اقوى 5 خلطات تبييض الجسم-اليك خلطات فعالة و مجربة للعناية بالبشرة و بياضها

0

دائما ما تبحث المراة عن الانوثة الكاملة كالبشرة البيضاء النقبة و الناعمة و لهذا قررنا ان نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال اقوى 5 خلطات تبييض الجسم عبر المقال التالي
1565
اقوى 5 خلطات تبييض الجسم
الخلطة الاولى
نخلط في وعاء بلاستيكي عميق ونظيف وبواسطة ملعقة خشبية الجلسوليد مع الجلسرين السائل والعكس، ثم نضيف للخليط بودرة الأطفال، وتركه جانباً. وبعد ذلك نخلط نصف كأس من الماء، وماء الورد، والنشاء ونحرك الخليط على نار هادئة حتى يتجانس، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم نخلط الفازلين بزيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، ونترك الخليط جانباً. بعدها نخلط جميع المكونات معاً في الوعاء البلاستيكي العميق ثم نحفظ الخلطة في وعاء بلاستيكي مغلق بإحكام داخل الثلاجة.
وتستعمل الخلطة عبر دهن الأماكن الداكنة بخلطة تبييض الجسم في ثلاثة أيام وننتظر لمدة 10 دقائق قبل ارتداء الملابس لتهوية المنطقة جيداً ثم ارتداء الملابس وتكرار العملية كل ليلة.
الخلطة الثانية
تتألف هذه الخلطة من ثلاثة مكونات سهلة وهي كوب من حليب البودرة، ملعقتان من العسل الطبيعي ونصف كوب من ماء الورد. هذه الخلطة سهلة جداً لأنها تطّلب فقط خلط المزيج جيداً ووضعه على الوجه لمدةّ 5 دقائق، 3 مرات في الأسبوع، ومن ثم غسله بالماء الفاترة. ميزة هذا المزيج أنه يجمع بين العسل المرطب وماء الورد المزيل للأوساخ والبقع من عمق المسامات والحليب الذي يساعد على تفتيح البشرة ومفعول يظهر بسرعة على الوجه، حيث أنكِ ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثير بياضاً بعد تكرار إستعماله.
الخلطة الثالثة
إلى جانب حليب البودرة ( كوب ونصف)، إستخدمي في هذه الخلطة كوب من الحليب السائل وملعقتان من بيكربونات الصوديوم, أضيفي الكونات في وعاء الخلط وامزيجهم إلى أن يصبحوا عجينة بيضاء تُستخدم عن طريق تدليك الركب أو حتى الأكواع. ننصحكِ بإستخدام هذه الخلطة 4 إلى 5 مرات في الأسبوع. فبيكاربونات الصوديوم ستقشّر الجلد الميت كي تحصلي على ركب ناصعة البياض.
الخلطة الرابعة
عشرة ملاعق من التمر مطحون كالعجين
ملعقتين من الفازلين
ملعقتين من زيت اللوز
أربعة ملاعق من زيت الزيتون
ستة ملاعق من الملح
ملعقتين من الماء الساخن
حبتين من الليمون (الحامض)
طريقة التحضير و الاستعمال :
قومي سيدتي بعجن التمر مع الملح جيدا ، ثم أضيفي الفازلين و زيت اللوز و زيت الزيتون مع التحريك جيدا ، ضعي الخليط في علبة محكمة الإغلاق لمدة ثلاثة أيام ، بعد ذلك أضيفي الماء الساخن و عصير الليمون.
بعد الاستحمام قومي بدهن الخليط على جسمك و اتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
كرري هذه العملية ثلاثة مرات في الأسبوع و ستلاحظين الفرق في نعومة و نضارة جسمك بعد مرور أسبوعين ،
7895
الخلطة الخامسة
نصف كوب من ملح ابسوم أو بلورات الملح الخشن، ملعقتان من زيت الزيتون، ليمون أو عصير الليمون، اللافندر أو إكليل الجبل أو الزعتر.
الملح: لن تصدقي تأثير الملح على بشرتك خصوصاً وأنّه يحتوي على المعادن الطبيعية التي تتكون من كبريتيد المغنيسيوم والذي تمتصه البشرة بسرعة وله دور في تلين الجلد والتخلص من الخلايا الميتة ويقلل من نسبة الالتهاب ويريح العضلات.
زيت الزيتون: يساعد على إبقاء البشرة رطبة.
الليمون: يبيض البشرة ويفتح البقع الداكنة ويؤمن رائحة جميلة.
يمكنك استخدام الأعشاب إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من الفوائد لفرك بشرتك. وننصحك باللافندر لتعزيز الراحة والاسترخاء.
اخلطي المكونات الواردة أعلاه في مرطبان، ويمكنك التحكم بكمية الزيت وفق رغبتك في الحصول على نوع البشرة. واستخدمي هذه الخلطة مرة كل أسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة وسريعة.
نصائح بسيطة وفعّالة للعناية بالجسم
1- للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين
استخدمي قشور الليمون الطازجة بعد عصرها في فرك تلك المناطق الداكنة برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن في تدلكيك تلك المناطق بعد ذلك.
2- لبشرة ناعمة ونضرة
اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.
3- لإزالة الزوائد حول الأصابع
قومي بتقطيع ثمرة بطاطس لشرائح صغيرة واستخدميها على أظافرك في أماكن الزوائد، فيساعد ذلك على تجفيف تلك الزوائد. بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق. وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.
4- لعلاج انتفاخات العينين المرهقة
قومي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، وضعيها فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع الاستلقاء على ظهرك والاسترخاء. فيساعد ذلك على علاج انتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.
47888
5- لتتمتعي ببشرة ناعمة
اخلطي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة بشكل طبيعي.
6- ماسك طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل. ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا، واستخدميه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.
7- بلسم طبيعي للشعر
استخدمي بعض الحليب الغير مغلى (يفضل أن يكون بارد)، ثم ضعي الحليب على شعرك باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيعه جيدًا، ويفضل قبل الاستحمام. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.
8- للتخلص من البقع الداكنة
اخلي كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع التركيز على أماكن البقع الداكنة. يترك لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.
9- للتخلص من قشرة الرأس
قومي بهرس بعض من أزهار الكركدية جيدًا لاستخلاص العصارة منها. استخدمي تلك العصارة على فروة الرأس، خاصةً أماكن ظهور قشرة الرأس. يترك الخليط لمدة 1-2 ساعة، ثم يشطف بالماء البارد. تكرر تلك العملية مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.
10- لتنعيم اليدين والقدمين
اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل. يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا. يترك لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.
1447