خسارة الوزن دون رجيم

0

اذا كانت ترهقك انظمة الرجيم القاسية و التي تكون غاليا نتائجها غير مرضية فبسر مجلة رجيم مجلتك الاولى في العالم العربي التي تعتني بجمالك و صحتك ان تقدم لك كيفية و طرق خسارة الوزن دون رجيم.
1547
1- لا تفوت وجبة الإفطار
اول شيء يقوم به الإنسان إذا أراد إنقاص وزنه هو عدم تناول وجبة الإفطار,إعتقاداً منه أنه يقلل بذلك عدد مرات وجباته في اليوم,ولكن هذا الإعتقاد خاطيء جدا على الرغم من إنه شائع,إذ أن الشخص في هذه الحالة يتناول كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة في فترة الغذاء مثلا وهذا له ضرر كبير في عملية إنقاص الوزن.
ولذا ننصح بتناول وجبات الإفطار والتي يمكن أن تتكون من بعض الحبوب والفواكهة.
2- إضافة الغذاء الصحي إلى نظامك الغذائي
حذف المواد الغذاية الصحية من روتينك الغذائي اليومي لن يساعدك على الإطلاق في حميتك الغذائية ولكنه سيسبب ضعف لجسمك.
فتناول الحبوب والفواكهة والخضروات سيساعدك كثيراً لأنها هي المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك بدلاً من الوجبات السريعة .
3- زيادة وقت النوم الخاص بك
إن النوم فترة إضافية يساعدك في خسارة 14 كيلو جراماً كل عام من جسمك,إي أنك ستخسر 14 كيلو جرام دون بذل أي مجهود ,وتشير الدراسات إلى أن الشخص القليل النوم دائماً ما يشعر بالجوع على عكس الشخص العادي.
4- إجعل الشاي الأخضر صديقك
بالطبع لا شيء افضل من تناول مشروب منعش يجعلك تخسر الألآف من السعرات الحرارية, فبعض الدراسات تشير إلى أن الشاي الأخضر يعمل كآلة لحرق الكثير من السعرات الحيوية في الجسم بمساعدة بعض المواد الكيميائية التي تسمة “مضادات الأكسدة”.
5- مضغ العلكة التي لا تحتوي على سكر
إن مضغ العلكة التي تحتوي على نكهات قوية مثل نكهة النعناع تساعد كثيرا عندما يهاجمك الجوع, فعادة الشخص إثناء مشاهدة التليفزيون أو لعب ألعاب الفيديو أو تصفح الإنترنت يجد نفسه ياكل كثيراً وربما دون توقف ,ولتجنب ذلك ننصح بتناول العلكة التي لا تحتوي على سكريات في هذه الاثناء لتقليل كمية الطعام التي تتناولها خلال اليوم.
6- حرق 100 سعر حراري
يمكنك أن تحرق 100 سعر حراري من جسمك دون إتباع نظام حمية غذائية , فقط عليك إتباع الخطوات الآتية:
* قم بالمشي مسافة 1 ميل لمدة 20 دقيقة
* قم بسحب النباتات أو الأعشاب لمدة 20 دقيقة.
* قم بجز العشب لمدة 20 دقيقة.
* قم بتنظيف منزلك لمدة 30 دقيقة.
* قم بالجري لمدة 10 دقائق.
7- إحذر الملح
مما لا شك فيه أن الملح لا يحتوي على السعرات الحرارية ,ولكن بالرغم من ذلك فهو يساهم في زيادة الوزن ,وذلك لأن عند تناولك لطعام يحتوي على الكثير من الملح فإنه يدفعم إلى تناول الكثير من المشروبات التي قد تحتوي على صودا أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر مما يؤدي إلى زيادة وزنك !
1578
8- القاعدة 80-20
فقاعدة “80-20” تخبرنا بأن لا نأكل حتى نشبع , ولكن من الافضل تناول 80% من طبقك وترك الـ 20 % الأخرى ,وتعد هذه القاعدة من أنجح القواعد في النظام الغذائي الأمثل.
9- إستخدم الأطباق الصغيرة
إستخدام الأطباق الصغيرة التي تصل إلى 10 بوصة مثلاً تساعدك في تناول كمية أقل من الطعام , وبالتالي خسارة بعض الوزن.
10- إجعل آمالك مرتفعة
بعض الناس يفقدون الأمل في إنقاص وزنهم بعد شهرين أو ثلاثة , ولكن لتساعد نفسك على الإستمرار يمكن أن تشاهد كل يوم بعض ملابسك القديمة الضيقة وتجعلها بمثابة دفعة لإستمرارك في إنقاص وزنك.

بالاضافة الى النصائح التالية لخسارة الوزن دون رجيم:
1.يمكنك تناول برتقالة كاملة بدلاً من شربها كعصير وهذا يوفر عليك حرق 45 سعر حرارى.
2.يمكنك شرب اللبن قليل او خالي من الدسم بدلاً من اللبن كامل الدسم.
3.يمكنك شرب فنجان القهوة أو كوب الشاى الخاص بك في الصباح بدون سكر أو يمكن إستخدام بديل للسكر العادى بإستخدم سكر 4.دايت والأفضل عدم إستخدام السكر .
5.أثناء تناولك لوجبة الغداء قم بإستخدام المسطردة بدلآ من المايونيز لأنها تساعد علي حماية جسمك من 100 سعر حرارى لكل ملعقة طعام.
6.يمكنك حماية جسمك من 100 سعر حرارى أخر عند تجنب أكل الجبنة.
7.يمكنك حمايه جسمك من 590 سعر حرارى عند تناولك لوجبة عبارة عن هامبورجر وحجم صغير من البطاطس الفرنسية المقلية بدلآ من تناول وجبة ماك كبيرة الحجم مع بطاطس مقلية. ويجب ان تعلم انهم كفيلين بتدمير أى نظام غذائي وفي نفس الوقت يساعد في فقد الوزن بدون رجيم وكأنك تمارس رياضة ركوب الدراجات ولمدة نصف ساعه يومياً.
8.يمكنك تناول تفاحة أثناء تناولك لوجبه خفيفة بدلآ من تناول البطاطس معها والتي تفيد جسمك بالألياف الموجودة بها كما تساعد أيضا علي حماية جسمك من السعرات الحرارية.
9.يمكنك شرب شاى مثلج أو عصائر طبيعية أو دايت كولا بدون سكر بدلآ من شرب الصودا . وهذة المشروبات تقوم بحماية جسمك من 150 : 200 سعر حرارى.
10.يمكنك أن تتناول الوجبات الصغيرة كل ساعتين أو تلاثة بدلآ من تناول ثلاث وجبات أساسية . حيث أن هذة الوجبات الصغيرة تساعد علي إستقرار نسبة السكر في الدم كما تساعد علي قلة إندفاعك وإقبالك علي الوجبات الدسمة.
11.يمكنك تناول وجبات اكثر صحية وخفف من المكسرات والفواكة الطازجة والمجففة.
12.يمكنك إستخدام المرقة بدلآ من قلي اللحم والدجاج والخضروات في الزبدة كما يمكن إستبدال الزبدة بالكريم الحامض الفقيرة بالدهون علي البطاطس.
5478
13.يمكنك إستخدام الحبوب الكاملة والتي تحتوى علي الألياف التي يحتاجها الجسم بدلآ من الخبز الأبيض والأرز . ولأن الحبوب الكاملة تقوم بحرق الدهون الموجودة بالجسم والتي تساعد أيضاً علي الوقاية من خطر الأصابة بسرطان القولون.
14.يمكنك تجنب الأكل في المطاعم سيئة السمعة والتي تقوم بإستخدام الكثير من الدهون في الطعام . وإذا حدث وقمت بالأكل في هذة المطاعم فعليك أن تتشارك في وجبتك مع أحدى الأصدقاء الموجودين معك في هذا المكان أو أن تكتفي بتناول نصف هذة الوجبة. وبهذا سوف تقوم بحماية جسمك من الكثير من السعرارت الحرارية.
15.يعتبر المشي هو أفضل تمرين لك لحرق الدهون بدلآ من قيادة سيارتك خاصاً وإذا كنت إلي أماكن قريبة منك . ويمكنك أيضاً أن تمارس رياضة المشي مع أصدقائك بدلآ من الجلوس علي المقاهي.
16.يمكنك حرق 500 سعر حرارى بممارسة رياضة السباحة الممتعة لمدة لا تزيد من ساعة والتي تساعد أيضاً علي تحسين شكل الجسم بتأثيرها علي جميع عضلات الجسم.
17.يمكنك إستبدال سلطة قيصر بسلطة العشاء الغير دهنية.
18.يمكنك إستبدال تناول معكرونة الفيوتشيني مع صلصة ألفريدو بمعكرونة مع صلصلة مارينارا والتي تقوم بحماية جسمك من 500 سعر حرارى.