اقوى 3 حميات 2015-اليك افضل تجارب الحميات لسنة 2015 سريعة و مضمونة

0

اليك افضل تجارب الحميات لسنة 2015 سريعة و مضمونة حسب دراسات و ابحاث حيث انها اكدت من عدة تجارب من كل انحاء العالم تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
000888
اقوى 3 حميات 2015
رجيم 2015 وحمية “داش” الغذائية
قالت مؤسسة “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” الأمريكية، إن حمية “داش” الغذائية تعتبر واحدة من أفضل الحميات على الإطلاق – وذلك للعام الخامس على التوالى – إذ أنها غنية بالخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
وابتكر الخبراء هذه الحمية لخفض ضغط الدم دون أخذ العقاقير، وقد وصفت بأنها الحمية الأولى المستخدمة فى علاج مرض السكرى، كما أنها تُعدّ أفضل خطة للغذاء الصحى.
رجيم 2015 وأفضل الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن
كذلك صنفت مؤسسة “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” حمية “ويت ووتشرز” على أنها من أفضل الأنظمة الغذائية التى تساعد فى إنقاص الوزن، ولذلك فقد احتلت هذه الحمية المركز الأول بين الأنظمة الغذائية الفعالة فى إنقاص الوزن وإذابة الدهون.
رجيم 2015 وحمية “إدارة الموارد الصحية”
أما حمية إدارة الموارد الصحية فقد حصلت على المركز الثانى فى قائمة أفضل أنواع الرجيم لفقدان الوزن، وهى حمية منخفضة السعرات الغذائية، وتتضمن خطة لاستبدال الوجبات، تلتها فى ذلك حمية “جينى كريج” التى تشمل وجبات مُعدّة خصّيصًا لفقدان الوزن الزائد.
78
تصنيفات الحميات لعام 2015 حسب الدراسات:
صنفت مؤسسة (يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت) حمية “داش” الغذائية، الغنية بالخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، أمس الثلاثاء، بوصفها الأفضل على الإطلاق للعام الخامس على التوالي، لتتفوق بذلك على النظامين الغذائيين “ويت ووتشرز” و”ميديترينيان دايت”.
كما اختارت لجنة من خبراء الصحة حمية “داش” التي ابتكرت لخفض ضغط الدم دون تناول العقاقير، بصفتها الحمية الأولى لعلاج داء السكري ولأنها أفضل خطة للغذاء الصحي.
واحتفظت حمية “ويت ووتشرز” بالمركز الأول كأفضل حمية لإنقاص الوزن تلتها حمية “هيلثي مانيجمنت ريسورسيز” المنخفضة السعرات الغذائية، والتي تتضمن خطة لاستبدال الوجبات، ثم حمية “جيني كريج” التي تشمل وجبات معدة خصيصا لإنقاص الوزن الزائد.
وقالت انجيلا هوبت كبيرة محرري الصحة والرشاقة في مؤسسة (يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت): “ظلت حمية داش الغذائية على رأس اختياراتنا الإجمالية لخمس سنوات، وهذا هو العام الخامس الذي نقوم خلاله بتقييم وتصنيف الحميات الغذائية”.
وقالت في مقابلة: “يقول خبراؤنا الذين يتولون تصنيف هذه الحميات لنا، إن نتيجتها النهائية جيدة للغاية لمحيط الخصر، علاوة على فائدتها لضغط دمك لأنها حمية سليمة ومتوازنة”.
وحلت حمية “ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز” المخصصة لخفض مستوى الكوليسترول في المركز الثاني ضمن الترتيب الإجمالي لأفضل الحميات الغذائية، تلتها في المركز الثالث كل من “ميديترينيان دايت” و”ويت ووتشرز” و”مايو كلينيك دايت”.
وعلى الجانب العكسي للترتيب جاءت حمية “باليو دايت” التي تركز على اللحوم والأسماك والخضروات في المركز قبل الأخير، تلتها في المركز الأخير حمية “دوكان دايت” التي تتضمن أربع مراحل.
وقالت هوبت: “لم تحرز حمية باليو دايت أي ترتيب متقدم”، مضيفة أنها وحمية “دوكان دايت” تعتمدان على الحرمان الغذائي”.
وصنفت حميات “ويت ووتشرز” التي تعتمد على نظام النقاط المخصص للأصناف الغذائية، و”جيني كريج” و”ميديترينيان دايت” اللتان تؤكدان على الخضروات وزيت الزيتون، بوصفها أيسر ثلاث حميات يمكن اتباعها.
وشاركت لجنة تضم 12 خبيرا في مجالات الحمية الغذائية والسمنة وأمراض القلب وداء السكري وعلم نفس الأغذية في تصنيف 35 خطة غذائية، من أجل وضع هذه القائمة السنوية.
واختارت اللجنة حمية “اورنيش دايت” التي تركز على الفاكهة والخضروات والحبوب، بوصفها أفضل حمية لصحة القلب، إلى جانب حميتي “ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز” و”داش”.

اما عن تصنيف قوقل فكان كالتالي:
كشف محرك البحث العالمي غوغل عن أكثر ثلاث حميات تم تتبعها من قبل الملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية حول العالم خلال العام 2015.
جاء في المرتبة الثالثة، الحمية الغذائية التي يتم فيها استخدام عقار “راسبيري كيتون” الذي أشار له العديد من الأطباء وفي مقدمتهم الأطباء على برنامج “دكتور أوز” باعتباره من أقوى العقارات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.
أما في المرتبة الثانية، فجاءت الحمية الغذائية “بيوند دايت” والتي تقوم على أسلوب غذائي محدد يستبعد الأطعمة الغنية بمادة “الجلوتين” التي ترفع مستوى السكر في الجسم بصورة عالية، الأمر الذي يوجه الأنسولين الذي يفرزه الجسم إلى الخلايا الدهنية وبالتالي المساعدة على حرقها.
وتصدرت حمية البطل الأولمبي “مايكل فليبس” الذي نال ثماني ميداليات ذهبية في الدورة الأولمبية بلندن 2012، قائمة أكثر الحميات الغذائية متابعة على مستوى العالم، حيث تعتمد هذه الحمية على نظام غذائي محدد ومخصص للرياضيين، مقسمة على ثلاث وجبات:
– الإفطار: شطيرة تحتوى على ثلاث بيضات مقليات ووعاء من الحبوب وثلاث فطائر محلاة.
– وجبة الغداء والعشاء: باوند واحد (نحو 450 غراما) من المعكرونة، بالإضافة إلى شطيرة بيتزا كاملة.
000788
نصائح لنجاح أنظمة ريجيم
اللحوم
قبل البدء في عملية الحمية الغذائية عليكِ بمعرفة أن اللحوم والأغذية التي تحتوي على كمية من الدهون الحياونية لا تساعد في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك قومي بالتخلي عن تناولها بشكل كبير وتناوليها على فترات طويلة مسلوقة كانت أو مشويه للتأكدي من خلوها من نسبة الدهون الكبيرة التي تحتويها، وحافظي على تناول الأسماك ثلاث مرات أسبوعيًا، كما عليك أن تعتمدي على لحوم الدجاج منزوعة الجلد.
الخضراوات والفاكهة
لهذه النباتات تأثير كبير في تخليص جسمك من الدهون المتراكمة فيه، وذلك لأنها لا تحتوي على دهون وتحتوي على سكر طبيعي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها فقط ويسهل عن طريق القليل من الحركة أن تحرقي هذه الطاقة، كما ينصح خبراء التغذية بناء على تجارب علمية أن تناول ثمرة من الفاكهة قبل التناول الوجبة الرئيسية بنصف ساعة يساعد على الشعور بالشبع مما يعني التقليل من كمية الطعام التي يتانولها متبع هذا النظام في وجبته الرئيسية.
المياه
أثناء قامك بعملية الحمية الغذائية احرصي على تناول 6 أكواب من المياه على الأقل يوميًا فلها تأثير ناجح جدًا في غسل المعدة وتنظيفها كما تعطي إحساسًا بالشبع، لذلك ينصح عند الشعور بالجوع الخفيف أن تتناولي كوبًا من المياه ليخفف عنك هذا الشعور حتى تتناولي وجبتك الرئيسية.
اليوم الحر
بعد الانتهاء من أسبوع قاس لإضاعة الكثير من الوزن الزائد يتوجب عليكِ أن تترتاحي يومًا من ما اعتدتِ عليه من نظام غذائي وتتناولي ما تحبيه، لكن احذري فهذا اليوم الحر قد يتسبب في اكسابك ما فقدتيه طوال الأسبوع عن طريق إهمالك لكميات الأكل ومواعيدها غير المنظمة.
الرياضة
ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك ممارستها في المنزل والمعروفة بتمارين السويدي تخلصك من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تعد رياضة المشي سببًا رائعًا لنقصان الوزن فالمشي السريع لمده نصف ساعه يخلصك من 200 سعرة حرارية.
المشروبات الغازية
امتنعي عند قيامك باتباع نظام حمية غذائية معين عن تناول المشروبات الغازية حتى ولو كانت مخصصة لنظامك الغذائية فبعيدًا عن تأثيرها في زيادة الوزن لما تحتويه من سكريات فهي تؤدي إلى عسر هضم كالشاي والقهوة والمخللات، لذلك قومي باستبدال هذه المشروبات بعصائر الفاكهة الطبيعية الغير محلاة والتي تفضلينها.
22775