خطوات استخدام بخار الوجه المنزلي

0

كل نساء العالم تطمح الى بشرة نقية و ناعمة يوميا لانها من اساسيات الجمال. تقدم لك مجلة رجيم احدى وسائل الفعالة في تنظيف بشرتك و تنعيمها دون اللجوء الى مراكز التجمل.

خطوات استخدام بخار الوجه المنزلي

خطوات استخدام بخار الوجه المنزلي

فوائد بخار الوجه المنزلي:
ان بخار الوجه المنزلي من أهم وسائل الحفاظ على البشرة وتنظيف مسامها من الأوساخ والزيوت بشكلٍ طبيعي، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وحماية البشرة من البقع الداكنة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل، ويمكن تحضيره في البيت بسهولة.

خطوات عمل بخار الوجه المنزلي :

تنظيف البشرة وتقشيرها:
أولاً قومي بغسل وجهكِ وذلك بإستخدام الغسول المناسب لنوعية بشرتكِ والذي تحصلين عليه من الصيدليات للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل والأتربة العالقة في مسامات البشرة، ويُمكنكِ إستخدام شامبو الأطفال كغسول جيد إذا لم يتوفر لديكِ بديل آخر.
ثم بعد ذلك قومي بتقشير بشرتكِ للتخلص من الجلد الميت، بمساعدة مقشّر طبيعي مثل؛ السكر مع القليل من العسل أو (بيكربونات الصوديوم) مع القليل من الماء، بحيث تضعين أي من الخليطين على البشرة لمدّة 5 دقائق ثم تغسلين وجهكِ بالماء الفاتر.

إعداد الماء:
ضعي ما يُقارب لترين من الماء في وعاء عميق وسخنيه حتى الغليان، ثم لفي الوعاء بمنشفة جافة وضعيه جانباً.

إضافة الزيوت الطبيعية:
هذه الخطوة إختيارية، إذ يُمكنكِ إضافة بضع من قطرات من الزيوت الطبيعية التي تناسب نوع بشرتكِ، وذلك للحصول على نتائج أفضل:
بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، يمكنهم أضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي، أو زيت النعناع، كما يمكن إستخدام أوراق النعناع الطازجة أو الجافة، أو زيت الليمون، أو شرائح الليمون أو البرتقال الطازجة.
أصحاب البشرة الجافة، فيمكنهم إضافة 5 قطرات من زيت الورد أو البابونج، كما يمكن استخدام أوراق الورد الطازجة أو أعشاب البابونج الجافة أو الطازجة.
أصحاب البشرة العادية، يمكنهم إضافة 5 قطرات من زيت اللافندر، أو زيت جوز الهند.

التعرّض للبخار:
ضعي منشفة جافة حول رأسكِ بحيث تغطين أغلب وجهكِ، ثمّ عرّضي وجهكِ للبخار على بُعد 20 سم تقريباً حتى لا يتسبب البخار في حرق الجلد.
كرّري العملية 5 مرات وفي كل مرة يُعرَّض الوجه للبخار لمدة دقيقتين ثم تتم إراحته لمدة دقيقة.

عمل قناع للوجه:
هذه الخطوة إختيارية أيضاً لكنّها مفيدة حيث أن حمام البخار يعمل على تفيتح مسام البشرة والقناع يعمل على شدّ الوجه بعد ذلك، ويعتبر قناع الشوفان والعسل من أفضل الأقنعة التي تناسب جميع أنواع البشرة.

ترطيب البشرة:
يمكنكِ ترطيب البشرة مباشرة بعد حمام البخار دون عمل قناع الوجه وذلك بشطف الوجه بالماء البارد (لغلق المسام) أو مسح الوجه بقطنه مبللة بماء الورد البارد، ثم يتم إستخدام المرطب الخاص بالبشرة أو القليل من زيت جوز الهند النقي فهو يعمل على ترطيب البشرة بفاعلية.

هذا وتنصحك مجلة رجيم بعمل بخار الوجه المنزلي مرّة كل أسبوعين للحصول على نتائج أفضل، وإراحة الوجه أكثر، جربي سيدتي الطريقة المسبقة الآن وشاركينا تجربتكِ.