خلطات الحنة للشعر

0

من العروف عن الحنة تعدد فوائدها الصحية كذلك الجمالية و في المقال ادناه تذكر لكم مجلة رجيم أقوى خلطات الحنة للشعر مع بعض من فوائدها لصحة و جمال شعرك.
خلطات الحنة للشعر
فوائد الحناء للشعر:
تتمتع الحناء بفوائد عديدة على الشعر ومن أهمها:
1- تخفف من حرارة الرأس وتنقي فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات.
2- تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس.
3- تساعد على علاج قشرة الشعر، والتهابات فروة الرأس.
4- تقلل من إفراز العرق.
5- تغذي الشعر وتكسبه حيوية وقوة.
6- تعتبر أفضل وسيلة طبيعية لصبغ الشعر، فهي تحتوي على مادة طبيعية ملوّنة، تعمل على اختراق الشعر وصبغه تمامًا دون أي أضرار جانبية.
7- تعمل على معادلة درجة حموضة فروة الرأس.
8- تزيد من كثافة الشعر
9- تعمل على منع ظهور الشعر الأبيض
10- تمنع تساقط الشعر
خلطات الحنة للشعر
افضل خلطات الحناء للشعر :
1. حناء بالبيض : تستخدم خلطة الحناء بالبيض لتغذية الشعر وتطويله وتمنحه جاذبية بالإضافة إلى أنها تقوي الشعر وتمنع تساقطه ، استخدمي كوب من الحناء وبيضتان وكوب من الماء ويتم خلط المواد جيدا وتترك لمدة نصف ساعة ، وقبل البدء بالاستخدام يتم تقليبها ووضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ، ويرفع الشعر ويغطى جيدا ويترك المزيج على لاشعر لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يجف الخليط ، ويغسل الشعر بالماء الفاتر حتى يسقط المزيج من الشعر ومن ثم يغسل بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة ، لأفضل النتائج استخدمي هذه الخلطة لمدة أربع أسابيع متتالية .
2. حناء بالزبادي : من أفضل خلطات الحناء حيث يعمل الزبادي على تغذية الشعر وتكثيفه وتنعيمه بفعالية كبيرة ومعالجة الشعر التالف والمتقصف ، ضعي نصف كوب من الحناء مع كوب من الزبادي وكوب من الماء الدافئ واخلطي المكونات جيدا ، واستعمليها فورا وذالك بتغطية شعرك من الجذور وحتى الأطراف بالمزيج كاملا وغطيه واتركيه لمدة ثلاث ساعات ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ ، يمكنك تكرار العملية مرة أسبوعيا لمدة شهر لتعطيكي أفضل النتائج .
3. حناء بالعسل : خلطة العسل بالحناء تعمل على تقوية الشعر وتغذيته ونعومته ، ذوبي ثلاثة ملاعق من العسل في كوب من الماء وضعيه فوق كوب من الحناء واخلطي المزيج جيدا واتركيه لمدة ساعة حتى يختمر ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات ثم اغسليه ، وفي اليوم التالي يمكنك عمل حمام زيت لشعرك ، إذا استخدمتي هذه الطريقة لمدة شهرين متتاليين أسبوعيا .
4. حناء بالحلبة : تستخدم هذه الوصفة لتقوية الشعر وزيادة صلابته ، وهي مناسبة للشعر الناعم ، كما أنها تستخدم للتخلص من قشرة الشعر ، استخدمي نصف كوب من الحناء مع حلبة مغلية واخلطي المزيج واتركيه لمدة نصف ساعة ، وضعيه على شعرك لمدة ساعتين ، ثم اغسلي شعرك بالماء أولا ومن ثم بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة ، ويمكنك تكرار العملية أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج .
5. حناء بالشاي والليمون : تستخدم هذه الخلطة للشعر الدهني ، فهي تخفف من تراكم الدهون في الشعر وتجعله صحي ، استخدمي نصف كوب من الحناء مع كوب من الشاي المغلي وعصير ليمونة واحدة واخلطي المكونات ليصبح المزيج متجانس ، واتركيه لمدة نصف ساعة ووزعيه على شعرك لمدة ست ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء أولا ومن ثم استخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد .
6. حناء بالصبار : من أكثر خلطات الحنية التي تعيد إلى الشعر حيويته وتألقه ، وتصلح الشعر التالف ، وتعمل على ترطيبه وتقوية جذوره ن لاحتوائها على نبات الصبار فهذا المزيج الرائع من شأنه يجعل يكثف الشعر ويرطب فروة الرأس ويقلل من ظهور القشرة ، استخدمي كوب من الحناء مع ملعبة كبير من هلام الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، يتم خلط المكونات جيدا ليصبح مزيجا متجانسا ، ووزعي الخليط على الشعر المبلل من الجذور إلى الأطراف وغطي شعرك بغطاء بلاسيتيكي لمدة ساعة ومن ثم أشطفيه جيدا .
7. حناء بالريحان : تستخدم هذه الخلطة لتساعد على تكثيف الشعر وتطويله وتقويته ، استخدمي ملعقة من الريحان المطحون وأضيفي عليه زيت جوز الهند .
8. حناء بزيت الخردل : تستخدم هذه الخلطة لعلاج تساقط الشعر وتقويته ومنع تساقطه مجددا ، ضعي كوب من الحناء مع زيت الخردل ولمعقة صغيرة من الزبادي أو عصير الليمون ، وزعي الخليط على فروة الشعر لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيه جيدا بالماء .
خلطات الحنة للشعر
أضرار الحناء على الشعر والصحة:
للحناء فوائد كثيرة لكن علينا التنبّه من أضرارها وعدم غضّ النظر عنها، فأبرز أضرار أو سيئات الحناء هي:
1- للحناء مفعول دائم على الشعر فهي لا تزول إلا عند قص الشعر، لأنها تتغلل في خلايا الرأس مما يجعل إستئصالها منه أمرٌ صعب أو حتى تغيير لونها عبر تطبيق صبغة شعر بلون آخر.
2- عملية نزع الحناء أو فصل اللون قد تتلف شعركِ وتؤذيه لذلك ننصحكِ بأن تدعي شعركِ ينمو قبل العودة الى إستعمال الصبغات التقليدية.
3- صبغة الحناء لا تستخدم في الصالونات لأن اللون المائل في معظم الأحيان الى الأحمر يصعب على مصفف الشعر التحكم بدرجاته لإعطائكِ النتيجة التي تريدين. وفي معظم الأحيان تحصلين على لون غير متوّقع.