اقوى 3 حميات الخريف-اليك اقوى و اضمن رجيمات الخريف مجربة و فعالة

0

فصل الخريف على الابواب و لهذا نطرح عليكم مجموعة من الحميات التي تساعدك على حرق الدهون بشكل مضمون و فعال تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
7878
إستقبلي الخريف بأطعمة غنيّة بمضادات الأكسدة
اليقطين :
الى جانب كونه مثالياً لزينة الأطباق، هو أيضاً عنصر غذائي مهم لما يحتويه من فوائد غذائية صحيّة كثيرة. فلونه البرتقالي يؤكد احتواءه على كميّة كبيرة من عنصر البيتا كاروتين المضاد للأكسدة والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عائلة “الكاروتينات” التي تتحوّل داخل الجسم الى فيتامين A .
الفيتامين A أساسي للحصول على بشرة صحيّة، ومشرقة، فضلاً عن فوائده التي ترخي بظلالها على البصر، وجهاز المناعة. هذا ويعتبر مصدراً صحيّاً مهماً لنظامنا الغذائي بفضل غناه بالألياف والبروتينات.
البروكولي:
للبروكولي فوائد كثيرة ترخي بظلالها على صحّة الإنسان وعلى البشرة. يحتوي البروكولي على كميّة عالية من الألياف ويُعتبر مصدراً أساسياً للفيتامين C . في الواقع، فإن 100 غرام من البروكولي ستمدّك بـ 150 % من النسبة التي يحتاجها الجسم يومياً من الفيتامين C ، وبالتالي هي نسبة كافية للعمل على مساعدتك على الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك، ولتبعد عنك شبح الإصابة بمرض الإنفلونزا في فصل الشتاء.
هذا ويمكن للبروكولي في الوقت نفسه أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي قد يسهم في تجنّب الإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن منع التلف الذي قد تتعرض له البشرة جرّاء تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.
البرتقال اليوسفي وجميع أنواع الحمضيات:
الى جانب مذاقة الشهي والمنعش، يحتوي البرتقال اليوسفي على كميّة وافرة من العناصر الغذائية، لعلّ أهمها الفيتامين C و A ، فضلاً عن البوتاسيوم. هذه العناصر الصحيّة تسهم بشكل كبير في تعزيز صحة كامل الجسم، من خلايا الحمض النووي، الى العظام والقلب.
هذا والبرتقال اليوسفي، يمكن مقارنته بالبرتقال العادي، إلا أنه يحتوي على كميّة أكبر من الفيتامين A وعنصر الحديد، وعلى كميّة أقلّ من الفيتامين C.
تحتوي قطعة متوسطة الحجم من البرتقال اليوسفي على 23,5 ملغ من الفيتامين C، فضلاً عن مضاد للأكسدة يحارب التلف الذي تتعرض له الجذور. هذا ويعتبر الفيتامين C ضرورياً جداً لتوليف مادة الكولاجين في الجسم، والتي تساعد على التئام الجروح، وعلى تماسك الأوتار والعظام والأوعية الدموية.
هذا ويسهم الفيتامين C في عملية امتصاص الجسم لعنصر الحديد الموجود في الأطعمة، ويساعد الجسم على تخزين كميّة أكبر من حاجته للمياه. كما يتميز البرتقال اليوسفي باحتوائه على كميّة عالية من الفيتامين A الذي يرتبط بوظيفة المناعة، والرؤية، والصحة الإنجابية والوظائف التي تصل الخلايا بعضها ببعض.
7845+
الرجيم الاول:
وجبة الإفطار:
– كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم.
– ملعقة عسل نحل طبيعي.
– قطعة جبن بيضاء أو 2 بيضة مسلوقة.
– 2 شريحة توست.
وجبة الغداء:
اليوم الأول: وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني: 1/2 كيلو سمك مشوي + 4 ملاعق أرز + سلطة خضراء.
اليوم الثالث: 10 ملاعق كشري + سلطة خضراء.
اليوم الرابع: علبة تونة + سلطة خضراء + 2 شريحة توست.
اليوم الخامس: 3 قطع شيش طاووق + 1/4 كيلو بطاطس مشوية بالفرن + سلطة خضراء.
اليوم السادس: 8 محشيات كوسة وباذنجان + سلطة خضراء.
اليوم السابع: 1/4 كيلو كفتة مشوية + شريحة توست + سلطة خضراء.
وجبة العشاء:
2 مغرفة شوربة خضار أو 3 ثمرات فاكهة.
1445
الرجيم الثاني
– الأفطاراليومى ” من 9-11 صباحآ ” :
رغيف سن أو 2 توست رجيم + قطعه جبنه نستو دايت + معلقة مربى دايت + كوب من الشاى .
بعد الافطار بساعتين قومى بتناول كوب من الليمون والزنجبيل .
– الغداء ” من 3-5 مساء’ ” :
اليوم الأول : طبق سلطه + ربع كيلو جمبرى أو سبيط مسلوق أو مشوى + رغيف سن .
اليوم الثانى : طبق سلطه + ربع فرخة مسلوقه أو مشوية + اربع ملاعق أرز .
اليوم الثالث : طبق سلطه + باذنجان مشوى + جبنة قريش + رغيف سن .
اليوم الرابع : طبق سلطه + 4 شرائح لانشون + 2 توست سن .
اليوم الخامس : طبق سلطه + علبه تونه مصفاه من الزيت + رغيف سن .
اليوم السادس : طبق سلطه + 6 ملاعق فول بدون زيت + رغيف سن .
اليوم السابع : وجبه حرة .
العشاء ” من 7-10 مساء ” :
اليوم الاول : قطعه جاتو + كوب شاى باللبن .
اليوم الثانى والثالث والرابع : بيضه مسلوقه + سلاطه + 1 توست .
اليوم الخامس والسادس والسابع : شريحة جبنة لايت + سلطه + 1 توست .
89766
الرجيم الثالث:
اليوم الأول:
تناولي جميع أنواع الفاكهة عدا الموز، ويفضل الإكثار من الكانتالوب والبطيخ، بالإضافة إلى الشوربة، ويمكنكِ شرب الشاي أو القهوة أو أيّ نوعٍ من العصائر دون سكر.
اليوم الثاني:
تناولي الخضراوات بأنواعها حتى تشعرِ بالإمتلاء، ويفضل أن تركزي على الخضراوات الورقية الخضراء، ولا تنسي الشوربة، وفي المساء تناولي زبدة مع ثمرة بطاطس كبيرة مشوية، ولا تتناولي أيّ نوعٍ من الفواكة.
اليوم الثالث:
يعتبر اليوم الثالث مزيجاً من اليومين السابقين، أي يمكنك تناول فواكة مع خضراواتٍ وعصائر غير محلاةٍ، ولكن لا تتناولي البطاطس المشوية.
اليوم الرابع:
تناولي موزاً بحدٍ أقصى ثمان حباتٍ ولبناً خالي الدسم بأي كميةٍ وشوربةً .
اليوم الخامس:
تناولي من 10 – 20 جرام لحمٍ، أو سمكةً مطهيةً بالفرن، أو دجاجاً مشوياً وطماطم بحدٍ أقصى ست ثمراتٍ، ويفضل شرب من 6 إلى 8 أكوابٍ من الماء لغسيل حمض البوليك من الجسم، إضافةً إلى تناول الشوربة على الأقل مرةً أثناء اليوم.
اليوم السادس:
تناولي لحوماً وخضراواتاً بأي كميةٍ ( من 2 إلى 3 قطعٍ وورقٌ أخضر). لا تتناولي البطاطس، ويجب تناول الشوربة مرةً على الأقل.
اليوم السابع:
تناولي أرزاً بنياً وعصير فواكة غير محلى وشوربةً مرةً واحدةً على الأقل، وخضاراً.
طريقة إعداد شوربة هذا النظام الغذائي:
عدد 6 بصلاتٍ خضراء، وعدد 2 حبة فلفل أخضر، ومن 2-3 حبات طماطم، وكبشة كرفس مستوردٍ، وكرنبةٌ صغيرةٌ. 1/4 مكعب مرق الدجاج. ويضاف ملح وفلفل وكاري وبقدونس.
طريقة الطهي:
قطعي الخضراوات إلى قطعٍ متوسطةٍ أو صغيرةٍ تغطى بالماء، ضيفي جميع المكونات والتوابل لتغلي مدة عشر دقائقَ، ثم تطهى على نارٍ هادئةٍ حتى تنضج.
787444
خطوات للتحكّم في حرق الدهون
1- لا تقومي بتجويع نفسك، وتناولي كمّيات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم على مدار الوجبات. فإذا تناولت اليوم كمّية طعام كبيرة على الإفطار ومتوسّطة على الغداء وخفيفة في العشاء، ففي اليوم التالي تناولي كمّية متوسطة في الإفطار وكبيرة في الغداء وخفيفة في العشاء، وهكذا..
2- يجب شرب ما لا يقل عن 12 كوباً من الماء يومياً؛ لأنّ ذلك يحفّز الجسم على امتصاص الغذاء، وبالتالي تخسيس الوزن، ولا تنظري للمقولة القديمة بأن الماء يخزّن بالجسم.
3- حاولي أن تزيدي من فترة ممارستك للتمارين الرياضيّة؛ لأنّ الجسم لا يبدأ في حرق الدهون إلا بعد 30 دقيقة من بداية الممارسة، ويجب اختيار تمارين مثل السباحة أو ركوب الدراجات أو تمارين التمدّد السويديّة، لأنها تستهلك طاقة عالية، ولا داعي لتمارين الأيروبيكس المتعبة ولا لشراء أجهزة حرق دهون.
4- لا بد من تغيير نوع النشاط الرياضي، الذي تتم ممارسته مرة كل 6 أسابيع على الأقل.
5- اجعلي نفسك شديدة الحرص على تناول وجبة الإفطار.
6- تجنّبي التدخين؛ فهي تقلّل من قدرة الجسم على حرق الدهون.
7- اتبعي البرامج الغذائيّة التي تساعد على تنقية الكبد؛ لأنّ هذا يساعده على القيام بوظائفه بصورة مثلى.
8- يجب الحذر عند تناول الملح؛ لأنه يقوم بتجميع السوائل في الساقين في حالة الجلوس لفترة طويلة.
9- تناول الخضراوات أمر في غاية الأهمية؛ لأنها غنية بالألياف التي تقلل السكر، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن بأسرع ما يمكن.
78889999