خطوات العناية ببشرتك صباحا و مساء

0

• العناية الصباحية بالبشرة:

– استفيقي بهدوء دون انـزعاج أو استعجال، وقومي بالتمارين التي تخص الوجه لتنشيطه وتحريك عضلاته.
– اغسلي وجهك وعنقك جيدًا بالماء البارد الذي يمنح البشرة إشراقة مميّزة، ولكي يتفتح لون بشرتك وتصبح أكثر صلابة ومتانة.
– اشربي كوبًا كبيرًا من المياه المعدنية التي ترطب كل أنواع البشرات وتمدّها بالانتعاش والحيوية.
– تناولي الفطور المغذّي الذي يرتكز على الفيتامين “A” و”C”، وعلى الخضار والفواكه، وقومي بإعداد عصير الليمون الذي ينعش البشرة والجسد على السواء.
– اغسلي يديك جيدًا بالماء والصابون، ثم دلكي وجهك بحركات دائرية، ضعي الكريم المخصّص لإزالة الترسبات الكامنة في البشرة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالمياه الباردة ونشّفيه جيدًا.
– الآن أصبحت بشرتك جاهزة لتلقي الكريم المخصّص لها، ضعيه إذًا بواسطة قطنة، لا تعتمدي على يديك في هذه المسألة للمحافظة على نظافة هذا المسحوق من الغبار أو أيّ عوامل أخرى قد تؤذي البشرة بدلًا من تحسينها.

أما العناية المسائية فتتمّ وفق الخطوات التالية:

– استعملي مواد مرطبة ودلكي وجهك بحركات دائرية لإزالة آثار المكياج والشوائب الأخرى التي يمكننا ملاحظتها بالعين المجردة.
– نظفي وجهك جيدًا بالماء والصابون لتطهير بشرتك.
– ضعي موادّا مطهّرة للتأكد من نضارة وجهك، والجئي إلى قطنة بدلًا من أصابعك كي لا يتسّخ المسحوق، احرصي بعدها على تنشيف وجهك.
– امسحي الكريم المخصّص لليل على طول وجهك بعد مراعاة نوع بشرتك.
– احني رأسك، دلكي عنقك وكتفيك، وستشعرين بأن الدم قد صعد إلى وجهك، استجمعي قواك وقومي بالتمارين المخصّصة للوجه كالحركات الدائرية لتحريك الدورة الدموية.
– إذا كانت كريماتك المخصّصة للّيل غنية بالمواد المغذية، تكون بشرتك قد امتصّت ما تحتاج إليه في عشرين دقيقة، اعلمي أيضًا أن البشرة تتصلح في الليل ومفعول هذه الكريمات لا مثيل له؛ لأنها تقتل كل السيلوليت الميتة الموجودة تحت البشرة وتمدّها بالمياه، وبذلك تكونين قد استعددت لمواجهة الليل.