حمية المياه الرجيم الناجح

2

hh$حمية المياه الرجيم الناجح
تعتمد حمية الماء على وضع جدول خاص، يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً، فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب، بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء طوال فترة الحمية.
ويجب بدء تناول الماء على معدة فارغة وعدم تناول أي طعام إلا بعد مضي 45 دقيقة، كما ينصح خبراء التغذية بعدم تناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل من وجبة الفطور والغداء والعشاء.

اساسيات الحمية

اشرب الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كلّه، ولا تضع في حسابك السوائل الأخرى التي تشربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية.
لا تشرب نصف الكمية المحدّدة في اليوم، على أن تعوّضها في اليوم التالي، لأن ذلك سيجعل جسمك غير متوازن من ناحية السوائل الداخلة والخارجة.
تناول المياه المعدنيّة لأنّها تخلو من العناصر السامّة التي تحتوي عليها مياه الصنبور.
حاول الحد من تناول القهوة أو الشاي أو عصير الفواكه لأنّها تخلّص الجسم من كميّة كبيرة من الماء.
لا تتناول أيّة أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام عليك أن تأكل باعتدال مع الإكثار من الخضروات والفواكه والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
من الضروري شرب الماء على جرعات لتسهيل امتصاص الجسم للماء دون الإثقال على المعدة والكلى.
عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقف عن تناول الماء، لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يومياً حتى تتمكّن من الحفاظ على الوزن الذي وصلت إليه.

الماء البارد أفضل
أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الماء البارد يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعلية من الماء الدافئ، ويرجع ذلك إلى أنّ الجسم فور تلقيه أي سوائل أو تغذية يقوم بتعديل حرارته فإذا دخله ماء بارد قام على الفور برفع درجة حرارته، فيرتفع معدل الحرق ويجعله يفرز كمية أكبر من العرق, ليشعر بعدها أنه بحاجة إلى شرب كمية من الماء لتعويض ما فقده.
ويعمل الماء على التخفيف من الإحساس بالجوع، لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع، كما أن شرب الماء بكميات كافية يمنع ترسيب الدهون في الجسم، حيث يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلّفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.

مزايا رجيم المياه

غير مكلفة.
لا يترتّب عليها أيّة آثار جانبيّة.
حمية الماء مناسبة لجميع الإناث والذكور من كافّة الأعمار.
تفيد حمية الماء في علاج مشاكل البشرة.
الماء مذيب كبير، فيساعد على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة في الأمعاء.