خطوات طبيعية للتخلص من ترهلات الجسم

0

اذا كنت تعانين من الترهلات في مختلف مناطق جسمك و تبحثين عن افضل الحلول للتخلص منها فتابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

669

ترهلات الجسم إحدى المشكلات الجمالية التي تواجه النساء خاصة وبعد ملاحظة زيادة الوزن مع انتهاء فصل الشتاء، ومع إقبال فصل الصيف ترغب الكثير من النساء من ارتداء الملابس الصيفية دون أن يلاحظ أحد ترهلات الجسم الناتجة عن الإفراط في تناول الطعام في فصل الشتاء للتخفيف من الشعور بالبرد الشديد.

لتتمكني من الحصول على جسم مشدود عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة رجيم في هذه المقالة لتتمكني من استقبال فصل الصيف بجسم رشيق ومشدود.
ممارسة الرياضة

بالطبع تعرفين فائدة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي في الحفاظ على صحة الجسم وتأثيرها على جمال الجسم، لذلك احرصي على أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 30 دقيقة حتى يحظى جسمك بالنشاط الازم لحرق الدهون المتسببة في ترهل البشرة.
المشروبات الحارقة

تشتهر العديد من الأعشاب بقدرتها على مساعدة الجسم في حرق الدهون المخزنة به، ومن تلك الأعشاب الشاي الأخضر واليانسون والزنجبيل، قومي بتناول كوب يومي من إحدى الأعشاب المفضلة لتساعدي جسمك على حرق الدهون المخزنة به.
تنظيم الوقت

لتتمكني من الحصول على جسم مشدود عليكِ أن تقومي بتنظيم وقتك، فقومي بتخصيص وقت مناسب للنوم مع الحرص على أن يكون وقت النوم في الليل حتى يرتاح جسمك، كما عليكِ تنظيم أوقات الوجبات اليومية حتى يعتاد جسمك على ذلك فيتمكن من حرق السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبات بنجاح.
السكريات

إذا كنتِ من هواة تناول الأطعمة السكرية والحلوى عليكِ بالتخفيف من تناول تلك الأطعمة لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يصعب حرقها وتتسبب في ترهلات الجسم.
مساج الزيوت

الطبيعة غنية بالعناصر التي يمكن لها مساعدتك في الحصول على جسم مشدود، لذلك قومي بالاعتماد على مساج الزيوت الطبيعية لتتمكني من التخلص من ترهلات الجلد الناتجة عن تراكم الدهون.

نصائح اخرى

عدم فقدان الوزن سريعاً:

لتجنب ترهل الجلد من البداية يُنصح بعدم اللجوء للحميات القاسية التي تتسبب في فقدان الوزن السريع والتي قد تسبب أيضاً العديد من المشاكل الصحية، ويُفضل فقدان الوزن التدريجي من خلال حمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية لشد الجلد ومنع ترهله.
كريم زبدة الكاكاو وفيتامين E لشد ترهلات الجلد:

زبدة الكاكاو من المكونات الطبيعية المرتبطة بصحة الجلد، ومرونته، وترطيبه. كما أنها تساعد على التخلص من علامات التمدد التي قد تظهر بعد الولادة أو بعد فقدان الوزن السريع. ولعمل كريم يساعد على شد ترهلات الجلد والتخلص من علامات التمدد يُذاب فنجانين من زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن أو في الميكروويف لمدة 10 ثواني، وتُضاف لزبدة الكاكاو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام ومحتوى 5 كبسولات من فيتامين E، ويُترك الخليط ليجمد مرة أخرى ويستخدم مرة يومياً على المناطق المترهلة مع التدليك في حركات دائرية لعدة دقائق. يعمل فيتامين E على ترطيب الجلد وزيادة مرونته وتحفيز إنتاج الكولاجين وهو ما يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات.
مقشر الملح:

تشير العديد من الدراسات أن استخدام الملح موضعيًا يساعد على شد ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن، حيث يعمل الملح على تنشيط الدورة الدموية والذي بدوره يساعد على شد الجلد وزيادة مرونته. ضعي قليل من الملح على البشرة الرطبة وقومي بتدليكها في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويُتبع بلوشن مرطب.

670
تناول فيتامين C بانتظام:

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ،C أو تناول أقراص فيتامين C بانتظام من الخطوات الهامة التي تساعد على التخلص من ترهلات الجلد، حيث يعمل فيتامين C على تحفيز الكولاجين وهو البروتين المسئول عن الحفاظ على الجلد من الترهلات واحتفاظ البشرة بنضارتها وحيويتها.
التدليك:

تدليك البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية يعمل على شد الجلد بعد فقدان الوزن وخاصةً في مناطق البطن والأرداف والذراعين. يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية والذي بدوره يساع على تجديد خلايا الجلد والحفاظ على مرونة البشرة. يمكنكِ استخدام زيت اللوز، زيت الزيتون أو زيوت المساج المتوفرة بالأسواق لتدليك الجلد.
لف الجلد:

لف الجلد من الطرق التي تتبعها العديد من المراكز الرياضية للتخلص من ترهلات الجلد، وينصح دكتور أوز باستخدام خليط من القهوة وزيت الزيتون وتدليك المناطق المترهلة في حركات دائرية ثم لف الجلد باستخدام الرول البلاستيك المستخدم في تغطية الأطعمة، وقومي بعمل بعض النشاطات اليومية لمدة ساعة على الأقل ثم يُفك الرول ويُشطف الجسم بالماء الساخن ويُجفف ويتبع بكريم مرطب، تُكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وحتى الحصول على النتائج المرجوة.
تخلصي من ترهلات الجلد للأبد مع هذه الطرق وتمتعي بإطلالة رشيقة

وسائل فعّالة لتجنب ترهلات الجلد

1- التقشير

تقشير البشرة يساعد على زيادة تدفق الدم داخل البشرة. كما يتميز أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية كزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين. الكولاجين والإيلاستين هما المسؤولان عن الحفاظ على سلاسة ومرونة البشرة. إلى جانب ذلك، فمع الانتظام في تقشير البشرة ستلاحظين بنفسك تحسن واضح في مظهر البشرة مع زيادة وصول العناصر الغذائية والأكسجين لخلايا البشرة. استخدمي الفرشاة الجافة أو مقشر مناسب للتخلص من طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية.
2- تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

اتباع نظام غذائي سليم يسهل عليكي المهمة للحفاظ على صحة الجسم والبشرة. لكن على الرغم من ذلك، فيهمل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة الصحية للحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة خلال النظام الغذائي. لذلك، فتعد أقراص الفيتامينات المتعددة هي حل أكيد للتغلب على تلك المشكلة وتعويض الفاقد من الفيتامينات والحصول على الجرعات اللازمة. احرصي على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الهيالويرونيك، أحماض الألفا، والعناصر الغذائية الضرورية لنضارة وصحة البشرة.
3- تناول مصادر البروتين بكثرة

البروتين من الأطعمة الأساسية التي تساعد على زيادة مرونة البشرة. حيث يساعد على بناء أنسجة الكولاجين داخل خلايا البشرة، كما يعمل على تحفيز بناء العضلات. فالعضلات المتناسقة هي أقل عرضة للترهلات، كما تحافظ على بشرة مشدودة.
4- تناول الدهون الصحية

لا يصح أن نتخلى نهائيًا عن تناول الدهون خلال النظام الغذائي. فنقص الدهون يتسبب في ترهلات الجلد بشكل مباشر. يحتاج الجسم لتناول الدهون الصحية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، الأفوكادو والمكسرات لضمان الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الترهلات.
5- تدليك الجسم

التدليك المنتظم للجسم يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات. فمع الانتظام في ذلك، ستلاحظين بنفسك بشرة مرنة ومشدودة بشكل أكيد.
6- خسارة الوزن ببطء

في الكثير من الأحيان تتسبب خسارة الوزن بسرعة لترهلات الجلد، لذلك، فلتجنب ذلك ينصح باتباع أنظمة الريجيم المنتظمة لتجنب الخسارة المفاجئة للوزن. فمع خسارة الوزن تختفي الدهون المترسبة تحت الجلد مما يؤدي لترهله بشكل ملحوظ.
7- شرب الماء بوفرة

تحتاج البشرة للترطيب الداخلي من خلال تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم. كما ينصح أيضًا بالحد من تناول مشروبات الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الصحية كالماء وشاي الأعشاب للحفاظ على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف.
8- حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس

فمع التعرض المباشر لأشعة الشمس قد يؤدي ذلك لجفاف البشرة، مما يتسبب في ترهلها بسهولة. احرصي على استخدام واقي الشمس مع معامل مناسب للحماية من أشعة الشمس وتجنب جفاف البشرة وتلفها.
9- الترطيب اليومي

استخدام الكريمات المرطبة ولوشن الجسم يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. استخدمي تلك الكريمات المرطبة مرتين خلال اليوم على الجسم بالكامل وبشرة الوجه للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

أغذية تحارب ترهلات الجلد

الحمص

هو أحد هذه الأغذية التي تساعد في شد الترهلات والقضاء عليها، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الحمص يحافظ على نسبة السكر في الدم ويعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها دون إكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية.
الشيكولاتة السوداء

مادة الكاكاو تعتبر من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون المخزنة أسفل الجلد، لذلك حافظي على تناول نسبة مناسبة من الشيكولاتة السوداء لتتخلصي من الترهلات.
الزعفران

يعتبر الزعفران من الأعشاب التي تساعد في الشعور بالشبع وفقدان الشهية، هذا إلى جانب فائدته الكبيرة في تقوية العضلات وتحجيم الخلايا الدهنية حتى لا تتوسع، لذلك احرصي على إضافة الزعفران إلى وجباتك الغذائية.
زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في التحسين من أداء الغدة الدرقية مما يعني تنشيط خلايا الجلد وشد ترهلاته، لهذا السبب قومي بإضافة زيت الزيتون إلى وجباتك الرئيسية حتى تتمتعي بتأثير الرائع في شد الترهلات.
الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين والذي يساعد بفاعلية في حرق الدهون وإذابتها، كما يساعد في طرد السموم من الجسم، مما يعني توقف توسع الخلايا الدهنية أسفل الجلد مما يساعد في شد الجلد بسهولة شديدة، لذلك احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا لعلاج ترهلات الجلد.
التوت الأسود

أثبتت الدراسات العلمية أن التوت الأسود يساعد في تبديل خلايا الجلد بأخرى جديدة وناعمة نتيجة احتوائه على مادة الكولاجين، هذا بالإضافة إلى قدرته في حرق الدهون المتراكمة لإحتوائه على مضادات أكسدة، ولأن تناول التوت الأسود سببًا لشد ترهلات الجسم فاحرصي على تناوله بشكل مستمر.
خل التفاح

يعيد خل التفاح التوازن في إنتاج هورمون الأستروجين الذي يتسبب في ظهور الترهلات، ويساعد في تخليص الجسم من المياه المخزنة فيه، كما يعتبره الأخصائيين سببًا لطرد السموم من الجسم، لذلك احرصي على إضافته إلى طبق السلطة الخضراء الخاصة بكِ لشد ترهلات الجسم بسهولة.
الفلفل الحار

يساعد تناول الفلفل الحار على حرق الدهون بشكل جيد كما يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، ويمكنك أن تستفيدي من تأثير الفلفل الحار عند إضافته إلى الأطباق الخاصة بكِ لكن احذري إذا كنت تعانين من حساسية ضد المأكولات الحريفة وقومي بتناول كمية مناسبة فقط من الفلفل الحار حتى لا يؤثر على صحتك.
سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على عنصر الأوميجا 3 والذي يساعد في شد الجلد بشكل رائع، كما يحتوي سمك السلمون على مضادات أكسدة تساعد في حرق الدهون المتراكمة، لذلك قومي بإضافة سمك السلمون إلى وجباتك الأسبوعية لتحصلي على جلد مشدود ورائع.

679