خلطات البطاطا الجمالية

0

يعرف نبات البطاطا باحتوائه على النشا والذي بدوره مفيد وفعال جدا لجميع انواع البشرة وايضا لنبات البطاطا فوائد عديدة صحية وجمالية ايضا نقدم لكم خلطات جمالية وطبيعية من نبات البطاطا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات البطاطا الجمالية
البطاطس هي إحدى العناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، حيث أنها تحتوي على تركيبات كيميائية حمضية تعمل كعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب. كما أن البطاطس غنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي من أهمها الفيتامين A، الفيتامين B1، الفيتامين B2، الفيتامين B6، الفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الكولين وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة.

إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية المحضّرة من البطاطس للعناية بجمالك

1- للبشرة الدهنية

تخلط كمية متساوية من كل من عصير البطاطس مع عصير الليمون. كما يمكن إضافة القليل من العسل أيضا. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ليعمل على تفتيح البشرة. كما أن كلا من البطاطس والليمون يساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة.

2- للبشرة الجافة

لأصحاب البشرة الجافة، يمكن تحضير قناع للوجه من البطاطس المسلوقة والمهروسة مع إضافة 2 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

3- منظف للوجه

يخلط ربع كوب من الخيار المقطع المقشر مع 1/8 كوب من البطاطس الطازجة المقطعة في محضرة الطعام لمدة 20 ثانية. ثم تضاف بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من صودا الخبز. ثم تخلط المكونات معًا لمدة دقيقة واحدة. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.

4- للحفاظ على حيوية البشرة وشبابها

تخلط ثمرة من البطاطس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير التفاح في محضرة الطعام. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.
خلطات البطاطا الجمالية
5- للتخلص من البثور وأثار حب الشباب

يحضر قناع للوجه من عصير البطاطس مع عصير الليمون والقليل من الطمي حتى تتشكل عجينة خفيفة. ثم يوضع الخليط على الوجه حتى يجف، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. كما ينصح باستعمال الكريم المرطب على البشرة مباشرةً بعد استعمال ذلك القناع.

6- شرائح البطاطس لتهدئة التهابات العينين

احتفظي بالقليل من شرائح البطاطس في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم ضعيها على عينيك لتهدئة التهاباتهما.

7- للتخلص من الهالات السوداء

تستعمل شرائح البطاطس على العينين أيضا لعلاج الهالات السوداء حول هذه المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء الفاتر. وهي فعّالة جدا لتفتيح المناطق الغامقة، حيث أن السائل داخل البطاطس يحتوي على نسبة عالية من النشا والتي تحتوي على إنزيم يسمى كاتاليز، الذي يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين.

8- لتفتيح البشرة

تدليك بشرة الوجه بقطعة من البطاطس الطازجة لمدة نصف ساعة يساعد على تفتيح البشرة، كما يعمل على التخلص من انتفاخات الوجه. كما ينبغي اتباع تلك الوصفة لثلاث مرات خلال الأسبوع.

9- لتهدئة التهابات الجلد والحروق

استعمال البطاطس المسلوقة والمهروسة على البشرة يساعد على تهدئة التهابات البشرة وعلاج حروق الجلد.

10- لتهدئة الحكة ولدغات الحشرات

تستعمل شريحة من البطاطس الطازجة على الأماكن المصابة لعدة دقائق. وتكرر تلك العملية لعدة مرات خلال اليوم.

11- لنمو الشعر

يحضر خليط من 2 ملعقة كبيرة من كل عصير البطاطس مع عصير الألوفيرا، وملعقة كبيرة من العسل. ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط ثم يشطف جيدا بعد ساعتين.

كما أن الاستعمال المنتظم لعصير البطاطس على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مفيد جدا لصفاء البشرة وتنقيتها. كما يعمل أيضا على علاج حب الشباب، النمش وحروق الشمس. علاوة على ذلك، فهو يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة.

12- محاربة الكلف

يحضر ملعقتان كبيرتان من البطاطا المسلوقة والمهروسة. مع ملعقتان كبيرتان من الطحينة. وملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي.3 ملاعق كبيرة من دقيق القمح. 3 قطرات من عصير الليمون الطازج.

تخلط هذه المكونات جميعها في الخلاط حتى تتجانس، ثم تطبق على الوجه، وتترك لمدة 5 دقائق فقط، بعدها يغسل الوجه جيداً بالماء. استخدمي هذا القناع مرة واحدة كل أسبوع لعدة أسابيع متتالية وستحصلين على نتيجة مبهرة وبشرة خالية من الكلف.

13- للبشرة الجافّة

لتجديد مظهر البشرة الجافّة، أسلقي ثمرة كبيرة من البطاطس الحلوة، ثمّ اهرسيها جيّداً، وامزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل، ونفس المقدار من الحليب ومن شاي الزنجبيل.
أخلطي كلّ المكوّنات معاً حتّى تحصلي على عجينة متجانسة. استعملي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدّة 20-25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيّداً بالماء الفاتر.
يعمل هذا القناع على تحسين نضارة البشرة، وترطيبها، ووقايتها من التجاعيد المبكرة. هذا ويمكنك تخزين الخليط المتبقّي في الثلاجة لمدّة يومين أو ثلاثة.

خلطات البطاطا الجمالية