خفض الكولسترول مع الرز الاحمر

0

ماهو الكولسترول .الكوليسترول هو الدهون في الدم التي تشكل مواد البناء الاساسيه للجسم. الدهون مقسمة إلى الكولسترول LDL، HDL الكولسترول والدهون الثلاثية.في قياس نسبة الكوليسترول يمكن أيضا أن تكون نسبة الكولسترول الكلي على مجلة رجيم الطريقة الصحيه لخفض الكوليسترول.

خفض الكولسترول مع الرز الاحمر

الكوليسترول ليست ضارة بشرط وجود توازن جيد بين الدهون المختلفة. ولكن إذا كان لديك HDL الواقي قليل جدا بالنسبه لكمية الكولسترول LDL الضار يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. مستويات الكولسترول المثاليه تختلف من فرد إلى آخر. يجب استشارة الطبيب إذا كان لديك مخاوف بشأن الكولسترول.

تعديل نمط الحياة هو المؤثر الأول في ارتفاع الكولسترول. أهم عامل لرفع نسبه HDL الكولسترول هو اتباع نظام غذائي جيد يمكن ان يخفض الكولسترول LDL. مزيج من النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضيه.

اتباع نظام غذائي لخفض الكولسترول يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والخبز الكامل والأسماك واللحوم الخالية من الدهون وبذور اللفت وزيت الزيتون. يوصون أيضا تقليل الدهون مثل الجبن والقشدة والزبدة واللحوم الدهنية، والحلويات .

إذا كان أحد يريد أن يحافظ على الكولسترول في مستويات صحية احرص على تناول. الأرز الأحمر، Q10 وحامض الفوليك، وفيتامين B6 و B12.

الأرز الأحمر

الأرز الأحمر غني في المكونات الطبيعية التي تمنع انتاج نسبة الكوليسترول في الكبد، والذي بدوره يقلل من الكوليسترول في الدم وتوازن النسبة بين LDL HDL وبطريقة جيدة.

Q10

من Q10 هو عبارة عن مادة تشبه الفيتامين موجودة في جميع الخلايا. Q10 يلعب دورا هاما في إنتاج الطاقة الخلوية، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. Q10 له فائدة خاصة للقلب لأنها تستهلك الكثير من الطاقة.
وينتج من Q10 في الكبد، ولكن مع تقدم العمر ينخفض مستوياته

الفيتامينات B

حمض الفوليك، B6 و B12 مساعدة انخفاض مستويات الحمض الاميني الضارة في الدم، وهو أمر جيد لصحة القلب والأوعية الدموية. ويمكن الحصول على مستويات الحمض الاميني من نقص فيتامين أو اضطرابات وراثية من الوظائف الأنزيمية. تظهر الدراسات السريرية علاقة واضحة بين زيادة مستويات الحمض الاميني ومشاكل في الدورة الدموية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الرز الاحمر يخفض الكولسترول دون التسبب في ألم عضلي

ارتفاع الكوليسترول في الدم ليس مرضا في حد ذاته، ولكن على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والشرايين. خاصه اذا كانت مستويات عالية من نسبة الكوليسترول LDL مع مستويات منخفضة من نسبة الكوليسترول HDL الحماية أن يزيد من خطر المرض. يمكنك عادة خفض مستويات الكولسترول من خلال تغيير نمط الحياة مثل الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضه اكثر واتباع نظام غذائي أفضل. لكن في بعض الأحيان يحتاج الى أدوية.