أقوى 5 خلطات تبييض و شد البشرة-خلطات مجربة و فعالة تبيض و تشد بشرتك

0

دائما ما تحتاج البشرة الى عناية خاصة و لتجنب الاعراض عليك التوجه الى كل ما هو طبيعي و هذا ما نقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل أقوى 5 خلطات تبييض و شد البشرة.
000
نصائح للعناية بالبشرة
1 – استخدمي كريمات خاصة
مستحضرات التجميل تشبه خزائن الملابس. فهي تتغير بتغير المواسم! في حين يفضل استخدام المستحلبات أو السوائل الخفيفة خلال فصل الصيف، فإن بشرتك تستحق استخدام كريم أكثر فعالية يوفر لها مزيداً من الحماية من سوء الأحوال الجوية والرياح والبرد أثناء فصل الشتاء.
2 – دلّلي نفسك بعلاج كامل للبشرة
الخريف هو أفضل وقت في السنة لإخضاع بشرتك لعملية تنظيف مكثف. كيف ذلك؟ بخضوعك لعلاج كامل لبشرة الوجه. الخيار الأفضل هو أن يتم ذلك في معهد تجميل للحصول على بشرة صافية ومتألقة. وإذا تعذر ذلك بسبب ميزانيك المحدودة، لم لا تجربين العلاج المنزلي للبشرة؟ يتم ذلك بفرك الوجه ثم وضع قناع للترطيب أو إطفاء لمعة البشرة تبعاً لكون بشرتك جافة أو دهنية.
3 – أزيلي الخلايا الميتة بانتظام
قومي بإزالة الخلايا الميتة من الوجه والجسم مرة في الأسبوع لأنها تمنع البشرة من امتصاص الكريمات.
4 – استخدمي كريمات الصباح والمساء
بعد عملية تنظيف البشرة في الصباح، قومي بوضع كريم ترطيب مغذٍ لحماية بشرتك. وفي المساء قومي باستخدام أحد الكريمات الليلية المصممة خصيصاً لعلاج البشرة من التأثيرات الضارة التي تصيبها خلال النهار. هاتان الخطوتان ضروريتان للحصول على بشرة متألقة.
5 – تجنبي التغيرات في درجة الحرارة
ينبغي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو قضاء وقت طويل في الاستحمام، حيث أن الجلد يعاني نتيجة التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى السخونة. لحماية بشرتك تأكدي من أن درجة حرارة مياه حوض الاستحمام لا تتجاوز 37 درجة مئوية وتجنبي التعرض للمياه لأكثر من 20 دقيقة.
6 – التزمي بالخطوات الرئيسية
للمحافظة على نضارة بشرتك وحمايتها من آثار الشيخوخة وإعدادها للتصدي للهبوط الشديد في درجات الحرارة، ينبغي العناية بها بشكل جيد. كيف ذلك؟ بتنظيف وجهك وإزالة كل آثار الماكياج مرتين في اليوم لتطهير الجلد قبل ترطيبه.
7 – لا تنسي الشفتين …
عندما تهب الرياح وتنخفض درجات الحرارة تكون شفاهك أول من يتضرر. لذلك من الضروري وضع مرطب للشفاه عدة مرات في اليوم إلى جانب طبقة سميكة أخرى قبل النوم لإصلاح الضرر الذي لحق بالشفاه خلال النهار.
8 – ولا تنسي اليدين أيضاً ..
يداك أيضاً تعانيان خلال أشهر الشتاء نظراً لكونها معرضة لتقلبات المناخ. لذلك ننصحك باستخدام منتج خاص لحمايتها من الجفاف.
9 – تناولي الفيتامينات
الفواكه والخضروات تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك خلال أشهر الشتاء. ويستحسن الاحتفاظ بمخزون من الفيتامينات وتناولها بهدف الوقاية. كما يجب تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة أو الخضراوات يومياً.
10 – شرب كميات كبيرة من الماء
أول خطر على البشرة يتسبب فيه فصل الشتاء هو الجفاف. فإذا أردت حماية وجهك الجميل من الجفاف ينبغي عليك شرب 1.5 لتر ماء يومياً. ابدئي بشرب كوب كبير من الماء لدى استيقاظك في الصباح للتخلص من السموم التي تراكمت أثناء النوم.
7845621
الخلطة الاولى:
المكونات :
1 ملعقة من الحليب السائل .
1 ملعقة من حليب البودرة .
2 ملعقة من ماء الورد .
طريقة تحضير الخلطة :
1. نبدأ بمزج كلاً من الحليب السّائل والبودرة وماء الورد ونخلطها معاً بشكل جيّد .
2. نأخذ قطنة ونضعها بالمزيج لندهن الوجه بها .
3. نضع القطنة على الوجه بشكل كامل مع التأكّد من إيصال المزيج لجميع أنحاء الوجه والرقبة .
4. نستعمل هذه الخلطة كل صباح ومساء .
5. نبقيها لمدّة 10 دقائق ثم نغسل البشرة بشكل جيّد .
6. بعد غسل البشرة نقوم بتدليكها بقطعة صغيرة من الثّلج وذلك لتسكير المسامات .
الخلطة الثانية:
خلطة عصير ليمون الحامض
إن كنت ترغبين بتبييض بشرتك والتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، ادهني وجهك بعصير ليمون الحامض واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.
الخلطة الثالثة:
ماسك الطحينة

يعتبر ماسك الطحينة من الماسكات الجيدة وسريعة المفعول في تفتيح البشرة قد تستغرقي اسبوع لتصلي الي درجة التفتيح المرادة لكن نتائجه وستظهر من اول مرة
تأخذ 2معلقة من الطحينة وتوضع في طبق ثم يضاف اليها مسحوق الكركم بقدر اتنين معلقة ثم اضفي الحليب حتي تصبح عجينة وان كنت من اصحاب البشرة الدهنية اضفي قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم اتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه ثم اغسلي وجهك.
الخلطة الرابعة:
فتيح الوجه باستخدام حمام البخار
هذه الطريقة ليس بها مقادير، حيث أن كل المطلوب هنا هو عمل حمام بخار للوجه بواسطة ماكينة البخار، والتي لا حاجه لشرائها، فهي متوفرة عند الكوافير. استخدام حمام البخار لمدة 20 دقيقة من ثم فرك البشرة برفق باستخدام قطنه أمر مفيد جداً في تنقية وتفتيح البشرة وإزالة الأوساخ والاسمرار ويمكن وضع ماسك صنفرة بعد ذلك ولو باستخدام الردة للحصول علي أفضل نتائج.
الخلطة الخامسة:
حبة بطاطس مهروسة + نصف كوب حليب أو أكثر قليلاً حسب حجم حبة البطاطس.
تهرس حبة البطاطس ومن ثم يضاف إليها اللبن (الحليب) وتترك حتى تبرد قليلاً أو تكون دافئة. يتم وضع الخليط علي الوجه حتى يجف عليه ثم افركي وجهك برفق وبعد ذلك يغسل الوجه جيداً. وبالاستمرار علي هذه الوصفة التي تعد أشهر وصفات تبيض الوجه يمكن الحصول علي وجه مشرق وبراق في فترة وجيزة.
055
أفضل علاج منزلى لتبييض الأماكن الحساسة فى الجسم

من المحرج جداً أن تكون الأماكن الحساسة تميل إلى اللون البنى الغامق وأحياناً إلى اللون الأسود . مجلة رجيم تقدم لك وصفات تساعدك على تفتيح بشرتك في المناطق الحساسة.
1 – الليمون علاج تبييض الأماكن الحساسة
نأخذ شريحة من الليمون سميكة ونفرك بها تحت الإبطين قبل الذهاب لأخذ حمامك الخاص .. وبعد الإستحمام يمكن استخدام مرطب للبشرة لأن الليمون بمفرده يسبب جفاف للبشرة .

نحضر كمية من عصير الليمون ويمكن إضافة القليل من الكركم والقليل من العسل أو الحليب لعصير الليمون ..
وهذا الخليط يصبح مثل العجينة ..
ويمكنك تغطية الأماكن الغامقة كلها بهذه العجين وتتركيها لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء العادى .
يكرر هذا العلاج يومياً حتى تحصلين على بشرة بيضاء تماماً .

2 – البطاطس لتبييض الأماكن الحساسة
نأخذ شرائح رقيقة من البطاطس ويمكن فرك الأبطين والأماكن الحساسة لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكن بماء فاتر .
يمكن بشر البطاطس وعصرها جيداً واستخدام عصيرها على
الأماكن الغامقة بأطراف أصابعك أو باستخدام القليل من القطن أثناء وضعها على البشرة .. ويترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكم بماء عادى .
تستخدم طرق البطاطس مرتين فى اليوم للحصول على نتائج أسرع مما تتوقعى ويمكن علاج هذه الأماكن بانتظام يومياً وفى خلال أسبوع ستحلصلين على النتائج المبهرة .

3 – الخيار لتبييض الأماكن الحساسة الغامقة
نحضر عدد من حبات الخيار ونعصرها ونضيف إليها عصير الليمون المناسب للكمية عصير الخيار ونضيف إليهما القليل من الكركم ..الليمون يبيض البشرة ويزيل الجلد الميت ..
الخيار يساعد على التبييض أيضاً ويزيل آثار لون الكركم ..
وهذا الخليط علاج قوى جداً بدون أى آثار جانبية
وللإستخدام اليومى .
يمكن استخدام الخيار شرائح وفرك الأماكن الغامقة به .
يمكن أيضاً وضع عصير الخيار فقط على الأماكن الغامقة وتركه لمدة 10 درقائق يومياً فهذا يعمل على تبييض الجلد الغامق أيضاً فى أيام قلائل .
456981354
4 – دقيق الحمص علاج لتبييض الأماكن الحساسة الغامقة
كوب من دقيق الحمص .
كوب من الزبادى .
عصير ليمونة .
مقدار مناسب من الكركم .
تخلط كل المكونات للحصول على عجينة ناعمة .
تفرد العجينة على الأماكن الحساسة الغامقة وتترك لمدة نصف ساعة أو أكثر .. وتغسل بالماء العادى .
هذا العلاج يستخم مرة كل يوم لمدة أسبوعين على التوالى .. ثم مرتين فى الأسبوع .. وذلك للحصول على أفضل وأسرع النتائج

خلطة طبيعية لتفتيح الجسم خلال ثلاث أيام فقط
المكونات :
علبة 100 ملليلتر جلسرين سائل علبة صغيرة فكس أصلي 4 ملاعق كبيرة فازلين علبة صغيرة كريم جلسوليد 3 ملاعق كبيرة زيت خروع 6 ملاعق كبيرة بودرة أطفال 4 ملاعق كبيرة زيت اللوز الحلو 6 ملاعق كبيرة ماء ورد ونصف كأس من الماء علبة 100 ملليلتر جلسرين سائل ملعقة كبيرة نشاء

الطريقة :
يخلط كل من كريم الجلسوليد مع الجلسرين السائل بمعلقة خشبية ثم يضاف للخليط بودرة الاطفال ويرتك ذالك المكون جانبا . قومى بخلك الماء مع النشا وماء الورد حتى يذوب ثم ضعية على نار هادئة حتى يتماسك ويتجانس ويترك حتى يبرد على جنب. نقوم بخلط الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز مع منزيج النشا ويجمع مع المزيج الاول من الجلسرين وكريم الجلسوليد معاً في الوعاء البلاستيكي العميق ويحفظ فى الثلاجة مع اغلاق الوعاء باحكام. تستعمل الخلطة لتفتيح المناطق الداكنة وتبيض البشرة عبر دهان تلك المناطق ثم ننتظر لمدة 10 دقائق قبل ارتداء الملابس لتهوية المنطقة جيداً ثم ارتداء الملابس وتكرار العملية كل ليلة.
4785