة وجود شفاط للأبخرة والحرارة بالمطبخ، مع ضرورة وجود مروحة لتقليل درجة الحرارة بالمطبخ أثناء الطهي ويفضل وضع كريم عازل من الحرارة على البشرة قبل الطبخ بنصف ساعة بديلا عن أوقية الشمس المكلفة وهذه الكريمات العازلة، يراعى أن تحتوي على الزنك اوكسيد.

3-مراعاة الحرص على ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والبيضاء وتجنب الملابس الداكنة لتقليل امتصاص الحرارة أثناء الخروج في الشمس.

4-من الضرورى معالجة الانيميا ومتابعة الأمراض المزمنة والالتزام بالعلاج حتى لا تؤثر مضاعفاتها على اسمرار البشرة وإجهادها.

5-ينبغى الحرص على تناول الخضراوات والاغذية المفيدة لتبييض البشرة مثل الاكثار من الطماطم والشاي الأخضر وكذلك التونة والزنجبيل، حيث تعتبر بمثابة مضادات اكسدة قوية تعمل على حماية البشرة من الاشعة الضارة.

6-الحرص على النوم الكافي وتجنب السهر والإجهاد وتجنب المنبهات، الأمر الذي يزيد من نضارة البشرة ويقلل من تأثرها بالعوامل الضارة من التلوث أو الحرارة.

7-احرصى على علاج حبوب الشباب من البداية أو التهابات البشرة وعدم استخدام منتجات غير طبية حتى لا تحدث حساسية أو التهابات تؤدي إلى اسمرار لون البشرة.

111