حماية اليدين من التجاعيد

0

لمحاربة تجاعيد اليدين والمحافظة على اليدين مجلة رجيم تقدم لكم بعض النصائح والحلول لعلاج تجاعيد اليدين
حماية اليدين من التجاعيد

تجاعيد اليدين من أول علامات الشيخوخة المبكرة التي تعاني منها أغلب النساء. فتٌستخدم اليدين بشكل اليومي في العديد من الأنشطة اليومية كالمهام المنزلية، التنظيف، غسيل الأواني وغيرها، مما يعرض اليدين للجفاف والتلف. لذلك، فتحتاج اليدين إلى العناية والترطيب لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة وأثار الشيخوخة.

وعلى الرغم من توافر العديد من كريمات العناية الخاصة باليدين من مختلف الماركات العالمية، إلا أن الخلطات الطبيعية تعطي نتائج أكثر فعّالية دون أي تكاليف إضافية باستخدام مكونات طبيعية متوافرة في المنزل.

إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية الفعّالة والغير مكلفة لحماية اليدين من التجاعيد.

1- زبدة الكاكاو
تتميز زبدة الكاكاو بقوام سميك، لكنها تساعد على الترطيب بشكل رائع. اخلطي بضع قطرات من زيت فيتامين E مع كمية بسيطة من زبدة الكاكاو. واستخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا لتتمتعي بنعومة وجمال ملحوظ. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم لحماية اليدين وتجنب جفافها، خاصةً خلال الطقس البارد.

2- كريم الفازلين والألو فيرا
اخلطي بضع قطرات من زيت فيتامين E مع القليل من الفازلين، ثم أضيفي هلام الألو فيرا. استخدمي الخليط على يديك، كما يمكن حفظه في وعاء محكم للاستخدام في المستقبل. كما يمكن استخدام تلك الخلطة البسيطة تحت العينين، على الجبهة، الرقبة والجسم للتخلص من التجاعيد المزعجة.

3- زبدة جوز الهند
يتميز زيت جوز الهند بالعديد من الاستخدامات الجمالية الرائعة للعناية بالبشرة والجسم. كما أن زبدة الجسم من المنتجات الطبيعية الرائعة للعناية باليدين، الوجه والجسم بأكمله لتحصلي على ترطيب عميق وحماية للبشرة. قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع إضافة أي زيت عطري تفضلينه، ثم تضاف محتويات 2 كبسولة من فيتامين E، احفظي الخليط في وعاء معقم مع غطاء محكم في الثلاجة. بذلك، تكوني قد حصلت على زبدة الجسم من صنع يديكِ لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

4- العسل
اخلطي ¼ كوب من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومحتويات كبسولة من فيتامين E. اخلطي المكونات جيدًا، واستخدمي الخليط لتدليك اليدين لبضع دقائق. ثم تشطف اليدين بعد ذلك وتستخدم زبدة الكاكاو أو زبدة جوز الهند.

هناك خلطات اخرى

خلطة البيض:
امزجي بياض بيضة مع ملعقة عسل جيداً من ثمّ قومي بوضع الخليط على يديك لمدّة 10 دقائق، من ثم إغسلي بالماء الفاتر.

خلطة العسل:
اخلطي ربع كوب من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومحتويات كبسولة من فيتامين E. اخلطي المكونات جيدًا، واستخدمي الخليط لتدليك يديك لبضع دقائق. ثم تغسل اليدين بعد ذلك ويستخدم أي كريم مرطب.

خلطة الخل:
امزجي ربع كوب من خل التفاح مع عصير ليمونة واحدة وربع كوب من زيت الزيتون. تخلط جميع المقادير مع بعضها جيداً وتوضع في زجاجة، وتدهن به اليدين ليلاً وأتركي الخليط على يديك حتّى يجفّ.

خلطة البطاطس:
أهرسي حبة بطاطس وأضيفي إليها ربع كوب من الحليب. ضعي الخليط على يديك لمدة 10 دقائق من ثم إغسليها بالماء الفاترة.

خلطة المرامية:
اغلي كمية من الماء مع المرامية أو البابونج، من ثم اتركي الخليط حتى يبرد. ثم إنقعي يديك بالماء لمدّة 15 دقيقة. من ثم جففي يديك جيداً وضعي عليهما كريم مرطب.

خلطة الموز:
اهرسي ثمرة من الموز واخلطيها مع 3 ملاعق من الحليب. ضعي الخليط على يديك لمدة 15 دقيقة من ثم إغسليهم بالماء.
حماية اليدين من التجاعيد
نصائح عامة

– تدليك بزيت جوز الهند يومياً قبل النوم

– تحضير كلاً من: معجون الكركم مع عصير قصب السكر ودهن اليدين لفترة ومن ثم غسلهما.

– وضع مزيج من بياض البيض مع ملعقة عسل لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

– فرك لبّ الأناناس بالمناطق المترهلة ثم غسلها.

– هرس حبة بطاطا مع ربع كوب حليب ووضعها على اليدين ثم غسلهما.

– هرس ثمرة من الموز وخلطها مع 3 ملاعق من الحليب، ثم وضعها على اليدين لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسلهم بالماء.

– مزج ربع كوب من خلّ التفاح مع عصير ليمونة واحدة وربع كوب من زيت الزيتون، وخلط المقادير مع بعضها جيداً ثم وضعها في زجاجة. ودهن اليدين بالخليط ليلاً وتركه حتى يجفّ.

– غلي كمية من الماء مع المرمية أو البابونج، من ثم ترك الخليط حتى يبرد. من بعدها إنقعي يديك بالماء لمدّة 15 دقيقة، ثم جفّفي يديك جيداً وضعي عليهما كريم مرطب.

– دهن اليدين بزيت الخروع ليلاً من شأنه أن يمنع ويؤخر ظهور التجاعيد.

هذه بعض النصائح العامة لحماية اليدين من التجاعيد