خلطات الحلبة الجمالية

0

اليك خلطات الحلبة الجمالية المقدمة من مجلتك المفضلة مجلة رجيم للتمتع ببشرة رائعة و شعر ناعم و لامع فقط تابعينا في المقال التالي.
895
خلطة الحلبة لعلاج البشرة الدهنية:
أخلطي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ونشاء الذرة، والحليب البودرة مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي. من ثمّ طبقي الخليط على وجهك وأتركيه لمدّة 20 دقيقة، بعدها أزيلي القناع من خلال غسله بالماء البارد. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.
خلطة الحلبة لعلاج حبّ الشباب:
أخلطي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، مع ملعقة ترمس مطحون وملعقتين من اللبن الزبادي. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.
خلطة الحلبة لبشرة نضرة:
اخلطي مقادير متساوية من الحلبة المطحونة والعسل الطبيعي جيداً للحصل على عجينة ليّنة. ضعي الخليط على وجهك وأتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء. كرّري هذا القناع 3 مرات في الاسبوع للحصول على بشرة نضرة وناعمة.
خلطة الحلبة لصفاء الوجه:
أخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من القشطة وملعقة صغيرة من ماء الزهر، وأتركي الخليط كي يرتاح قليلاً. بعدها ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. واظبي على إستخدام هذه الخلطة للحصول على بشرة نقية مذهلة.
خلطات للشعر:
خلطة لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه: انقعي من 8 إلى 10 بذور من الحلبة في المياه الساخنة قبل يوم من استعمالها، ثمّ اطحنيها صباحاً لتحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على شعرك لمدة 45 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك جيّداً.
خلطة لتقوية الشعر الضعيف: اختاري أي نوع من الزيوت، سواء الزيتون، أو جوز الهند، أو اللافندر، وأضيفي إليه عدداً من بذور الحلبة المطحونة، ودلّكي شعرك بالمزيج لمدة عشر دقائق، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، من ثمّ اغسليه. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على النتيجة المرجوّة.
7845
خلطات للبشرة:
خلطة لتقشير البشرة: اخلطي ملعقتي طعام من بذور الحلبة المطحونة مع ملعقة من الزبادي، بعدها ضعي المزيج على وجهك وعنقك لمدّة ثلث ساعة، بعدها اغسليه.
خلطة لتنظيف البشرة: اغلي 3 أكواب من بذور الحلبة في الماء، وبرّدي السائل، ثمّ احفظيه في الثلاجة، واعمدي إلى تنظيف وجهك بواسطنة القطن، قبل النوم وعند النهوض صباحاً.
فوائد زيت الحلبة للبشرة
كما ذكرنا يحتوي زيت الحلبة على ضادات الأكسدة التي من دورها تعمل على مكافحة التّجاعيد وتقاوم علامات الشّيخوخة المبكرة، ونتيجة لهذه الفائدة تعمل الكثير من انساء على استخدام هذا الزّيت يومياً للمحافظة على شباب البشرة.
من فوائد زيت الحلبة للبشرة يعمل على معالجة التهابات الجلد مثل البثور التي تظهر على الوجه والجسم، وكذلك الدمامل، والأكزيما التي تظهر على يدين والرجلين، وإذا كان هناك حروق أو آثار حروق تعمل على تخفيفها أي زيت الحلبة يعمل على ترميم البشرة من جديد، وتعمل على معالجة الشقوق التي تظهر في القدمين.
789
ينصح به كمرطب للبشرة بالرغ من رائحته التي تفضلها الكثير من النساء، فبجانب فائدة ترطيب البشرة أيضاً يخفف من آثار النمش والكلف.
عند استخدام هذا الزيت يعمل على تسمين الوجه، ويفضل خلطه بملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت الحلبة ويوضع ليلاً لتسمين خدود الوجه.
يضمن زيت الحلبة صفاء البشرة ونقائها بفعل مضادات الأكسدة.
كيفية تحضير زيت الحلبة للبشرة
نحتاج إلى كوب من الحلبة حب، وكوب من زيت الزيتون وكذلك كوب من الماء، بداية نغلي كوب الماء وكوب الحلبة، وعندما يغلي ويبقى نصف كمية الماء المضافة نقوم بوضع زيت الزيتون حتى يغلي مع الحلبة، ونتركه يغلي حتى تتبخر كامل كمية الماء ويبقى الزيت مع الحلبة ويتم تركه يبرد جيداً، ويحفظ مدة اسبوع وبعد ذلك يتم دهن البشرة به ليلاً قبل النوم، وينصح بدهن البشرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.
صنع ماسك زيت الحلبة للوجه
عندما يتوفر لدينا زيت الحلبة يمكن عمل قناع للوجه عن طريق خلط ملعقتين من زيت الحلبة، وملعقة ماء الورد وملعقة من القشطة، ويتمّ مزج المواد جيداً ونتركها تتخمر مدة نصف ساعة، ويتم وضعها على البشرة مدة ساعة حتى تتغذى البشرة جيداً، ولكن قبل وضعها نغسل الوجه جيداً ويوضع الماسك وتطبق هذه الطريقة يومياً لمدة شهر كامل للحصول على بشرة صافية.