خلطات تبييض البشرة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة بيضاء وصافية وخالية من المشاكل في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة

خلطات تبييض البشرة

في البداية يجب اتباع روتين يومي لتنظيف البشرة. احرصي على تنظيف وغسل بشرتك مرتين يومياً، ثم استعمال تونر يليه استعمال المرطب وهذا سيجعل بشرتك دائماً نضرة وأسهل وأكثر قابلية للتفتيح. احرصي أيضاً على استخدام ماسك للبشرة مرتين أسبوعيا لتنظيف المسام وازالة الخلايا الميتة والداكنة من على بشرتك. واعلمي عزيزتي أن الحصول على بشرة بيضاء نقية موحدة اللون لن يتم بين يوم وليلة، ولكنها عملية تدريجية تحتاج إلى شهور. يمكنك أيضاً استعمال منتجات التبييض التي تحتوي على حمض الكوجيك، مع منتجات التقشير التي تحتوي على حمض الاستيل ساليسيلك وحمض الجليكوليك للحصول على أفضل النتائج.

العناية بالبشرة

– اتّبعي روتيناً يوميّاً للعناية ببشرتك، يتضمّن التنظيف، واستخدام التونر، ثمّ التّرطيب.

– قشّري بشرتك مرّتين على الأقلّ أسبوعيّاًَ، ممّا يساعدك على التّخلص منطبقات الجلد الميّتة، وتفتيح لون البشرة.

– استخدمي الكريم الواقي من الشّمس قبل خروجك من المنزل بحوالي 20 دقيقة.

– اشربي كمّيات كافية من الماء يوميّاً، وخذي قسطاً كافياً من النّوم، للحفاظ على صحّة ونضارة بشرتك.

تنظيف البشرة تنظيف البشرة الدّهنية:

يمكن استخدام المنظفات بدون رغوة لتنظيف البشرة الدّهنية، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدّافئ لإزالة طبقات الدّهون الزّائدة. وبعد الغسل يًوصى باستخدام غسول وجه، والذي يجب أن يكون ملائماً أيضاً لنوع البشرة، حيث يعمل الغسول على المحافظة على نظافة الجلد ويحدّ من اللمعان.

تنظيف البشرة الحسّاسة:

يمكن استخدام منتجات خاصّة للبشرة الحسّاسة والدّقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدّافئ وليس السّاخن جدّاً. ومن المهمّ عدم فرك الجلد أثناء الغسيل أو التّجفيف. ولا يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول، أو الصّابون، أو الحامض، أو الروائح العطريّة، فبدلاً من ذلك يجب استخدام المستحضرات التي تحتوي على مكوّنات تهدّئ الجلد مثل: البابونج، والشّاي الأخضر، والشّوفان.

خلطات تبييض البشرة

أفضل خلطات لتبييض البشرة.

خلطة العسل والليمون لتبييض البشرة

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطي بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون والخيار لتبييض البشرة

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرري مرتين أسبوعياً.

الخيار

قبل النوم دلكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وسوف تلاحظين على الفور اشراق وسطوع بشرتك.

الزبادي

استخدمي طبقة رقيقة من الروب على وجهك بصورة يومية. الزبادي له تأثير ملحوظ في تفتيح وتنعيم البشرة.

الفجل الأبيض

الفجل الأبيض سواء مقطع إلى شرائح أو عصير يعمل على تبييض وتفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

خلطات تبييض البشرة

خلطة الشوفان والزبادي مع الطماطم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من الزبادي وعصير الطماطم. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم وتبييض البشرة.

خليط الليمون مع الطماطم لتنقية وتفتيح البشرة

بضع قطرات من عصير الليمون تمزج مع حبة من الطماطم المهروسة، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد. هذا المزيج ينقي البشرة وينظف المسام.

خليط الزبادي والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الكركم، استخدمي الخليط للوجه والجسم على أن يُترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه من على البشرة.

خليط الليمون والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم لعمل عجينة. وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء البارد. هذه الوصفة من أقوى وصفات تبييض البشرة.

خليط اللبن والعسل والبابايا لتبييض البشرة

قومي بعمل مزيج من البابايا والعسل والحليب مع اللبن البودرة. وزعي المزيج على الجسم كله واتركيه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسله بالماء.

خلطة الخيار

بكلّ بساطة، قومي بهرس مقدار حبّة واحدة م الخيار بشكل تام، وأضيفي إلى الهريس 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد كما المقدار نفسه من الغليسرين. بعد خلط المكوّنات جيّداً، طبّقيها على بشرتكِ مساءاً، وإنتظري حتّى صباح اليوم التالي لإزالتها بالماء البارد وتجفيف وجهكِ من خلال تربيت المنشفة. النتيجة ستكون أفضل مّما تتوقّعين، وذلك من الإستعمال الأوّل.

خلطة الطماطم

تشتهر الطماطم بخصائصها المفتّحة للبشرة، فإستفيدي منها للحدّ الأقصى مع الخلطة التالية؛ قومي بهرس حبّة متوسّطة الحجم من الطماطم، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة 30 دقية وذلك يومياً قبل كلّ إستحمام، لتلحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر بياضاً ونعومة بعيداً عن الخلايا الميتة وذلك منذ اليوم الأوّل.

خلطات تبييض البشرة

وصفة الموز

قد تتفاجئين بمدى بساطة هذه الوصفة، ولكن تطبيق بعض الموز المهروس على بشرتكِ يومياً لمدّة 30 دقيقة سيمنحكِ البشرة النضرة والفاتحة التي تحلمين بها، وذلك في أقرب وقت ممكن.

خلطة النّشا وماء الورد

المكوّنات: نشا. ماء الورد. قليل من الماء. طريقة التّحضير: ذوّبي النّشا في الماء وماء الورد على نار هادئة، ولمدّة دقيقتين على الأقلّ، وعندما تحصلين على قوام يشبه الجيل قومي برفعه عن النّار، وضعيه في الثّلاجة. ادهني به وجهك واتركيه حتّى يجفّ تماماً، ثمّ افركي به وجهك برفق واغسليه بالماء البارد.

خلطة الكركم الأبيض

المكوّنات: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات معاً جيّداً، ثمّ طبقي الخليط على الأماكن الغامقة من بشرتك لمدّة15 دقيقة، وفي حال كانت بشرتك حسّاسة قومي باستخدام الكركم مع الماء فقط. ويجب الانتباه لعدم التّعرض للشمس في حال استعمال الليمون على البشرة.

خلطة الزّبادي والبرتقال

المكوّنات: ملعقة من عصير البرتقال. ملعقة من عصير الليمون. كوب من الزّبادي. طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات معاً جيّداً حتى تتمازج، ثمّ طبقي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ امسحيه بمنشفة ناعمة. لا ينصح باستعمال هذه الخلطة لذوات البشرة الحسّاسة، ومن يعانين من حبوب على البشرة.

خلطات تبييض البشرة