خطوات يومية لبشرة نضرة

0

اذا كنت تبحثين عن حلول و طرق بسيطة للتحلي بجمال جذاب و ملفت امام اهلك فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز يشمل خطوات يومية لبشرة نضرة.

403

تعتبر البشرة من أهم العناصر الموجود بالجسم والتي يجب الاعتناء بها باستمرار فجمال البشرة هو الجمال الخارجي للجسم بوجه عام ، ويتم جمال المرأة بنسبة نضارتها وإشراقها وللحصول على بشرة جميلة وحيوية يجب الاعتناء بها باستمرار والحرص على تناول جميع العناصر الغذائية التي تمدها بالتغذية الأزمة والترطيب الكافي الذي يمنحها الحيوية والنضارة التي تحلم بها كل امرأة.

ولتحقيق اكبر نسبة من جمال البشرة إليك بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك ونضارتها يوميًا.
-حافظي على الترطيب:

من الضروري الحفاظ على ترطيب بشرتك باستمرار خلال الشتاء والصيف، وهناك الكثير من مستحضرات التجميل التي تحتوي على عناصر مرطبة للبشرة وعمل تدليك للبشرة بكريمات الترطيب المختلفة كما توجد أنواع متعددة من لون البشرة التي تحقق أعلى نسبة من الترطيب الذي تحتاجه البشرة وينصح خبراء التجميل باستخدامها باستمرار حيث يدوم تأثيرها لساعات طويلة خلال اليوم.
-حافظي على أوقات الراحة:

يجب أن تحرص على اخذ قسط كاف من عدد الساعات اليومية للنوم والراحة حيث يؤثر الإجهاد والقلق المستمر على البشرة بشكل سلبي كما انه يترك اثرًا كبيرًا على البشرة ماصة البؤس فهو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة على البشرة، مما أن الإفراط في تناول القوة والمشروبات المنبهة التي تحتوي على نسبت عالية من الكافيين وتدخين السجائر أيضا يؤثر سلبيا على البشرة ويجعلها تفقد حيويتها ونضارتها.
-تجنبي التعرض لأشعة الشمس:

ينصح الخبراء بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ماصة في أوقات الذروة اوعندما تكون الشمس عاموديه على الأرض حيث يؤثر ذلB وفيتامين البشرة ويجعلها تفقد ما بها من ماء ومن ثم تظهر مشكلة جفاف البشرة وشحوبها كما إنها تساعد في ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة على البشرة في سن مبكرة.
-الغذاء الصحي:

واحرصي سيدتي على تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على كافة العناصر المغذية للبشرة خاصة تلك التي تحتوي على نسبت كبيرة من بفيتامين B وفيتامين E فكلاهما يعمل على تجديد خلايا البشرة وزيادة ونضارتها وجمالها.
-تنظيف البشرة وتقشيرها:

من الضروري أن تحرصي على تنظيف بشرتك وتخليصها من كافة آثار المكياج والأتربة والعوامل الجوية الأخرى التي تعرضها للكثير من المخاطر، كما أن لتقشير البشرة الكثير من الفوائد حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت وتنشيط الدورة لدموية بالبشرة وإنتاج الخلايا الجديدة لسد الفجوات والحفر والمندوب الموجودة على البشرة مما يمنحك بشرة جميلة وبراقة بسهولة ولكن احرصي على عدم الإفراط في تقشير بشرتك حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية.
-استخدمي الجزر والخيار في العناية بالبشرة:

أن الخضروات والفواكه الطازجة لها أهمية كبيرة في العناية بالبشرة سواء بتناولها أو إدخالها في الوصفات الطبيعية التي توضع على البشرة ومن أهم الوصفات التي تستخدم في الوصول إلى بشرة جميلة الخيار فهو مرطب ممتاز وله الكثير من الفوائد التي يمد بها البشرة والجزر أيضا له فوائد متعددة.

إليكِ أهم الخطوات الأساسية لحماية بشرتك على الشاطئ.

1- شرب الماء

مع ارتفاع درجات الحرارة، تحتاجين لشرب كميات وفيرة من الماء لتعويض الرطوبة المفقودة من الجسم خلال عملية التعرق. احرصي على اصطحاب زجاجة من الماء معكِ دائمًا على الشاطئ. كما ينصح كذلك بتجنب مشروبات الصودا والكافيين، فتساعد على تعرض الجسم للجفاف من خلال زيادة إدرار البول، واستبدليها بالمشروبات الصحية من عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب.
2- استخدام واقي الشمس

واقي الشمس من أهم المستحضرات الأساسية للعناية ببشرتك على الشاطئ. لا تغفلي أبدًا عن استخدامه، اختاري لوشن واقي من أشعة الشمس مع معامل قوي للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، واختاري الأنواع المقاومة للماء لحماية بشرتك أثناء السباحة. يراعى تطبيقه مرة أخرى كل ساعتين، ولا تتعرضي للشمس أبدًا قبل توزيع واقي الشمس على البشرة مع الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل. تتوافر كذلك أنواع مخصصة من واقي الشمس لبشرة الوجه الرقيقة وأنواع أخرى تناسب بشرة الجسم.
3- حماية الشفاه

عند استخدام واقي الشمس، لا تغفلي عن حماية شفتيك أيضًا. فمع التعرض للأشعة فوق البنفسجية، قد تتلف شفتيك مع ظهور البقع الداكنة والقروح. لذا، فمن الضروري استخدام بلسم الشفاه المرطب مع معامل قوي للحماية من أشعة الشمس.
4- ترطيب البشرة

إن كنتِ تخططين لقضاء وقت طويل على الشاطئ، تحتاجين لشراء لوشن مرطب مناسب مع تركيبة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية. حتى مع استخدام واقي الشمس، قد تخترق أشعة الشمس خلايا البشرة لتتسبب في جفافها وتلفها. تغلبي على حرارة الطقس الشديدة باستخدام كريم غني ذو قاعدة مائية. اختاري الأنواع الغير عطرية، التي لا تتسبب في حساسية الجلد، فقد تتسبب الحرارة الشديدة في بقع البشرة الداكنة.
5- تناول سناك صحي للحماية من أشعة الشمس

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز قدرات الجسم لمقاومة حروق الشمس. لذا، فيمكنك حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس من خلال تناول بعض أنواع الخضروات والفواكه الملونة بالصبغات الحمراء كالطماطم، الفراولة، والفلفل الملون.
6- ارتداء القبعات الصيفية

حتى مع استخدام واقي الشمس، تحتاجين كذلك لحماية بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس بارتداء القبعات الصيفية الكبيرة. فيساعد ذلك على حماية بشرة الوجه الحساسة من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، كما تمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء.
7- لشعر صحي وحيوي

تذكري جيدًا، أن شعرك أيضًا يتعرض لأشعة الشمس. قد يغفل الكثير منّا عن حماية الشعر من أثار الأشعة فوق البنفسجية، لكن قد يتسبب ذلك في جفاف وضعف الشعر. لذلك، احرصي على استخدام بلسم مرطب غني بمعامل جيد للوقاية من أشعة الشمس.

402

خطوات للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

-الطماطم:

احرصي على استخدام العناصر الطبيعية في تغذية البشرة، كما يمكن استخدام الطماطم وإضافتها للروتين اليومي في العناية بالبشرة حيث تقوم الطماطم بتنظيف البشرة واستعادة توازنها الطبيعي لأنها تحتوي على فيتامين ج كما تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، قومي بتقطيع الطماطم إلى دوائر رقيقة وافرديها على الوجه بالكامل واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ.
-شرائح البطاطس:

يمكن استخدام شرائح البطاطس للحصول على عيون جميلة أكثر صحة ونضارة حيث توضع شرائح البطاطس الباردة على العيون لمدة 10 دقائق فهي تعمل على علاج إجهاد العين كما تساعد كثيرًا في التخلص من الهالات السوداء بدون تكاليف أو آثار جانبية ضارة كما أنها تكسب العيون الإشراق المطلوبة.
-البيض:

أن البيض يمد البشرة بالكثير من الفوائد لما به من نسبة عالية من البروتين والعناصر الأخرى التي تغذي البشرة وتمنحها الترطيب اللازم، كما يمكن إدخال البيض في الكثير في الوصفات الطبيعية المنزلية للعناية بالبشرة. هذا إلى جانب فوائد البيض المتعددة للشعر وللجسم بوجه عام.
-زيت الخروع:

يستخدم زيت الخروع عادة لزيادة كثافة الشعر كما أن له دور فعال في تكثيف الرموش وزيادة طولها مما يمنحكِ عيون جذابة ورائعة، كما انه يعمل على تغذية الرموش من جذورها بدون أن يسبب أي أثر جانبي يشر بالعيون، استخدمي فرشاة ماسكرا نظيفة في وضع زيت الخروع على رموشك يوميًا خاصة قبل النوم مع الحرص على غسل الوجه في الصباح وسوف تلاحظين نتائج فورية مع الانتظام في تكرار هذه الطريقة.
-النوم:

أن عدم الحصول على عدد ساعات كاف من النوم يوميًا يمنحكِ بشرة مجهدة وغير مشرقة كما أن نسبة ظهور التجاعيد تزيد بشكل كبير لهذا يجب الحرص على الاكتفاء من النوم والحصول على عدد ساعات كافية يوميًا إذا كنتِ ترغبين في الظهور ببشرة جذابة ورائعة وخالية من المشاكل والعيوب كما لا يجب أن تقل ساعات النوم يوميًا عن 6 إلى 8 ساعات كما يجب استخدام وسائد نظيفة ومريحة.
-اللوز:

أن اللوز من أهم العناصر الطبيعية التي تعمل على تحسين البشرة وجعلها متجانسة أكثر ورائعة، يمكنكِ نقع كمية قليلة من اللوز في كوب من الحليب ومعهم القليل من عروق الزعفران، قومي بطن المكونات في الخلاط حتى تحصلين على عجينة لينة ويدهن الوجه بها ويترك من المساء حتى الصباح، يمكن تكرار الخلطة يوميًا ولمدة 15 يوم متواصلة حتى تحصلين على بشرة صحية خالية من العيوب.

فواكه للقضاء على تجاعيد البشرة

الخضروات والفواكه من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته بعيدًا عن الأخطار الصحية والجمالية التي قد يتعرض لها، حيث إنها تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تنشيط خلايا الجسم وتجديدها والتخلص من السموم التي تحتويه.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الفواكه التي يمكنكِ عن طريق تناولها الحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد المزعجة للاستمتاع ببشرة دائمة الشباب.
التفاح

يعتبر التفاح أحد أهم الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، حيث إنه يعمل على شد البشرة ويجدد خلاياها ويجنبه التعرض لمشكلات العوامل البيئية.
العنب

يحتوي العنب الأحمر على نسبة كبيرة من عنصر الأنثوسيانين الذي يعمل على تقوية خلايا البشرة وذلك عن طريق قدرته على توصيل الأكسجين للخلايا.
الخوخ

يحتوي الخوخ على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على طرد المواد السامة من الجسم والبشرة، كما يحتوي على مواد مساعدة على شد البشرة وإزالة التجاعيد.
الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة رائعة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم التجاعيد وتساعد على شد البشرة، كما تحتوي على نسبة رائعة من حمض الإيلاجيك الذي يساعد على إزالة التجاعيد.
البطيخ

يعتبر الطبيخ من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة وإزالة التجاعيد التي يمكن أن تصاب بها، كما يعتبر البطيخ من أهم مصادر فيتامين أ وب وسي الرائعة لتفادي الإصابة بالتجاعيد.
التوت

يعتبر التوت مصدرًا رائعًا لعنصر الفلافانويدات الذي يعتبر مضاد رائع للأكسدة، كما يساعد على القضاء على تجاعيد وشد البشرة.
البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يؤخر من الشيخوخة ويحارب تجاعيد البشرة.

417