حمية 2016 يفقدك 7كيلو في 20 يوم

0

حمية 2016 يفقدك 7كيلو في 20 يوم رجيم  رائع مجرب و فعال من طرف دكتور تغذيه و تخسيس مجلة رجيم  ما عليك سوى اتباع البرنامج دون تغيير لتتحصل على نتائج رائعة .

Vegetable salad with cheese

برنامج الرجيم

البرنامج الغذائي

الفطور

شاي او قهوة + 60غرام من الخبز + 30 غرام زبدة او جبن او علبة زبادي + ثمرة فاكهة حمضيه ( 200 غرام )

الغذاء

ملعقة زيت زيتون + 150 غرام بروتين مشوي + خضار خضراء حسب الرغبه + شوربة خضار + 150 غرام  من النشويات  بعد الطهي + ثمرة فاكهة

العشاء

150 غرام بروتين + خضر خضراء .

البرنامج الرياضي

45 دقيقة يوميا مشي سريع

نصائح

شرب 3 لتر ماء + شرب كوب ماء بالليمون عل الريق

worst-diets-dukan-dodgy-jpg_110631

فوائد نقصان الوزن

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الزائد، يرتبك البعض ظنّاَ منهم بأنّه أمر يستحيل تحقيقه، وبغض النظر عن أساليب إنقاص الوزن العديدة، فقد أشارت دراسة جديدة إلى أن تخلصنا من الوزن الزائد، حتى وإن كان بكمية قليلة، بإمكانه أن يؤدي إلى مكاسب هائلة، بالإضافة إلى أنه قد يساهم في إنقاذ حياتك. وللعلم، فبفقدانك لـ 5 كيلوغرامات فقط، سيؤدي هذا إلى تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسرطان والسكتة الدماغية والخرف، بل وأكثر من ذلك بكثير !وفي كثير من الأحيان يبدو إنقاص الوزن الزائد خيالياَ، ولكن الفوائد التي ستكسبها من خلال إنقاص وزنك الزائد قد تؤدي إلى تغيير حياتك. تابع معنا لتكتشف تلك الفوائد..

إن ضغط الدم بإمكانه أن يكشف حالة قلبك، فإذا كان هناك ترسبات على جدران شرايينك، يكون ضغط الدم عالِ لديك. كما أنّ إرتفاع ضغط الدم يثخن جدران القلب، مما يؤدي إلى تصلب وقصور فيه. وعندما يعمل القلب بصعوبة أكبر، تتلف الأوعية الدموية في الكلى، مما يؤدي إلى فشل كلوي… تخلّص من الوزن الزائد وقم بحماية قلبك وكليتيك. نصائح لخفض ضغط الدم

إنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم!يرتبط الوزن الزائد بارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، بحيث أن هذا النوع من الكوليسترول يتوزع في الدم، ويقوم بإيداع الترسبات في الشرايين، لتساهم هذه الترسبات في تضييقها، وهذا يزيد من إحتمال الإصابة بسكتة قلبية أو دماغية.إنّ ممارسة الرياضة بشكل منتظم، إلى جانب إتباع نظام غذائي، يساعدان على زيادة نسبة الكوليسترول الحميد، والذي من مهمته أن يمنع الكوليسترول الضار من الترسب في الشرايين، وللعلم فإن فقدانك ل5 كيلوغرامات من وزنك الزائد، بإمكانه أن يؤدي إلى خفض

إنّ تراكم الترسبات في الشرايين بشكل مفرط يؤدي إلى تضييقها بشكل خطير، وفي حالة النوبة القلبية، ينسد الشريان التاجي تماماِ، فيقطع الأوكسجين الذي تحاجه عضلة القلب، لتكون التنائج قاتلة.وكما ذكرنا في الأعلى، فإنّ إنقاص الوزن الزائد يخفض ضغط الدم والكوليسترول، كما أنّ فقدانك ل5 كيلوغرامات سيقلل من خطر إصابتك بنوبة قلبية بنسبة قد تصل إلى 50%.

إنخفاض خطر الإصابة بالخرف!
هل تعلم أنّ حوالي نصف الأميركيين يعانون من كثرة الدهون الحشوية؟ وهي دهون تتمركز في منطقة البطن، لتجعل من معدتك أكثر بروزاَ، وبغض النظر عن تشويهها لهيئة الإنسان، يؤدي وجود الدهون الحشوية إلى الإصابة بفقدان الذاكرة والخرف، من خلال إطلاقها لإلتهابات تقوم بإفراز مواد كيميائية ضارّة. بالإضافة إلى ذلك، تؤدي السمنة المفرطة إلى إرتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، مما يجعلك عرضة للسكتات الدماغية الصامتة، وهي سكتات تحدث من دون أعراض مسبقة، ففي كل مرّة لا يضخ فيها الدم إلى الدماغ ، تتلف خلايا الدماغ، فيفقد الأخير كميات كبيرة من الخلايا، ليصاب الإنسان في النهاية بسكتة دماغية. وللعلم فإنّ إرتفاع ضغط الدم والكوليسترول يساهمان في زيادة إحتمال الإصابة بمرض الزهايمر.

إنخفاض خطر توقف التنفس أثناء النوم!
عندما يكون الوزن زائداَ، تكون هناك أنسجة إضافية تثخن حائط القصبة الهوائية، مما يؤدي إلى تضييق الشعب الهوائية، وبالتالي يصبح اللسان واللوزتين خطراَ على مجرى الهواء، وبخاصة أثناء النوم، فتصبح حياة الإنسان مهددة، بحيث يقوم الإنسان بمحاولة فاشلة لأخذ الهواء، ولكنّ مستوى الأكسجين يكون منخفضاَ جداَ، وفي تلك الأثناء، يعمل الدماغ على إيقاظك للحفاظ على حياتك. وإذا كنت ممن يعانون من تلك المشكلة، فستكون من الأشخاص الذين لا يحظون بساعات كافية من النوم.>إنّ تخلصك من الوزن الزائد لديك، سيساعدك حتماَ على توسع القصبة الهوائية الخاصة بك، كما أنه يقلل من خطر توقف التنفس أثناء النوم . بالإضافة إلى أن إنتظام نومك يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

إنخفاض ألم المفاصل!
يشكّل الوزن الزائد ضغطاَ كبيراَ على المفاصل، وكلما كان وزنك أكثر من المقياس الطبيعي، شكّل هذا ضغطاَ أكبر على ركبتيك، بحيث أن كل كيلوغرام إضافي يضغط على ركبتيك 3 مرّأت أكثر، وبالتالي فإنّ ال5 كيلوغرامات الزائدة لديك ستضغط على ركبتيك 15 مرة أكثر، ومع الأيام سيصبح هذا الضغط سببا لتحرك الغضروف الخاص بك، لتصاب بإلتهاب المفاصل.قرر حماية نفسك وتخلص من ال5 كيلوغرامات الزائدة لديك لتضمن حماية عظامك، وبهذه الطريقة سينخفض خطر إصابتك بمرض هشاشة العظام بنسبة قد تصل إلى 50%.

إنخفاض خطر الإصابة بالسرطان!
إنّ البدانة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ولكنّ السبب وراء ذلك يبقى غامضا. والمعروف أنّ الخلايا السرطانية تعتبر من الخلايا النشطة، فهي تطلق كميات كبيرة من الهرمونات، مثل الأنسولين والأستروجين، كما أن هذه الهرمونات تؤجج العديد من أنواع السرطان.عند إنقاص الوزن الزائد، ينخفض خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات، وهذا ينطبق بصفة خاصة على سرطان الثدي وسرطان الرحم، وللعلم فإن تخلصك من 3 كيلوغرامات فقط سيحميك من إنتاج الهرمونات المسرطنة.

إنخفاض خطر الإصابة بمرض السكر!
عندما يكون وزنك زائداَ، تزداد حساسية الخلايا الخاصة بك اتجاه الأنسولين، هذا الهرمون المسؤول عن نقل السكر إلى خلايا الجسم. إنّ زيادة وزنك يجعلك عرضة للإصابة بمرض السكري، بحيث أنّ خلايا الجسم تصبح مقاومة للأنسولين، مما يؤدي إلى عدم عمل جسمك بشكل سليم.>من خلال حفاظك على وزنك الطبيعي، يمكنك زيادة نسبة تجاوبك مع الأنسولين، بالإضافة إلى أنّ تخلصك من وزنك الزائد سيحد من فرصة إصابتك بمرض السكري بنسبة قد تصل إلى 60%.

تحسين حياتك الجنسية!
يتأثر الدافع الجنسي بشكل سلبي عند إرتفاع ضغط الدم لديك، كما أنّه يتأثر بشكل كبير عند إصابتك بمرض السكري .وللعلم فإنّ مشكلة عدم القدرة على الإنتصاب يعاني منها 80% من الرجال ذوي السمنة المفرطة.

عدم الحاجة إلى أخذ أدوية!
حتى ولو قمت بتقليل جرعة الدواء التي تأخذها بسبب إرتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، سوف تحتاج إلى مبالغ طائلة من أجل علاجك. تشير الدراسات الحديثة إلى أنّ التخلص من 100 غرام يومياَ، بإمكانه أن يقضي على 71 مليون حالة سمنة، وتوفير نحو 58 مليار سنوياَ.