خلطات القرفة للتجميل

0

تستعمل القرفة في كثير من الخلطات الصحية و الجمالية نظرا لتعدد فوائدها و تنوعها و على مجلة رجيم نقدم لك اهم خلطات التجميل التي تحتوي على القرفة في المقال أدناه.
خلطات القرفة للشعر

خلطات القرفة للتجميل
خلطة القرفة وزيت الزيتون
امزجي زيت القرفة مع زيت الزيتون وانقعي شعرك بالخليط لساعة أو نصف الساعة. هذه الخلطة تعزّز نمو الشعر وتمنحه لمعاناً لا يوصف لتتمتّعي بشعر قوي وساحر.

خلطة القرفة والعسل
امزجي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من زيت الزيتون، وانقعي شعرك بالخلطة لربع ساعة قبل غسله. هذا الماسك يعالج مشكلة تساقط الشعر مقويّاً جذوره.

خلطة القرفة واللبن
اخلطي ملعقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وأضيفي القليل من العسل، وضعي الماسك على شعرك لمدّة ساعة قبل غسله لتحصلي على شعر ناعم وقوي.

خلطة القرفة والبيض
اخفقي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من القرفة والقليل من زيت الزيتون، وضعي المزيج على شعرك لربع ساعة قبل غسله. تعمل هذه الخلطة على تغذية شعرك لينمو بشكل سليم. اعتمدي الخلطة أسبوعياً لتنعمي بشعر أقوى.

خلطات القرفة للبشرة:

خلطات القرفة للتجميل

ماسك القرفة وجوزة الطيب للبشرة الدهنية والمختلطة ولعلاج حب الشباب:
المكونات:
ملعقة من مسحوق القرفة.
ملعقة من جوزة الطيب.
ملعقة من العسل.

الطريقة:
تخلط المكونات جيداً وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء البارد مع تدليك البشرة في حركة دائرية، ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب على بشرتك. يكرر الماسك مرة واحدة في الأسبوع. تعمل القرفة على تقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل العسل كمضاد للبكتيريا المسببة للحبوب، بينما تعمل جوزة الطيب كمضاد طبيعي للالتهاب.

ماسك القرفة والموز للبشرة الباهتة والمجهدة:
المكونات:
ثمرة موز مهروسة.
ملعقة من مسحوق القرفة.
ملعقتين من الزبادي.
1/2 ملعقة من عصير الليمون.

الطريقة:
اخلطي المكونات جيداً حتى الحصول على معجون ناعم. يوضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب.
يحتوي الموز على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي البشرة من آثار تقدم العمر. كما يعمل الزبادي على تغذية البشرة وترطيبها. بينما يعمل عصير الليمون على إنعاش البشرة وحمايتها من الحبوب.

ماسك القرفة واللبن لتنعيم الشعر:
المكونات:
1/2 ملعقة من البلسم الخاص بكِ.
ملعقتين من العسل.
ملعقتين من اللبن.
ملعقتين من مسحوق القرفة.

الطريقة:
تخلط المكونات وتوضع على الشعر المبلل بعد تجفيفه بالمنشفة إبتداءاً من الجذور وفي اتجاه الأطراف. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ويشطف بالماء البارد.

ماسك القرفة وزيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر:
المكونات:
ملعقة من مسحوق القرفة.
ملعقة من زيت الزيتون.
ملعقة من العسل.
بيضة واحدة.

الطريقة:
تمزج المكونات جيداً حتى التجانس وتوضع على الشعر المبلل لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. ويكرر الماسك مرة أسبوعياً. تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، كما يحتوي البيض على البروتينات اللازمة لتغذية الشعر ويعمل زيت الزيتون على إطالة الشعر وزيادة كثافته.

يجب الحرص عند استخدام ماسكات القرفة لأصحاب البشرة الحساسة.