خلطات تبييض الاسنان

0

تعتبر الاسنان الجميلة من اسرار الابتسامة الجذابة و لهذ نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل خلطات تبييض الاسنان..

505

نقدم لكِ سيدتي الحلول المثالية لتتمتعي بأسنان بيضاء وإبتسامة كلها ثقة:

– قللي من تناول التوت:

المواد الكيميائية التي تعطي التوت لونه الغني العميق يمكن أن تلطخ أسنانكِ, فبالرغم من أن التوت رائع للصحة إلا أنه يلطخ الأسنان, لذا حاولي تناول كوب من الماء بعد تناول التوت أو شطف الأسنان بالمعجون مباشرة بعد الإنتهاء من تناولها.

– تجنبي القهوة والشاي :

تعرف القهوة بقدرتها علي تلطيخ مينا السن ونفس الشئ ينطبق على الشاي أيضاً, فكلما زاد تلطيخ الأسنان, زاد ذلك من فقد جمالها وسحرها.

– قللي من صلصة الصويا:

فهى تُحدث مشاكل في مينا السن وتتسبب في تلوين وثقب المينا أيضاً .

– توقفي عن التدخين:

يلون تبغ السجائر الأسنان وكلما دخنت السجائر أكثر كلما زاد إصفرار أسنانكِ .

– تجنبي تناول الكاري :

إذا كنتِ تحبين الكاري والكركم فأسنانكِ في خطر الإصابة بالتلون, بمرور الوقت يمكن أن يترك الكاري لطخة دائمة علي أسنانكِ .

– تجنبي الكميات الكبيرة من الفلوريد :

من الممكن أن تكون كمية الفلوريد عالية في ماء الشرب, معجون الأسنان, وفي غسول الفم, حاولي عدم الأكثار من إستخدام تلك الأشياء .

– إهتمي بصحة أسنانكِ جيداً :

عدم الإهتمام بصحة الأسنان يسبب التكلس والترسبات العنيدة, مما يساعد في تراكم اللطخات, نظفي أسنانكِ بعد تناول وجبات الطعام للمساعدة على إزالة ترسبات الأطعمة والمشروبات.

– تجنبي خل عصير العنب :

مثل صلصة الصويا, خل عصير العنب يمكن أن يتسرب إلى شقوق أسنانكِ ويسبب تغيير اللون بمرور الوقت, يمكن أن يجعل هذا أسنانكِ أكثر إصفراراً .

– قللي من الصودا :

الصودا من المشروبات التي تترك بصمات على أسنانكِ .

– إستشيري طبيبكِ :

تحدثي مع طبيبكِ للحصول على معجون أسنان مبيض وآمن لا يخدش مينا السن ويساعد في التخلص من البقع الحالية.

افضل طرق تبييض الاسنان طبيعيا :-

1-السواك : قطعة خشبية من نبات طبيعي ، وهو سنة عن رسولنا الكريم (ص) ، وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية الفوائد العظيمة للسواك كمطهر طبيعي للفم والأسنان ، والمواظبة على استعمال السواك يعمل على تنظيف الأسنان وتبيضها بشكل فعال .

2- خليط الليمون مع الملح : يستعمل عصير الليمون مع قليل من الملح كمضمضة للفم والأسنان للحصول على بياض ناصع ، كما يعمل على تطهير الأسنان وعلاج اللثة من الألتهابات .

3- قشور الحمضيات : مثل البرتقال والليمون تستخدم لفرك الأسنان تبييض الأسنان والقضاء على الإصفرار وطبقة البلاك التي تغطي الأسنان ، كما تعمل كمادة مطهرة للفم والأسنان .

4- بيكربونات الصودا : تخلط مع قليل من الماء وتستخدم للمضمضة بهذا المحلول مما يعمل على ازالة اصفرار الأسنان .

5- الفحم : له تأثير قوي وسريع لتبييض الأسنان وإزالة الإصفرار بخلط مسحوق الفحم مع قليل من عصير الليمون ، واستخدامه على فرشاة الأسنان ، اذ يعمل الكربون الموجود في الفحم على إزالة الترسبات الموجودة على سطح الأسنان .

6- الفراولة : من أشهر وأفضل المبيضات الطبيعية للأسنان لما تحتويه من مادة الفلورايد ، اذ يستخدم مهروس ثمرتين من الفراولة مع قليل من بيكربونات الصوديوم وقليل من الماء للحصول على معجون يستخدم على فرشاة الأسنان ، تستخدم هذه الخلطة بأمان للحفاظ على مينا الأسنان من التآكل ، وإزالة الإصفرار الناتج عن التدخين والقهوة والشاي .

7- الجزر : مفيد للتبيض الأسنان ، لدوره في تعزيز انتاج اللعاب بالفم مما يساعد على التخلص من بقايا الطعم وتقوية اللثة .

8- خليط الميرمية مع الملح : تطحن أوراق الميرمية الجافة مع قليل من الملح حتى نحصل على بودرة تستعمل مرة واحدة في الأسبوع ، وهي علاج فعال لتبييض الأسنان وعلاج التهابات اللثة .

9- ماء الأكسجين : يستعمل لغسل الأسنان لفقعاليته في تبيض الأسنان وتطهير الفم وعلاج الالتهابات ، ولكن مع عدم الإفراط في استخدامه .

10- قشر الموز : يحتوي على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم التي تعمل على تبييض الأسنان أثناء فرك الأسنان بها لمدة دقيقة أو دقيقتين .

أطعمة تساعدك في تبييض الأسنان طبيعياً

– الفراولة:

تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي بدوره يزيل السطح الملون على الأسنان, فلها طعم رائع عند تناولها في السلطة, العصير, الحلويات, أو تناولها كتحلية.
1

– البذور والمكسرات:

مضغ البذور و المكسرات يساعد على إزالة البقع من الأسنان, فمضغ عدد قليل من اللوز المليء بالبروتين والدهون الصحية بعد الظهر وقبل الغذاء يساعدكِ على الحصول على أسنان بيضاء.

– البصل:

على الرغم من رائحته السيئة للنفس الا أنه مفيد جداً للأسنان, لعدم احتواء البصل على الألوان فلا يسبب البقع كما أنه بعد تناولكِ له أنت بحاجة إلى تنظيف أسنانكِ مما يساعد على الحصول على أسنان بيضاء.

– التفاح:

يعمل التفاح على تقوية اللثة, كمان أن للماء الموجود به مفيد لأنتاج اللعاب وتحد من البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة وتزيل البقع.

– البيكربونات:

يعتبر البيكربونات الأساس في التبييض, حيث أن الصودا الموجودة بها هى القادرة على إزالة البلاك والبقع عن طريق الفرك.

– الكرفس والجزر:

هما أيضاً مفيدان للصحة ويساعدان على تبييض أسنانكِ عن طريق تعزيز إنتاج اللعاب الذي يساعد على التخلص من بقايا الطعام وتقوية اللثة.

– البروكلي:

فزهرة البروكلي عندما تضاف على وجبة الغذاء تعمل على فرك سطح الأسنان فهذا يعتبر بمثابة تنظيف سريع للأسنان ولا يترك بقع عليها بالاضافة الى احتوائها على الكالسيوم المفيد للأسنان .

– الجبنة:

الجبنة الصلبة مثل الجبنة الرومى التي تعتبر من المقبلات غنية بالكالسيوم الذى يقوي الأسنان واللثة, هذا بالإضافة إلى أن بعض أنواع الجبنة لا تحتوي على ألوان وبالتالي لا تسبب البقع على الأسنان.

– البرتقال:

تندرج ثمرة البرتقال تحت تصنيف الحمضيات التى إذا تم تناولها بجرعات كبيرة سوف تقضي على مينا الأسنان وتعطيكِ أسنان أكثر بياضاً ولكن مع دفع الثمن بالقضاء على المينا, لذلك من الأفضل الا تتناولي كميات كبيرة من البرتقال من أجل الحصول على ابتسامة بيضاء, فمرة واحدة من عصير البرتقال في اليوم تساعد على تبييض الأسنان.

– الماء:

إشربي كميات كبيرة من الماء لكي تحصلي على فم رطب وإبتسامة مشرقة, وللتخلص من بقع الأطعمة الداكنة اللون, ولكن تعمل الماء على تقليل الحموضة في الفم وهذا ما يلحق الضرر بمينا الأسنان لذلك إحذرى من شرب الكثير من الماء التى بإمكانها أن تسبب تآكل المينا وتلحق الضرر بالأسنان.

– الحليب والزبادى:

يعتبر من الأطعمة الرئيسية المفيدة للأسنان فنسبة الكالسيوم العالية فيهما تقوى الأسنان والمينا وتسهم في تبييض الأسنان .

فوائد و اضرار استخدام قلم تبييض الأسنان

هذا القلم مماثل لمعظم المواد الهلامية للتبييض ، ولكن يحتوي على تركيز أقل من المادة الفعالة . بيروكسيد الهيدروجين يستخدم في معظم الأحيان التي تخترق طبقة المينا حتى النخاع تبدأ البقع . إذا كان المنتج قوي .

اختيار القلم المبيض

هناك أقلام مختلفة في السوق . فمن الأفضل قراءة تعليمات المستخدم قبل اتخاذ أي قرار . فعليك الشراء للمنتجات من الشركة حسنة السمعة . قد يكون من الحكمة أيضا لاختيار القلم الذي له النكهة ليأخذ طعم غير سار . ومن أفضل انواع القلم هي اليسترين . هذا المنتج يعطي نتائج في غضون أسبوعين ، ويمكن استخدامه ما يصل إلى ثلاث مرات في اليوم . مع استهداف الأماكن التي يصعب الوصول إليها . وسوف تكون آمنة على الأسنان لأنه يحتوي على المادة الفعالة الموصى بها من قبل أطباء الأسنان .

كيفية استخدام هذا القلم

للبدء ، كان ينبغي استخدام فرشاة الأسنان كالمعتاد . قبل تطبيق المبيض ، فمن الضروري قراءة وفهم الاتجاهات . قبل وبعد التطبيق ، يجب شطف الفم تماما .بعض المنتجات تتطلب الأسنان ان تكون جافة قبل التطبيق . فمن الأهمية بمكان أن استخدام القلم في ما بين الأسنان لتجنب الشرائط الصفراء أيضا .

الآثار الجانبية السلبية للتبييض أقلام

كما هو الحال مع غيرها من عوامل تبيض ، قلم تبييض قد يسبب:
حساسية اللثة
احتقان في الحلق
حساسية الأسنان

مزايا الاقلام المبيضة
السعر غير مكلف

للحصول على الاقلام المبيضة بحوالي 10 دولار ، قد لا يكون هو أرخص بكثير من معظم العلاجات لطبيب الأسنان الذي يمكن أن يكلف مئات الدولارات .

الراحة
هذه الأقلام يمكن استخدامها أثناء التنقل دون الحاجة لتحديد موعد مع طبيب الأسنان أو قضاء ساعات في كرسي طبيب الأسنان .

التحكم
يمكن لأي شخص استهداف منطقة معينة من الفم مع واحدة من هذه الأقلام . الصواني أو شرائح تستهدف الصف بأكمله الأسنان . إذا كان هناك واحد فقط من اثنين من أسنانه التي تغير لونها ، وهذه الأقلام في متناول اليدين وتعمل بشكل جيد .

مساوئ تبييض أقلام
نتائج بطيئة
بدلا من رؤية اختلاف فوري ، هذه الأقلام تقدم تأثير أبطأ . يمكن أن يستغرق أسابيع مع ملاحظة وجود اختلاف في لون الأسنان .

انخفاض الآثار
الأقلام تحتوي على كمية أقل من ذلك بكثير وأقل قوة من العنصر النشط من أساليب تبييض أخرى . فهي مثالية للأشخاص الذين يبحثون لسطع الأسنان مع بضعة الظلال بدلا من الاضطرار للنتائج المثيرة .

4