خدع سهلة للتخلص من السمنه دون رجيم او رياضة

0

اليك خدع سهلة للتخلص من السمنه دون رجيم او رياضة تطرحها عليك مجلة رجيم حصريا بالاضافة الى عدة نصائح مفيدة و سهلة التطبيق لكي تحصلي على جسم رشيق و أنيق تتعرفين عليها في المقال التالي.
خدع سهلة للتخلص من السمنه دون رجيم او رياضة
خدع بسيطة لتخفيف الوزن
في المطاعم: نحن نميل الى تناول كل الكمية التي تقدم لنا في المطاعم لذلك احرصي دائما على طلب كميات صغيرة او متوسطة على الأقل.
عند الجلوس: في المطاعم وفي المنزل اجلسي بجانب الشخص الأكثر بطئاً في الأكل.
عند البدء بالطعام: كوني الأخيرة في البدء بتناول الطعام.
عند إخفاء الأطعمة: اطلبي من غيرك في المنزل اخفاء الأطعمة “المغرية” عنك.
عند تناول الطعام: تناولي طعامك ببطء مع التأمل و الإحساس بمذاقه وليس لمجرد سد الشعور بالشبع.
بالنسبة للألوان: الألوان الباردة كالأزرق والأخضر مثبطة للشهية بينما الألوان النارية كالأحمر والبرتقالي محفزة للشهية، جربي ارتداء ملابس بألوان باردة عند تناول الطعام ولا مانع من استخدام مفارش وصحون وأواني بهذه الألوان كذلك.
عند الجلوس: اجلسي امام مرآة معلقة في غرفة تناول الطعام فالنظر إلى نفسك وأنت تأكلين يجعلك تتحكمين أكثر بالكميات
عند شرب الماء: اشربي كوبين من الماء قبل البدء بالطعام وباشري بالشوربة أو السلطة.
عند الأحزمة: ارتداء أحزمة ضيقة على منطقة الخصر قبل البدء بالطعام لأن وجوده يجعلك تتنبهين أن المعدة قد امتلأت بشكل أسرع.
عند شم الروائح: استخدام طريقة شم روائح الأطعمة كالتفاح و الموز و النعنع يقلل من الشعور بالجوع مما يقلل من كميه الطعام المتناولة.
خدع سهلة للتخلص من السمنه دون رجيم او رياضة
عدم إهمال وجبة الافطار
وجبة الإفطار هامة جدا فى طريق انقاص الوزن بسرعة ، فتناول وجبة إفطار كبيرة وغنية بالعناصر الغذائية يساعد على زيادة معدل الأيض داخل الخلايا وتسريع عملية انقاص الوزن ، ممكن مثلا تناول وجبة من الشوفان مع الحليب وقطع الفواكه المجففة أو قطعة توست مع بيض مسلوق ، بحيث تكون وجبة صحية تضمن عدم الجوع لفترة طويلة وتساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون .
تناول الفاكهة بين الوجبات
تناول التفاح او الموز مثلا قبل الوجبات بخمس دقائق يساعد على الشعور بالشبع بسرعة وتناول كميات اقل من الطعام ، كما يحتوى على كمية من الالياف التى تساعد على تنظيم عملية الهضم وملء المعدة والشعور بالشبع مما يدفع الجسم لحرق مزيد من السعرات الحرارية .
معلقة من المكسرات يوميا
تناول حفنة من المكسرات مثل الجوز واللوز يعزز الأحماض الأمينية بالجسم ويساعد علي الحصول علي مواد غذائية مفيدة للجهاز العصبي ، تساعد في بناء الخلايا ، لاحتواء المكسرات علي دهون غير مشبعة وهذا لا يضر بالريجيم ، حيث تكون المكسرات من اغنى مصادر الدهون غير المشبعة والنافعة للجسم مما يساعده على أن يتخلص من الدهون الضارة المخزنة داخلة .
التقليل من السعرات الحرارية
أن مجرد الجلوس أمام التلفاز أو شاشة الكومبيوتر يقوم جسمك بحرق للدهون ،فلا تتناولي أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وأنتِ تشاهدين التلفاز ، ولاتكثري من تناول المعجنات والوجبات السريعة وأنتِ تجلسين لمدة طويلة ، راقبي جيدا مقدار السعرات الحرارية اليومية في وجباتك .
تمارين التنفس
حاولي اخذ نفس عميق يوميا لمدة 5-10 دقائق ، هذا تمرين تنفس يساعد على إمتلاء الرئتين بالدم المحمل بالاوكسجين الذى يساعد على زيادة معدل حرق الدهون داخل خلايا الجسم وبالتالى انقاص الوزن .
ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية من أهم الاستراتيجيات لإنقاص الوزن ، بعد اتباع نظام غذائي صحي للإسراع في عملية الأيض (الميتابوليزم ) بشكل جيد ، ويحسن الشعور بالرضا عن النفس ، وبالتالي يسرع من نتائج الحمية ويقلل من الشعور بالملل ، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا هى السلاح القاتل لزيادة الوزن بسرعة ، ودفع الجسم الى حرق مزيد من الدهون.
أهمية شرب الماء
يساعد شرب الماء علي تنظيف الجسم ، وتسهيل عملية الهضم ، إذلابد من شرب لترين من الماء كل يوم (حوالي 8 أكواب )، وذلك لتخليص الكلي من الأملاح الزائدة والسموم ، ومساعدة خلايا الجسم علي التخلص من النفايات الضارة والسموم المتراكمة ، وهذا يقلل من كمية الشحوم تحت الجلد ،كذلك يفيد شرب الماء في امتلاء المعدة والشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام .
حددي مواعيد تناول الطعام
نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فمع تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ على خسارة سعرات حرارية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.
تناول الطعام ببطء
مضغ الطعام جيدا وتناولة ببطء يساعد بصورة كبيرة فى الاحساس المبكر بالشبع ويساعد على منع كثرة الاكل ومنع عسر الهضم
خدع سهلة للتخلص من السمنه دون رجيم او رياضة
بالاضافة الى النصائح التالية:
– أصعد الدرج بدلًا من أن تستخدم المصعد الكهربائي، فأنت تستطيع خسارة العديد من السعرات الحرارية من خلال صعودك الدرج على قدميك، استبدلها بعادة أخرى واعتبرها رياضة لا تُكمل الخمس دقائق في أثناء الصعود.
– قف على قدميك لمدة 10 دقائق بين كل نصف ساعة في الجلوس، لا تجلس أكثر من نصف ساعة بإستمرار، بل خذ قسطًا من الجلوس بأن تقف على قدميك فهذا ينشط حركة الجسد ويجعلك تفقد بعض السعرات الحرارية، وأن تقوم بعلاج السمنة بدون رجيم.
– اذهب إلى محلات الخضروات على قدميك، فبدلًا من الذهاب بالمواصلات استغلها فرصة لشراء مستلزماتك على قدميك، قد يستغرق هذا وقتًا ولكنه سيساعك على فقدان سعرات حرارية متراكمة في جسدك أنت لا تعلم عنها شيء.
– إمشي كل يوم ساعة، إبدأها بعشر دقائق ثم ربع ساعة ثم 20 دقيقة وهكذا حتى تصل إلى معدل استطاعتك بالمشي لمدة ساعة يوميًا، فالمشي أهم وأفضل الرياضات التي من الممكن أن نقوم بها لفقدان أوزاننا بسهولة وصحة، كما أن للمشي فوائد عديدة فهو ينشط الدورة الدموية في الجسم، ويساعدك على التخلص من الشحوم في منطقة الأرداف، كما إنه يفيد عضلات الجسم جميعها ويجعلك تتمتع بصحة أكثر، ويمكنه أن يجعلك تحارب الدهون وهو وسيلة لعلاج السمنة بدون رجيم.
– مارس تمارين الضغط يوميًا على البطن، قم بعشر عمليات ضغط يوميًا وستلاحظ الفرق بعد فترات ليست طويلة، فالضغط هو أفضل الوسائل لعلاج السمنة بدون رجيم، وهو يساعدك على التخلص من الشحوم والدهون المتراكة في منطقة البطن.
– ممارسة تمارين الأرداف هي الوسيلة الناجحة للتخلص من دهون هذه المنطقة، عليك إدراك فكرة أن التخلص من الدهون ليست بمشكلة صعبة، ولكن حلها في تحريك المنطقة المصابة بالدهون، كي تزيد من معدلات الحرق فيها، وتتخلص من تراكم الدهون بها بسرعة وكي تقوم بعلاج السمنة بدون رجيم.
– لا تنسى شرب الماء بمعدلات كبيرة، فالماء هي الوسيلة الناجحة للتخلص من الدهون وعلاج السمنة بدون رجيم، لأن الماء فوائده كثيرة، فهو يخلصك من السموم الموجودة بالجسم، ويزيد من معدلات الحرق للسعرات الحرارية، خاصة إن كانت المياه التي نشربها مثلجة، فالماء المثلج وعكس ما يتوقعه الجميع يساعد على حرق الدهون في الجسم، ذلك كون شربها يؤدي إلى تغيير مفاجىء في درجة حرارة الجسم، فيبدأ الجسم في بذل جهد وطاقة ليستعيد درجة حرارته مرة أخرى، وعليكم بشرب ما لا يقل على 2 لتر من الماء وإن استطعتم أزيدو منها كي تتخلصوا من الدهون المتراكة في أجسامكم، بالإضافة إلى ذلك فإن الماء تساعد على تحسين العمليات الحيوية بالجسم، وتزيد من فاعلية حرق الطعام، وتتخلص معها في عمليات الإخراج من الأملاح التي تؤثر على الجسم وتبطىء عمليات الحرق فيه، وتحبس الماء مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك فإن الماء هي أفضل الطرق للتخلص من الدهون.
– الفاكهة الحامضية تعتبر من أفضل الوسائل التي تساعكم على حرق الدهون في الجسم، والتخلص منها نهائيًا، ذلك كونها ترفع من معدلات الحرق بالجسم، وتجدون الطرق الأسهل لعلاج السمنة بدون رجيم في تناول عصير الليمون، وثمرة البرتقال والجريب فروت.
– الأعشاب الأكثر فاعلية في التخلص من الدهون، هي تلك التي تقوم برفع معدلات الحرق في جسم الإنسان، وتعتبر الطريقة الأسهل لعلاج السمنة بدون رجيم، وتجدون ذلك في مغلي القرفة بالزنجبيل، والكمون بالليمون، والشاي الأخضر، والشاي الأبيض.