أقوى 4 خلطات التخلص من السيلوليت-تخلصي من السيلوليت عبر هذه الخلطات مجربة و فعالة

0

السيلوليت من المشاكل المستعصية عند الكثير من النساء و لهذا نقترح عليك بعض الخلطات اثبت بالتجربة صحتها و فعاليتها تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل أقوى 4 خلطات التخلص من السيلوليت.
0007899
السيلوليت Cellulite
ليست مشكلتك انت فقط وانما هي مشكلة شائعة بين النساء، وتصيب ما يقارب 90% من النساء ما بعد سن المراهقة، وهو ليس اكثر من تجمع للدهون تحت الجلد، ولا يمكن اعتباراها حالة طبية خطرة او ضارة. فلا داعي للقلق! وانما توخي الحذر في الوقاية منه، او تخفيفه، او حتى التخلص الشبه نهائي منه باتباعك لنمط صحي يشمل قواعد خاصة.
طرق فعالة للتخلص من السيلوليت:
1- تجنب المسكنات: حاولي قدر الإمكان التقليل من المسكنات التي تعمل على تخزين المواد السامة في الجسم مما يثقل علي الجهاز الهضمي التعامل معها.
2- الحد من الكافيين: تناول الكافيين بشكل مبالغ فيه يعمل على إعاقة وصول الأوكسجين و المواد الغذائية للمراكز الحيوية في الجسم، ما يؤدي لتراكم المواد السامة التي تعمل في النهاية على تكوين السيلوليت في الجسم.
3- ارتداء الملابس الفضفاضة: ارتداء الملابس الضيقة يعوق تدفق الدم بصورته الطبيعية للجلد، مما يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وإبطاء تجددها.
4- الحد من التدخين: يتسبب التدخين في عدم وصول الأوكسجين للأنسجة بالشكل الكافي، فيكون ظهور السيلوليت هو الأثر الواضح على البشرة جراء ذلك.
5- التقليل من تناول منتجات القمح: تحتوي المنتجات المصنوعة من القمح مثل الخبز والمعجنات و المكرونات على مادة الجلوتين التي تعوق امتصاص الجسم للمواد الغذائية المفيدة بالصورة المطلوبة، مما يساهم في تراكم الدهون فيه.
6- حمام الملح: أضيفي الملح البحري إلى حوض الاستحمام، فتلك طريقة مثلى لزيادة معدل العرق في الجسم وبالتالي يتخلص من السموم العالقة به.
7- شرب الماء بكثرة: ينصحك الخبراء بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا من الماء.
8- تفاحة كل يوم: تناولي تفاحة يوميا، فالتفاح من أكثر الفواكه التي تذيب دهون الجسم وتخفف من آثار السيلوليت.
9- اتبعي حمية غذائية متزنة: اتبعي حمية غذائية متزنة الأركان، حتى تفقدي الوزن الزائد باعتدال مما يجعل عملية التخلص من السيلوليت أسهل.
10- الفواكه والخضراوات: تناولي الفواكه والخضراوات بكثرة لاحتوائهما على المواد المضادة للأكسدة التي تعتبر ضرورية للحفاظ على معدل الكولاجين الذي يحتاجه الجسم.
1565
أقوى 4 خلطات التخلص من السيلوليت
الخلطة الاولى:
صبي ملعقة كبيرة من تخت القهوة في وعاء ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي جيدا هاته المكونات، ضعي هاته الخلطة لماسك التخلص من السيلوليت على المناطق المصابة و لفيها بعد ذلك بورق السولوفان و اتركي الخلطة تأتي مفعولها لمدة 20 دقيقة.
و لفاعلية أكبر كرري وضع هذا الماسك للتخلص من السيلوليت مرتين في الأسبوع.
الخلطة الثانية:
المكونات:
• 70 غرام البن المطحون
• 200 غرام قصب السكر البني (غير المكرر)
• 250 مل من زيت اللوز
الطريقة:
– اخلطي المكونات البن المطحون، مع قصب السكر، وزيت اللوز جيداً، وضعيهم على المنطقة التي تعاني من السيلوليت لمدة 5 دقائق، ثم قومي بالتدليك جيداً بشكلٍ دائري حتى يحصل احمرار خفيف مستخدمة قفازات قشر الجلد.
– اشطفي المنطقة المدلكة، ضعي كريم لمحاربة السيلوليت، وحاولي المواظبة على استخدام القناع للحصول على نتائج فعالة.
الخلطة الثالثة:
ثلاث ملاعق عفص مطحون
أربع ملاعق زيت السرو
ثلاث ملاعق خل تفاح
ملعقتان صغيرتان طين بركان
ثلاث ملاعق حزمة سندروس مطحون
ملعقة صغيرة دهن ورد
ملعقة صغيرة عصير ليمون
الطريقة:
تخلط جميع المقادير السابقة مطحونة معا، ثم ضعي المزيج على المنطقة التي بها سيلوليت وغطيها بكيس بلاستيك مع ارتداء بنطلون قصير “شورت”، و اجلسي بها لمدة ثلاث ساعات يوميا.
111
الخلطة الرابعة:
المكونات:
• 2/1 كوب من الشوفان
• ملعقتان كبيرتان من الملح
• ملعقتان كبيرتان من البن المطحون
• 6:5 قطرات من زيت البرتقال
• 4:3 قطرات من روزماري
• 3:2 قطرات من زيت القرفة
الطريقة:
– امزجي الشوفان، الملح، زيت القرفة، الروزماري، مع البن المطحون جيداً.
– حركي الخليط وضعيه على المناطق المعنية، ودلكيها لمدة تتراوح بين ال5 وال10 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ وشطفي بالماء البارد.
– رطبي البشرة باستخدام كريم أو حليب التطهير.